دبي – مينا هيرالد: طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، تؤسس شراكة مع Finesse لتطبيق مشروع متطور لذكاء الأعمال باستخدام تطبيق Qlik Sense، الذي يعتبر من المنتجات الرائدة في السوق في هذا المجال.

وقد تم اختيار شركة Finesse من قبل طيران الخليج كشريك استراتيجي لتحديد منصة قوية لحلول ذكاء الأعمال ليتم استخدامها في جميع مجالات الشركة من أجل إعداد التقارير وتحليل المعلومات. وهذا المشروع يهدف أيضاً إلى إجراء معالجة وتحليل البيانات عبر العديد من السيناريوهات المعقدة وذلك من أجل إخراج وتهيئة البيانات والمعلومات لتعمل على جميع الأجهزة المحمولة ذات الأحجام المختلفة. وتأتي هذه المبادرة كجزء من استراتيجية تكنولوجيا المعلومات في طيران الخليج لاستخدام منصة ذكاء الأعمال لتقديم أفضل وأدق رؤية حول نتائج أعمال الشركة، وسيكون لشركة ـ Finesseمساهمة قيمة ومهمة في هذا المشروع نتيجة لخبراتها الطويلة والنجاح الذي ححقته في هذا المجال.

ولتلبية احتياجات طيران الخليج المتعلقة بتحليل المعلومات والأعمال على مستوى الشركة كلها قامت شركة Finesse تقديم حلولها المتقدمة باستخدام تطبيق Qlik Sense كأداة لذكاء الأعمال. فهذه الأداة تسطتيع ربط بيانات مختلفة ومن مصادر متعددة من أجل العثور واكتشاف أنماط وعلاقات بين المكونات المختلفة من البيانات عبر واجهة استخدام سهلة وبديهية للاستخدام من قبل جميع الموظفين مصحوبة ومدعّمة بخيارات للرسومات البيانية، الأمر الذي يسهّل استخراج معلومات مفيدة من البيانات والأرقام.

وقد علّق الدكتور جاسم حاجي المدير التنفيذي لتقنية المعلومات في طيران الخليج بقوله: “إن استنباط المعلومات والرؤى من البيانات هو المفتاح الأساسي لصنع القرارات الاستراتيجية والتكتيكية في أداء الأعمال. ومع هذه الحلول لذكاء الأعمال نستطيع ربط مصادر متعددة ومختلفة من البيانات من أجل الحصول على معلومات ومعرفة متصلة مع بعضها البعض بحيث نستطيع عبرها اتخاذ القرارت الصحيحة وفي الوقت المناسب، الأمر الذي يعود بالفائدة على شركة طيران الخليج. وستعتمد هذه الحلول على السحابة الهجينة وذلك من أجل التنفيذ السريع والسهل، وستتم ربط هذه الحلول ببرنامج البيانات الضخمة في طيران الخليج الذي يقوم بتحليل البيانات المتوفرة داخلياً والبيانات الخارجية من الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.”

وعلّق سونيل بول الرئيس التنفيذي للعمليات في Finesse بقوله: “نحن سعداء للغاية أن طيران الخليج قامت باختيار Finesse لهذا المشروع الاستراتيجي. وستجني طيران الخليج العديد من الفوائد التجارية الملموسة عبر هذه الشراكة حيث أن فريقنا لديه خبرة طويلة وتجارب عديدة في القيام بمشاريع ذكاء الأعمال التي تترجم المتطلبات المعقدة إلى حلول سهلة للأعمال. وبلا شك ستجلب خدماتنا فوائد كبيرة لكل المستخدمين في طيران الخليج. وفي ضوء ذلك نود أن نشكر شركة طيران الخليج لتوفير هذه الفرصة لنا”.

نبذة عن شركة Finesse: إن ذكاء الأعمال والتحليلات هي أحد الممارسة والحلول الأساسية التي تقدمها Finesse والتي توظف أكثر من 300+ شخص مع سنوات طويلة من الخبرة في تنفيذ حلول ذكاء الأعمال والتحليلات في العديد من الشركات في مختلف القطاعات والمجالات.
وتقدم Finesse خدمات عالية الجودة في مجال ذكاء الأعمال والتحليلات وتعمل عن كثب مع عملائها. وتغطي الخدمات المعروضة جميع أنحاء ذكاء الأعمال التي تشمل تصميم استراتيجية ذكاء الأعمال، صياغة خارطة مستقبلية لتنفيذ هذه المشاريع ودعم العملاء في اختيار الأدوات الصحيحة والمناسبة من أجل ضمان نجاح أعمالهم.