الكويت – مينا هيرالد: اعلنت شركة كامكو للاستثمار ش.م.ك (عامة) عن تعيين السيد روبن عمر فيرنانديز في منصب “رئيس تنفيذي للقطاع المالي” للشركة.
والذي شغل السيد فيرناندز العديد من المناصب على مدى سنوات عمله في مجال الاستثمار والتمويل. حيث حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة بيونس ايريس بالأرجنتين، ودرجة الماجيستير في التمويل من جامعة ديل سيما في بيونس أيرس بالأرجنتين، وقد لعب السيد فيرنانديز دوراً فعالا في إدارة وقيادة أعمال الخزانة في الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية واللاتينية، بما لديه من خبرة تتعدى 28 عاماً. وقد قام السيد فيرنانديز من خلال عمله بمنصبه السابق كرئيس الخزانة والمؤسسات المالية ببيت التمويل الكويتي، بتطوير وإدارة استراتيجيات الخزانة للمجموعة بالكويت، وماليزيا، والبحرين، والمملكة العربية السعودية. كما شغل السيد فيرناندز العديد من المناصب في منظمات عالمية مرموقة كالسيتي بنك.
وقال السيد فيصل منصور صرخوه الرئيس التنفيذي لشركة كامكو ” نرحب انضمام روبن لفريق عمل كامكو، والذي سيمثل إضافة لثروة كامكو من الموارد البشرية نظراً لما يمتلكه من سجل حافل من الخبرات في كبرى المؤسسات المالية اقليمياً ودولياً مما سيساهم في تحقيق رؤية كامكو نحو سعيها لتصبح أكثر الشركات المفضلة في مجال إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية في المنطقة، كما تملأنا الثقة في قدراته على الاندماج في فريق الإدارة بفطنته المالية التي تؤهله ليشغل منصب “رئيس تنفيذي للقطاع المالي” بشركتنا”.
وتعليقاً على انضمامه لفريق عمل كامكو قال السيد فرنانديز، “يسعدني أن أكون جزءاً من فريق عمل واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مجال الاستثمار في قطاعي الاستثمارات المصرفية وإدارة الأصول، لما تمتلكه كامكو من مكانة رائدة في مجالي الخدمات الاستثمارية وإدارة الأصول وسجلاً حافلاً بالإنجازات، كما أتطلع الى مواكبة التحديات الخاصة بمنصب “رئيس تنفيذي للقطاع المالي” والانضمام لفريق العمل الذي يضم العديد من الكفاءات التي تعمل على تحقيق أهداف واستراتيجيات الشركة”.
كما اشار السيد فيرنانديز إلى ان الوضع الاقتصادي الحالي في الكويت والمنطقة ككل يحتوي على فرصاً والعديد من التحديات الكبرى للقطاع المالي والاستثماري وأعرب عن ثقته في أن كامكو يمكنها أن تبحر بعملائها في أمان وتتخطى هذه التحديات، وحسن استغلال الفرص المتاحة عن طريق خلق وتطوير الفرص الاستثمارية المبتكرة لعملائها.