دبي – مينا هيرالد: عقد مجلس إدارة مكتب دبي الذكية اجتماعه السادس برئاسة رئيس مجلس الإدارة سعادة/ سعيد محمد الطاير. ويأتي هذا الاجتماع في إطار مواصلة الجهود المبذولة والعمل على تحقيق مبادرة دبي الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله، كي تصبح إمارة دبي الأذكى والأسعد عالمياً ونموذجاً يحتذى للمدن الذكية في شتى المجالات، وفق أفضل المعايير العالمية.

وأكد مجلس إدارة مكتب مدينة دبي الذكية خلال اجتماعه السادس على ضرورة العمل الدؤوب والتركيز على متابعة الجهود الحثيثة لتنفيذ جميع المبادرات من خلال مؤشرات الأداء المختلفة، وتبني أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا وتعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص لضمان توفير أفضل التجارب في مدينة دبي ككلّ.

وبهذه المناسبة، صرح سعادة/ سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس إدارة مكتب مدينة دبي الذكية: “تماشيًا مع توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله لجعل دبي المدينة الأسعد في العالم، نحرص في مكتب دبي الذكية على تسخير كافة الطاقات والإمكانات لضمان نجاح مبادرة دبي الذكية من خلال تفعيل وتعزيز التعاون بين مختلف هيئات القطاعين العام والخاص، وتشجيع التنسيق مع كافة الأطراف المعنية لتحقيق الأهداف الرئيسة لعملية التحوّل الذكي في مدينة دبي لتعود بالنفع على كافة أطياف المجتمع في الإمارة. ويبذل أعضاء مجلس الإدارة الجهود والمساعي الحثيثة والمتواصلة كلّ ضمن الهيئة التي يمثلها لضمان التنفيذ السريع لأجندة التحوّل الذكي وتحقيق التفويض المتمثل بجعل دبي مدينة متفوّقة توفّر تجارب مرتكزة على التكنولوجيا الذكية”.

وقالت سعادة/ الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية: “استكملنا الآن خطة العمل لتنفيذ أجندتنا لدى كافة الجهات الحكومية. كما ناقشنا خططنا المرجوة للعام 2017 التي تتضمّن العديد من المبادرات والخدمات الإضافية التي تمكننا من الوصول إلى هدفنا الرئيسي لجعل دبي المدينة الأسعد على وجه الأرض”.

واستعرض أعضاء مجلس الإدارة كذلك آخر المستجدات المتعلقة بالبرامج الاستراتيجية لدبي الذكية، بما في ذلك خارطة طريق دبي الذكية التي تحدّد وترصد سير العمل وتقدّمه استناداً إلى مؤشرات الأداء الرئيسة المتعلقة بعملية التحوّل الذكي بهدف توفير تجارب آمنة وسلسة تتسم بالكفاءة والفاعلية وقوة تأثير عبر كافة أبعاد المدينة الذكية التي تشمل: الاقتصاد الذكي، والحياة الذكية، والحوكمة الذكية، والتنقل الذكي، والبيئة الذكية والأفراد الأذكياء.

وخلال الاجتماع، ناقش أعضاء المجلس أيضًا الخدمات والمبادرات الذكية التي سيتم الإعلان عنها في المرحلة المقبلة من قبل الهيئات الممثلة في مجلس الإدارة، وتم الاتفاق على أساليب الترويج للخدمات الذكية والتشجيع على اعتمادها في كافة أرجاء مدينة دبي.

وقد حضر الاجتماع سعادة/ أحمد بن حميدان، نائب رئيس مجلس الإدارة؛ وسعادة/ حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات؛ والعقيد/ خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في القيادة العامة لشرطة دبي؛ وسعادة/ يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز دبي للأمن الالكتروني؛ والسيد/ محمد عبد الله الزفين، مدير إدارة تقنية المعلومات في بلدية دبي؛ والسيد/ منصور جمعة بو عصيبه، نائب الرئيس التنفيذي لنداء؛ وسعادة/ يونس آل الناصر، مساعد المدير العام لمكتب دبي الذكية والمدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي؛ والدكتور/ علي العزاوي؛ والمهندس/ سعود عزيز، مقرّر المجلس.