دبي – مينا هيرالد: بينما يواصل المحتوى الرقمي نموه، تواصل المؤسسات التجارية تركيزها على تحسين محركات البحث والكيفية التي تساهم بها جهود الاتصالات في تعزيزها. ولتوضيح مدى أهمية فهم بعض الطرق الرئيسية في تكتيكات العلاقات العامة ومدى تأثير ذلك في أساسيات تحسين محركات البحث؛ تستظيف شركة Meltwater، الشركة العالمية الرائدة في رصد وتحليل وسائل الإعلام، بالتعاون مع آرون تايلور، محلل بيانات أول ومدير تطوير الأعمال في شركة WeAreNeesh، شركة الاستشارات المتكاملة للتسويق الرقمي في الإمارات العربية المتحدة، ندوة إلكترونية (ويبينار) حول ’العلاقات العامة باعتبارها إحدى وظائف محركات البحث – استغلال العلاقات العامة في دفع حركة البحث‘. وسوف يشارك في الندوة محمد الورداني، مدير قسم الوكالات بشركة Meltwater
أما الندوة الإلكترونية (ويبينار) فهي مخصصة للتركيز على دور وسائل التواصل الاجتماعي في مضاعفة نسبة زيارة المواقع الالكترونية وفي مشاركة النصائح من أجل ضمان أن يساعد محتوى العلاقات العامة في رفع مستوى المرور المؤدي للمواقع الالكترونية. ولتقديم رؤى مفيدة من دراسات الحالة التي أجريت على إستراتيجيات تحسين محركات البحث الناجحة في مجلس التعاون لدول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط، سوف يشارك تايلور خبرته في تهيئة برامج تسويق المحتوى بحيث تؤتي ثمارًا حقيقية وقياسية.
يقول محمد الورداني, مدير قسم الوكالات بالشركة: “بعيدًا عن الدور التقليدي الذي تقوم به العلاقات العامة باعتبارها وسيلة لبناء العلاقات والسمعة، فإن لها أثرًا بالغًا في الأعمال التجارية الرقمية ككل. وتكامل إستراتيجيات العلاقات العامة مع أساليب تحسين محركات البحث أمر مفيد في زيادة قيمة العلاقات العامة وفي تعزيز نتائج محركات البحث. فسوف تركز الندوة الإلكترونية (ويبينار) على سبل تحسين محركات البحث والعلاقات العامة في آن واحد”.
وفي هذه المنطقة، يتنوع عالم الأعمال على المستويين الثقافي واللغوي. والتزامًا منه بمبادئ التواصل في المنطقة، سوف يتطرق تايلور أيضًا إلى أساسيات اللغة وتحسين محركات البحث؛ وسوف يلقي الضوء على كيفية استخدام متحدثي اللغتين العربية والإنجليزية أجهزة محركات البحث الآلية.
وفي تعليق له على الندوة الإلكترونية المرتقبة، يقول تايلور: “إن الجمع بين محتوى العلاقات العامة وتحسين محركات البحث من شأنه أن يخلق إستراتيجيات تسويق فعالة عبر الإنترنت. فهذه الندوة الإلكترونية ستقدم منصة لمعرفة السبب في كون محتوى العلاقات العامة مهمًّا فيما يتعلق بإحداث ضجة وصنع علامات تجارية عالية الجودة عبر الإنترنت”.
تعقد هذه الندوة الإلكترونية (ويبينار) في السادس والعشرين (26) من شهر سبتمبر في تمام الحادية عشرة صباحاً بتوقيت دبي، وهي حدث مجاني الحضور