الكويت – مينا هيرالد: بمباركة وحضور سعادة الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب وبرعاية الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة (KNF)، ستنطلق فعاليّات أول نسخة من مؤتمر عرب نت الكويت يومي 4-5 أكتوبر/ تشرين الأول في قاعة الراية فندق ماريوت كورت يارد.

يتوقع أن يجذب هذا الحدث الحصري أكثر من 500 شخص من أهم رواد اللأعمال وأصحاب القرار في كل من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم. إضافة إلى روّاد الأعمال الشباب، والمستثمرين ومؤسّسي كبرى الشركات العاملين في المجال الرقمي، والفاعلين والمؤثرين في مجالات التواصل الاجتماعي، والتجارة الرقميّة وأصحاب القرار. للتركيز على الإتجاهات في عالم الأعمال و الإقتصاد الرقمي الكويتي، مع التعمّق في أجدد ما يقدّمه عالم المواقع الإلكترونيّة والموبايل.

يشكل مؤتمر عرب نت الكويت منصّة تعلّم وتواصل للشباب الكويتي من خلال تقديم الخبرات والتجارب العالميّة والاقليميّة، بالإضافة إلى التركيز على الطاقة الإبداعيّة للشباب الكويتي ودمجها مع التطورات الإيجابية في الاقتصاد من أجل توفير فرص العمل. كما سيتيح مؤتمر عرب نت الكويت الفرصة للشباب الكويتي المبادر المشاركة في عروض روّاد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة ضمن مسابقتي: “ماراثون الأفكار” و”عرض الشركات الناشئة”، إضافة إلى تطوير وصقل المواهب المحلية من خلال ورش الأعمال المتنوّعة.

سيضم المؤتمر أكثر من 50 متحدّثًا بارزًا من الكويت والعالم، ومن بين أهم المتحدثين سعادة الشيخة الزين الصباح، وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب، التي ستلقي الضوء على بيئة ريادة الأعمال في بلدها الكويت. إضافة إلى المزيد من المتحدثين بما فيهم عبدالله العجمي المدير التنفيذي لشركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة (Knet) وأندرو هايد، مدير البرامج الجديدة في Techstars ولويد لوبو، رئيس قطاع النمو في Speakeasy.co والشريك المؤسس في TractionConf.io و Boast Capital بالإضافة إلى شريف البدوي، الشريك الأساس لتمويل المشاريع والشركات الناشئة في Google وVenture Partner و500 Startups وياسر بشر، المدير التنفيذي العالمي لوسائل الإعلام الرقمية، شبكة الجزيرة الإعلامية.

يتناول المؤتمر ثلاث مواضيع أساسيّة: قطاع الإعلام على الإنترنت، ريادة الأعمال الرقميّة، والتجارة الإلكترونيّة وطرق الدفع. وستغطّي جلسات حواريّة وخطابات المتحدّثين مواضيع مثل منصّات التواصل الإجتماعي والإتجاه نحو الإعلانات المبرمجة والمضمنة ومحتوى الفيديو إضافةً إلى مشهد الإستثمار بريادة الأعمال في الكويت والمنطقة.
يعقد مؤتمر عرب نت الكويت 2016 من 4-5 أكتوبر / تشرين الأول في قاعة الراية في شارع الشهداء بمدينة الكويت. وقد جذبت مؤتمرات عرب نت في السابق أبرز المتحدثين والشركاء من جهات مثل دبي الذكيّة، OMD، Souq.com، Du، Touch، Alfa، TBWA، Facebook، DMS، ماجد الفطيم، JWT، الإتصالات السعوديّة STC، Twitter، Starcom، Criteo، سكاي نيوز، فيزا، Leo Burnett، Deloitte، المؤسسة اللبنانيّة للإرسال، مايكروسوفت، أوبر، Vivaki، GE، MakerStudios (ديزني)، FP7، 500Startups، International New York Times، والعديد غيرهم.