دبي – مينا هيرالد: عقدت سلطة المنطقة الحرّة بمطار دبي “دافزا” مجموعة من اللقاءات والندوات التعريفيةً في كوريا الجنوبية بحضور نخبة من كبار الروّاد والممثلين من مجتمع الأعمال الكوري، والتي جرى تنظيمها بالشراكة مع “غرفة التجارة والصناعة الكورية”، أكبر رابطة للأعمال في كوريا والتي تضم ما يزيد على 71 غرفة محلية تحت مظلتها. وتندرج هذه الزيارة النوعية ضمن المبادرات العديدة التي تنظّمها المنطقة الحرّة على الصعيد العالمي لتعزيز آفاق التعاون التجاري مع مجتمعات الأعمال الدولية في مختلف أنحاء العالم وتسليط الضوء على الفرص وإمكانات النمو الهائلة التي تزخر بها “دافزا”.

واستعرض الوفد الزائر، الذي ترأّسه جمال بن مرغوب، مدير إدارة التسويق والإتصال المؤسّسي في “دافزا”، مكامن القوّة والنمو في المنطقة الحرّة والتوسّعات الجذرية التي تشهدها على امتداد مختلف القطاعات والمجالات الحيوية العاملة فيها. وأوضح الوفد أن هذه الزيارة جاءت في الوقت المناسب لتحفيز الاستثمارات الأجنبية، وخاصةً من كوريا الجنوبية التي تجمعها علاقات تجارية واستثمارية متينة مع دولة الإمارات. كما تعتبر دولة الإمارات من أهم الشركاء التجاريين لكوريا الجنوبية في منطقة الشرق الأوسط، حيث شهدت المشاريع الكورية الجنوبية في الدولة نمواً ملحوظاً خلال السنوات الماضية.

وتمحورت جهود الوفد أيضاً حول استقطاب الشركات الكورية الجنوبية الراغبة بالتوسّع في المنطقة والاستفادة من الفرص المتنامية في ظل التطوّرات الحثيثة التي تشهدها إمارة دبي نحو الانتقال إلى مرحلة جديدة من النماء الاقتصادي المرتكز على التحوّل الذكي والاستدامة، بالإضافة إلى تدفّق المشاريع والإستثمارات الكبرى بالتزامن مع الاستعدادات الجارية لاستضافة المعرض الدولي “إكسبو دبي 2020”.

ويتواجد في دبي حالياً ما يزيد على 300 من كبرى الشركات الكورية الجنوبية، منها ما يتّخذ من سلطة المنطقة الحرّة بمطار دبي “دافزا” مقراً إقليمياً لها مثل فرع المكتب التمثيلي لشركة “دونجبو ميتال” في الشرق الأوسط ، شركة “موريم بيبر” المحدودة، مؤسّسة “كولون جلوبال” ، شركة “سانجسين بريك” – الشرق الأوسط ، شركة “آي. سي. تي”، شركة “سانسونج إل آند إس” ، شركة “أتلاس بكس” المحدودة – المكتب التمثيلي بالإضافة إلى غيرها من العلامات التجارية الكورية الرائدة التي تستفيد من محفظة المزايا والحوافز المتميّزة التي تقدّمها المنطقة الحرة، من الخدمات عالية الجودة والمرافق المتطوّرة والموقع الجغرافي الاستراتيجي والتسهيلات التجارية وغيرها.

وتلتزم “دافزا” بتقديم مجموعة واسعة من الحوافز التجارية والتسهيلات الاستثمارية المتميّزة لاستقطاب المستثمرين وروّاد الأعمال من مختلف أنحاء العالم، ومنها الإعفاء الضريبي الكامل، وحق التملّك الأجنبي الكامل، وعدم فرض القيود على العملات، والسياسات التنظيمية المرنة، وخدمات رعاية الموظفين، بالإضافة إلى توفير منصة موحّدة للخدمات الإدارية، وتوفير خدمة المتعاملين على مدار الساعة، وخدمة التخليص السريع للبضائع، وغيرها من الخدمات اللوجستية وخدمات الدعم المخصّصة.