دبي – مينا هيرالد: تعرض شركة داو للكيماويات (NYSE: DOW) محفظتها من الحلول المتكاملة لعمليات النفط والغاز خلال معرض ومؤتمر (إيه تي سي إي) التقني السنوي الرئيسي لجمعية مهندسي البترول (إس بيه إي) والذي يُعقَد للمرة الأولى في الشرق الأوسط. وسوف تركز الحلول المعروضة على ابتكارات داو الكيماوية في مجالات التنقيب عن النفط وإنتاجه والاستخراج المعزز للنفط إضافة إلى الحلول الخاصة باستخراج النفط الرملي والصخري والحفر العميق في المياه. وسوف يتواجد خبراء داو التقنيين في المعرض للبرهنة على قدرات هذه المحفظة الواسعة من الحلول على تعزيز عائدات مكامن النفط الحالية واستخراج النفط من المكامن التي يصعب الوصول إلى احتياطياتها وتلبية الحاجة المُلِحَّة للمحافظة على سلامة الآبار والعناية بالبيئة في عالم الطاقة المتذبذب اليوم.
يذكر أن محفظة حلول داو تعززت بشكل أكبر من خلال إضافة حلول السيليكون التي توفرها شركة داو كورنينج التي أصبحت مملوكة بالكامل من قِيَل شركة داو للكيماويات في أعقاب عملية إعادة هيكلة جرت مؤخراً. وتعتبر شركة داو كورنينج الرائدة والقائدة العالمية لصناعة المواد القائمة على السيليكون، وسوف تؤدي هذه الخطوة إلى الجمع بين تلك المكانة القيادية وبين تميز داو التشغيلي وانتشارها العالمي واسع النطاق وقوتها في مجالات التسويق والابتكار والبحث والتطوير.
وفي سياق تعليقه على مشاركة داو في المعرض، قال أدريانو جِتيلوتشي، المدير التجاري لشركة داو للنفط والغاز والتعدين في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا: “دأبت شركة داو للكيماويات منذ أكثر من أربعة عقود على مساعدة زبائنها في الشرق الأوسط في تعزيز الإمدادات والكفاءات والتحكم في الانبعاثات الضّارة بالبيئة من خلال الجمع بين محفظة حلول عالمية المستوى والخبرات المحلية والخدمات التي لا تضاهى. وأدت إضافة منتجات السيليكون التي تصنعها شركة داو كورنينج إلى دعم ومكاملة محتويات محفظتنا ما سوف يؤدي إلى تسريع نمو شركتنا والمساعدة في دعم سعي زبائننا الإقليميين الرئيسيين على البقاء في الصدارة في هذه الأوقات التي يشهد فيها هذا القطاع اضطرابات ملحوظة”.
وسوف تسلِّط داو الأضواء على الحلول التقنية التالية في منصتها رقم 5207 في المعرض:
منتجات EMBARK™ التي تلبي احتياجات تشكيلة كبيرة من عمليات حفر وتبطين الآبار. وتوفر داو تشكيلة من منتجات EMBARK™ للمساعدة في حفر وتبطين آبار النفط والغاز وتحفيز إنتاجها بطرق تحمي الأرباح والبيئة على حد سواء.
مُثَبِّطات ACCENT™ لتشكُّل القشور التقليدية منها وتلك القابلة للتعرف على مصادرها وتمنع تشكل القشور المعدنية المرتبطة بتغيُّر درجات الضغط في الآبار وعدم ملاءمة نوعية المياه والصدأ.
مبيدات الجراثيم AQUCAR™ للمساعدة في مكافحة الصدأ وتعزيز كفاءة الاستخراج وتفادي تشكل سُلفيد الهيدروجين أسفل البئر.
أغشية DOW FILMTEC لتحلية المياه بالتناضح العكسي والترشيح النانوي والتي توفر مياهاً ذات نوعية مصممة حسب الحاجة للضخ في مكامن النفط.
أغشية DOW™ فائقة الترشيح التي تزيل المواد الغَرَوية والبكتيريا والفيروسات وغيرها من العناصر المسببة للأمراض من المياه المحقونة والمنتجة.
مستحضر DEMTROL™ وDOW Corning® لإزالة استحلاب النفط الخام ومساعدة الشركات المنتجة في استخراج أكبر كمية ممكنة من النفط من خلال تعزيز الإجراءات الراهنة لإزالة استحلاب النفط.
تتيح مضادات الرغوة القائمة على السيليكون ماركة DOW Corning® إنتاج نوعيات فائقة الجودة من النفط الخام في الظروف التشغيلية الطبيعية والصعبة أمثال ارتفاع أو انخفاض درجات الحرارة.