دبي – مينا هيرالد: أكّدت مجموعة الحبتور شراء العديد من العقارات الرئيسية في المجر، وذلك يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر 2016. يُشار إلى أن المجموعة تملك فندقَين فخمين في العاصمة بودابست، ريتز-كارلتون بودابست وإنتركونتيننتال بودابست.

فقد ابتاعت المجموعة مؤخراً مركز رومباش، وهو عبارة عن مكاتب تقع في الجزء التاريخي من المركز المالي والتجاري والإداري في بودابست على مقربة من ميدان دياك.

واشترت المجموعة أيضاً مجمع المكاتب الفائقة الفخامة في منطقة دوروتويا أودفار في بودابست. كان المجمع عبارة عن مصنع للنسيج في مطلع القرن العشرين، وقد جرى ترميمه وتحويله إلى مكاتب فسيحة ومرنة تشهد إقبالاً كثيفاً على استئجارها من قبل جهات دولية. يشغل المجمع موقعاً بارزاً ويطل على شارع بوداورسي أوت الذي يشكّل شرياناً أساسياً يربط منطقة بودا بالطرق السريعة الرئيسة التي تقود إلى فيينا وزغرب، وإلى منطقة بوداورز التجارية. دوروتيا أودفار، الواقعة في أوجبودا في سوق المكاتب الفرعية جنوب بودا، هي من المناطق الأسرع نمواً في العاصمة المجرية.

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور: “يسعدني الإعلان عن العقارات التي قمنا بشرائها مؤخراً في أوروبا. تتمتع المجر باقتصاد نابض بالحياة مع النمو السريع لسوق المكاتب. يسرّني إضافة المزيد على مشاريعنا الناجحة الأخرى في البلاد”.

وأضاف: “استثمرنا بشكل كبير في الإمارات العربية المتحدة في السنوات الماضية، و نبحث دائماً عن استثمارات جيدة في الخارج. لقد أعلنّا في الأعوام الأخيرة عن عمليات شراء كبرى في المجر، النمسا، لندن والولايات المتحدة”.

الجدير بالذكر أن عام 2016، عمدت مجموعة الحبتور إلى توسيع حافظتها من الفنادق الدولية عبر شراء فندق هيلتون لندن ويمبلي على مقربة من ملعب ويمبلي الشهير. وابتاعت أيضاً فندق إمبريال التاريخي من مجموعة (لاكجيري كولكشن) في فيينا، وفي شهر مايو، احتفلت المجموعة بافتتاح أول فندق ريتز-كارلتون في أوروبا الوسطى والشرقية، ومقرّه العاصمة المجرية بودابست. وتملك مجموعة الحبتور أيضاً فندق إنتركونتيننتال بودابست الذي يقع في إحدى أرقى المناطق في العاصمة المجرية، بجوار جسر تشاين الشهير. ومن الفنادق الأخرى المملوكة من المجموعة في الخارج فندق الرئيس أبراهام لينكولن، سبرينغفيلد، دابل تري من هيلتون في وسط سبرينغفيلد التاريخي في ولاية إلينوي، وفندقان في لبنان – هيلتون بيروت حبتور جراند وهيلتون بيروت متروبوليتان بالاس.

أضاف الحبتور: “تشهد حافظتنا من العقارات والفنادق نمواً سريعاً. لقد أقمنا شراكات مع بعض ألمع الأسماء في القطاع”.