دبي – مينا هيرالد: في إطار سعيها لتشجيع الجيل الشاب للمشاركة في أجندة أمن المعلومات، تنظّم دو – مرة أخرى – مسابقة مخترقي الأنظمة (هاكاثون) المشهورة. وكجزء من فعاليات مؤتمر دو لأمن المعلومات 2016، تدعو الشركة مخترقي الأنظمة من الطلاب للتسجيل في هاكاثون دو، الذي تجري فعالياته يوم التاسع من أكتوبر 2016، بفندق مدينة جميرا – جوهرة، دبي. وسيوفر الحدث بيئة تعليمية آمنة لمخترقي الأنظمة الشباب تمكّنهم من اختبار مهاراتهم، وخوض تحديات بناءة ضمن بيئة تنافسية، إضافة إلى دعمهم وتشجيعهم من خلال جائزة قيّمة تبلغ 20,000 درهم إماراتي.
وحول الحدث قال إبراهيم الملوحي، نائب الرئيس لأمن المعلومات في دو: “إن تأمين بنية تحتية آمنة في مجتمع المدينة الذكية الإماراتي هو ضرورة حتمية لا بد من تحقيقها، ونحن نواصل الاستثمار في عروض الحماية والأمن التي تتماشى مع هذا التوجه. ولكن على الرغم من ذلك، وجدنا في دو أن مخترقي الأنظمة يشكّلون عنصراً محورياً في تطوير دفاعات معلوماتية قوية، فمؤهلات الشباب تفوق التوقعات عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا. وهم القوة القادرة على الارتقاء بالتكنولوجيات الذكية إلى مستويات أعلى في نموذج المدينة الذكية. ومن هذا المنطلق، ستمكّننا مسابقة مخترقي الأنظمة من رعاية قدرات المواهب الشابة في مجتمعاتنا، واستعراض نقاط القوة المحورية لتأمين اتصال انسيابي يسهم في ازدهار المدينة الذكية”.
وخلال الفعالية، سيتم توزيع المشاركين على 10 فرق، يحصل كل فريق على مهام مثيرة لينفذوها خلال إطار زمني محدد ضمن الحدث. كما سيتم بناء نموذج مصغّر للمدينة الذكية مع جميع التكنولوجيات المتصلة بها، ويتوجب على مخترقي الأنظمة استعراض الأساليب المختلفة التي يمكن من خلالها استخدام التكنولوجيات في هذه المدينة الذكية، وكيفية تأمين حمايتها. وبعد ذلك، تخضع المشاركات لدارسة لجنة تحكيمية مكوّنة من أعضاء من شركة دو، وهواوي، وIBM، وأوراكل، لتحديد نتائج المشاركين في كل مستوى، ليفوز الفريق الحائز على أكبر عدد من النقاط بالجائزة الكبرى البالغة 20,000 درهم إماراتي. وللمرة الأولى، سيتم بث الحدث على الهواء مباشرة، لتحفيز مشاركة الجمهور بصرياً وتشجيع فرقهم المفضلة.
وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر دو لأمن المعلومات يروّج إلى مشاركة المعلومات المرتبطة بأحدث التطورات في مجال أمن المعلومات، من ضمنها معلومات المخاطر والتهديدات الأمنية، ونقاط الضعف والحماية.