دبي – مينا هيرالد: وقعت سلطة دبي للخدمات المالية في مطلع هذا الأسبوع مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية في الأردن. وقد وقّع المذكرة كل من السيد إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية، والسيد مازن الوظائفي، عضو مجلس المفوضين لدى هيئة الأوراق المالية في الأردن، وذلك في مقر سلطة دبي للخدمات المالية في إمارة دبي.

تم تأسيس هيئة الأوراق المالية في الأردن كمؤسسة عامة مستقلة في عام 1997 لتطوير وتنظيم ومراقبة سوق الأوراق المالية والمؤسسات المالية في الأردن. ويكمن الهدف الرئيسي للهيئة في توفير سوق سليمة وشفافة لحماية المستثمرين الأفراد والمستثمرين المؤسساتيين والمجتمع من أي ممارسات مخالفة للأنظمة في السوق.

وفي هذه المناسبة قال السيد إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية: ’’تلتزم سلطة دبي للخدمات المالية بتطبيق أفضل الممارسات الدولية واتباع أعلى المعايير عالميًّا. وفي الوقت نفسه، اتخذنا خطوات جادة مؤخرًا في توجيه تركيزنا نحو المنطقة. وكانت سلطة دبي للخدمات المالية قد وقعت في عامي 2006 و2007 اتفاقيات تعاوني مع مفوض التأمين والبنك المركزي الأردني، ويسرني اليوم التوقيع على مذكرة التفاهم هذه مع السيد مازن الوظائفي، عضو مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية، التي تعد مشاركًا فعًالًا في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO)، وكما سلطة دبي للخدمات المالية، فهي أيضًا من أول الموقعين على مذكرة التفاهم متعددة الأطراف المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، وهي المبادرة الأبرز للتعاون ولتبادل المعلومات بين منظمي الأوراق المالية.

إن سلطة دبي للخدمات المالية تعلق أهمية كبيرة على قدرتها في الدعم والتعاون المتبادل مع نظرائها التنظيميين في ظل ازدياد النشاط المالي الإقليمي والعالمي، الأمر الذي يدعو إلى مزيد من التعاون وتعزيز القدرة على الاستجابة. ومع توقيعنا لمذكرة التفاهم الثنائية الثامنة والتسعين، نؤكد، مع نظرائنا الأردنيين، على التزامنا المتواصل بالتعاون إقليميًا ودوليًا.‘‘