دبي – مينا هيرالد: أعلنت سيسكو عن خدمات جديدة وحلول الأمن السحابية القائمة على بنية سيسكو الأمنية المركزة على التهديدات. وبفضل النخبة الأفضل من الحلول الأمنية المبنية بشكل فريد لتناسب التكامل والأتمتة وبساطة الاستخدام، فإن مجموعة حلول سيسكو الأمنية توفر للشركات مقاربة أكثر فعالية في تأمين نماذج أعمالهم الرقمية، فهي تكشف عن تهديدات أكثر – من الشبكات إلى النقاط النهائية والبنية السحابية – وتساعد العملاء في تخفيض متوسط الزمن اللازم للكشف عن التهديدات إلى أقل من 13 ساعة – أي أسرع بكثير من الوقت القياسي للقطاع والبالغ 100 يوم.

في تعليقه على الأمر قال مايك ويستون، نائب الرئيس لدى سيسكو الشرق الأوسط: “تعد الأعمال الرقمية أكبر التغيرات المؤثرة على مجال الأمن في تاريخ قطاع التقنية، مما أدى إلى أن تواجه الشركات صعوبات كبيرة في إدارة التحديات الأمنية الواردة من البيئات الكبيرة والموزعة ومن الأطراف المعادية النشطة التي تستهدف تلك المساحات الواسعة كأهداف لهجماتها في كل يوم. يجد عملاؤنا أنهم بحاجة إلى مقاربة أكثر تكاملاً للتعامل مع الأمن، ويمكن لسيسكو أن توفر لهم بنية أمنية تركز على التهديدات، تتسم بفعالية أكبر في العالم الرقمي.”

يشار إلى أن التحول الرقمي يضيف مزيداً من المستخدمين والأجهزة والتطبيقات عبر الإنترنت، لتواجه الشركات تحديات في حماية المساحات المتزايدة المعرضة للهجمات. فاتساع مساحة العمل وازدياد فرص تحقيق الأرباح يعني ان المهاجمون يعملون بدأب لاستهداف الشركات والمنظمات والأشخاص. واستجابة لذلك، تعمل الشركات على استخدام ما يصل إلى 70 منتجاً أمنياً متفرقاً للتعامل مع مجموعة متنوعة من الاحتياجات – وهي ممارسة تصعب إدارتها وغالباً ما تجعل الشركات أكثر عرضة للهجمات.

وعلى الرغم من إمكانية تعزيز القدرات من خلال هذا النهج، فإن هذه المقاربة التقليدية تجاه الأمن والمبنية على منتجات أمنية متعددة ومتخصصة على حدى قد تؤدي إلى تعقيدات تصعب إدارتها وتؤدي إلى ثغرة في الفاعلية الأمنية في معظم الشركات. ومن خلال بنيتها الأمنية، تزيد مجموعة حلول سيسكو للأمن القدرات فيما تقلل من التعقيد، لتوفر مقاربة بديلة للعملاء تساعدهم على سدّ الثغرة والتمتع بمزيد من الامن.

وعبر الدمج بين الإمكانات غير المسبوقة لرصد ومراقبة الشبكات واتساع نطاق المنتجات المتكاملة في البنية، تستطيع سيسكو تبسيط تطبيق الحلول الأمنية الفعالة للأعمال المتنقلة والموزعة، وعند الحاجة من الفروع إلى المكاتب الرئيسية أو لدى المستخدم النهائي أينما كان. حيث تقوم سيسكو بتضمين الأمن في نقاط الاتصال التي يجتازها المستخدمون لتصبح الشبكة ونقاط الدخول والنقاط النهائية آمنة حتى قبل أن يسجل المستخدم دخوله إليها.

وتطرح سيسكو الحلول والخدمات التالية التي تجعل الحصول على الأمن الفعال أكثر بساطة للعملاء:
مظلة سيسكو للتجوال: تعدّ هذه الحماية المركزية القائمة على البنية السحابية الطريقة الأبسط لإزالة النقاط العمياء خارج الشبكة، بحيث تحمي الموظفين المتجولين أينما كان موقع عملهم. ومن خلال التجوال تحت مظلة سيسكو، والتي أصبحت الآن وحدة مضمنة في حلول AnyConnect® (للشبكات الافتراضية الخاصة) من سيسكو، تستطيع المؤسسات إضافة طبقة جديدة من الحماية خارج الشبكة، بحيث تحظر الاتصال بالمواقع الضارة دون الحاجة للعمل عبر برنامج أو عميل آخر.
مظلة سيسكو للفروع: يوفر هذا الحل السحابي للشركات مزيداً من التحكم باستخدام الضيوف لشبكات Wi-Fi من خلال سهولة تصفية المحتوى. ومن خلال مظلة سيسكو للفروع، يصبح بإمكان الشركات تحديث موجّهات الخدمات المتكاملة (ISR) ببساطة، للحصول على الأمن الشامل في الفروع بسهولة وسرعة.
منظم دفاعات سيسكو: هذا التطبيق السحابي للإدارة يسمح للمستخدمين بسهولة وفعالية إدارة بنية تحتية أمنية كبيرة وإدارة سياساتها في مواقع موزّعة عبر آلاف الأجهزة بفضل لوحة تحكم سحابية بسيطة. فالحلول تقلل التعقيد لتدير السياسات الأمنية عبر منتجات سيسكو الأمنية – من الجدار الناري ASA أو ASAv إلى الجيل الجديد من الجدار الناري Cisco Firepower™ وخدمات ASA مع FirePOWER™ التي تتضمن الدفاع ضد التهديدات وبنية OpenDS.
أجهزة الأمن Meraki® MX مع الحماية المتقدمة من البرمجيات الضارة والتهديدات: تعمل هذه الحلول للإدارة الموحدة للتهديدات (UTM) والقائمة بالكامل على البنية السحابية على تبسيط الحماية المتقدمة من التهديدات للمؤسسات الموزعة، لتوفر للفروع حماية من البرمجيات الضارة حيث تتحقق من الملفات مقابل قاعدة البيانات لتحديد المحتوى الضار وحظر الملفات قبل أن يقوم المستخدمون بتنزيلها.
رخصة سيسكو لشبكات التعلم ومراقبة السرقات: يسمح هذا المكون لموجّهات الخدمات المتكاملة (ISR) من سيسكو بالعمل كنظام استشعار وتنفيذ امني لحماية الفروع من التهديدات. فهو يسمح للشركات بالكشف عن المشاكل والحالات الخارجة عن القياس وتتبعها عبر الشبكة، وتحليل الأنشطة المشبوهة على الشبكة وتحديد الحركة الضارة فيها.

وبالإضافة لما سبق، تمكّن خدمات سيسكو الأمنية للتحول الرقمي المؤسسات من بناء أساس أمني متين، وهو أساس نجاح مخرجات الأعمال. تساعد الخدمة الجديدة المؤسسات في اختبار أسسها الأمنية الجوهرية التي تحدد مدى جاهزيتها لتبني التقنيات الرقمية، حيث ينصح المستشارون الخبراء باستراتيجيات الأمن ويقدمون الحلول المتخصصة القائمة على توجهات القطاع واحتياجات الأعمال الحيوية لتحقيق المرونة والابتكار والنمو.

من الجدير بالذكر أن شركاء القنوات لدى سيسكو يقومون بدور استراتيجي هام في مساعدة العملاء على بناء وإدارة بنيتهم التحتية الأمنية. فهذه العروض الأمنية الجديدة ستساعد شركاء القنوات على تصميم حلول مبسطة ومفتوحة ومؤتمتة لعملائهم، تقوم على المجموعة الأكثر فعالية من خدمات الأمن في القطاع. وبفضل تحسين الحماية القائمة على البنية السحابية، والحلول التي تبسّط إدارة الأمن بالإجمال، تعمل سيسكو على فتح آفاق خدمات جديدة للشركاء لإدارة خدمات الأمن لعملائهم والاستفادة من الإيرادات المتكررة.