دبي – مينا هيرالد: احتفالاً بمرور عشر سنوات على انطلاقها وإسهاماتها المميزة في قطاع المال والأعمال، عقدت “شديد كابيتال” القابضة، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول التأمين واعادة التأمين، اجتماعا لمجلس ادارتها لتقييم ما حققته المجموعة من إنجازات استثنائية خلال عقد من النمو المتسارع، والتطوير والتغيرات الجذرية، ولتمهيد الطريق لمستقبل أكثر إشراقا للشركات التابعة للمجموعة، كما لعملائها وللمجتمعات التي تعمل فيها في جميع أنحاء العالم.

منذ انطلاقها في عام 2006، عملت شركة “شديد كابيتال” القابضة على تحقيق رؤيتها بأن تصبح المزود العالمي لحلول التأمين للشركات والمؤسسات مواصلة استقطاب العملاء الإقليميين والدوليين، الشركاء والمستثمرين، بينما استمرت في توسعة شبكة مكاتبها في بيروت، الدوحة، دبي، ليماسول، كسابلانكا، اسطنبول، الرياض، لندن، وجمهورية موريشيوس وبلدان شرق افريقيا.

على مدى السنوات الماضية، أسست “شديد كابيتال” القابضة شراكات استراتيجية على مستوى المنطقة مركّزة كذلك على خططها التوسعية. مؤخراً، اعلنت المجموعة المالية الإقليمية الحائزة على مجموعة من الجوائز العالمية في مجال التأمين وإعادة التأمين، عن استحواذها على 75% من أسهم شركة المنارة لخدمات التأمين المحدودة – إحدى شركات وساطة التأمين العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة – لتضيف بذلك إنجازاً جديدا وهاماً إلى سجلها الحافل بفضل شركتيها المستقلتين العاملتين في الإمارات “شديد ري” لإعادة التأمين و”شديد وشركاه” للوساطة. واتت هذه الخطوة اللافتة في اطار خطة الشركة للتوسع والاندماج في بلدان أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول عام 2017.

وفي كلمة له بمناسبة الذكرى العاشرة لانطلاق الشركة، قال السيد/ فريد شديد، مؤسس ورئيس مجلس ادارة “شديد كابيتال” القابضة ورئيسها التنفيذي:

“منذ اليوم الأول لانطلاق اعمالها، حافظت شديد كابيتال القابضة على رؤيتها الهادفة إلى أن تصبح الخيار الأول للعملاء، الشركات، المستثمرين والشركاء في أسواق التأمين في منطقة الشرق الاوسط، اوروبا وافريقيا. وفي سبيل تحقيق هذا الهدف الطموح، قامت الشركة بالاعتماد على مزيج من الابتكارات الفريدة من نوعها، الانضباط بالعمل والاهتمام بأدق التفاصيل من أجل تحديث أدواتها والارتقاء بعملياتها في هذا القطاع التجاري الذي يتطور باستمرار ويتميز بالتنافسية العالية. خلصت النتيجة الى انشائنا قاعدة صلبة وثابتة لمجموعة متكاملة من الحلول المبتكرة التي تمنح العملاء راحة البال والقوة لتنمية أعمالهم”.

خلال مسيرتها على مدى 10 سنوات، نجحت “شديد كابيتال” القابضة بإنشاء عدد من الشركات المستقلة التابعة لها والتي تدعم استراتيجيتها وتلبي المتطلبات المتنامية للعملاء، والاعمال والأسواق التي تعمل من خلالها.

وتشمل هذه الشركات التابعة كل من شركة “شديد وشركاه” العاملة في مجال وساطة التأمين وتقوم بتعزيز شبكة المجموعة الاستراتيجية من خلال توفير منتجات مصممة وفق متطلبات العملاء إلى جانب الخدمات فعّالة التي تستجيب لكافة احتياجاتهم وذلك من خلال مكاتبها في كل من اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا، شركة سيب للتأمين وإعادة التأمين، وهي شركة التأمين القطرية التي توفر لعملائها في قطر ومنطقة الخليج مجموعة كاملة من منتجات وخدمات التأمين المُنافسة التي تساعد الشركات والأفراد في التركيز على أولوياتهم وتنمية أعمالهم، فضلا عن شركة “شديد لحلول المؤسسات” والتي تقدم الخدمات الاستشارية وتصمم المخططات للشركات التي تسعى للنمو والنجاح في السوق.

كذلك، تبرز من ضمن الشركات التابعة لـ “شديد كابيتال” القابضة، اول قصة نجاح للمجموعة والمتمثلة بشركة “شديد ري” التي تأسست في قبرص عام 1998 حيث عملت على تلبية المتطلبات المتزايدة على منتجات وحلول إعادة التأمين الموثوقة والإحترافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد حققت إنجازها الإستثنائي عندما تم اعتمادها من قبل مؤسسات لويدز وشركات إعادة التأمين الإقليمية والعالمية لتأمين المخاطر، المشاركة في عقود إعادة التأمين، وإصدار وثائق إعادة التأمين بالنيابة عن هذه الشركات.

واثبت تصنيف “شديد ري” كوسيط لدى “لويدز” مع تسجيلها كوكيل معتمد، تمتع الشركة بالأهلية الكاملة لتكون شريكاً عالمياً موثوقاً ولاعباً إقليمياً أساسياً في قطاع إعادة التأمين، وذلك بموازاة عملية توسع مستدامة أدت إلى تثبيت مكانتها المرموقة على مستوى العالم.

على مدى السنوات الماضية، نجحت الشركات التابعة لـ”شديد كابيتال” القابضة بترجمة سياساتها السليمة واستراتيجياتها الصائبة واجراءاتها التنفيذية على ارض الواقع وذلك من خلال تسجيل معدل نمو سنوي مركب بنسبة 32% للفترة ما بين 1999 و 2014، ومعدل نمو سنوي مركب لعوائد الدخل بنسبة 40% عن الفترة نفسها، فضلا عن تسجيل عوائد دخل بقيمة 500 مليون دولار في عام 2014 فقط.

وقال السيد/ فريد شديد: “لم تكن لهذه الانجازات لتتحقق لولا نزاهة، مهنية، وإخلاص فريق عمل شديد كابيتال القابضة والشركات التابعة لها واستمرار الجميع في العمل على تحقيق النتائج المميزة.” وختم بالقول: “إن وضع العملاء في اعلى سلّم أولوياتنا واتباعنا الأساليب المبتكرة في أعمالنا، ساعدنا في كسب ولاء العملاء على مدى السنوات الماضية، مما ساهم في نمو الشركة بشكل سريع ولافت”.