أبوظبي – مينا هيرالد: يشارك “مصرف أبوظبي الإسلامي”، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، في نسخة هذا العام من مؤتمر “سايبوس” العالمي الذي تستضيفه مدينة جنيف بسويسرا، حيث يستعرض المصرف مجموعة واسعة من حلول وخدمات التمويل التجاري وإدارة النقد والخزينة، المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. ويهدف “مصرف أبوظبي الإسلامي” من خلال مشاركته في الحدث إلى بناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات المالية العالمية من جهة، وتبادل الخبرات ووجهات النظر حول الفرص والتحديات التي ينطوي عليها القطاع المصرفي في منطقة الشرق الأوسط، من جهة أخرى.

وتتولّى جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت) تنظيم مؤتمر “سايبوس”، الذي يُعد أحد أكبر الفعاليات في قطاع الخدمات المالية في العالم. وفي كل عام، يستقطب هذا الحدث العالمي ما يزيد عن 8 آلاف ضيف من قادة الأعمال وصنّاع القرار والخبراء الماليين من مختلف المؤسسات المالية والشركات متعددة الجنسيات وشركاء التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم.

وفي هذه المناسبة، قال هيثم المعايرجي، الرئيس العالمي لقطاع التعاملات المصرفية في “مصرف أبوظبي الإسلامي”: “تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة معبراً حيوياً للتدفقات التجارية بين أفريقيا وآسيا والعالم الغربي. وتأتي مشاركتنا في ’سايبوس‘ انطلاقاً من أهمية هذا الحدث الذي يوفر منصة متميزة لبناء شراكات استراتيجية مع البنوك الدولية، ويتيح لنا فرصة قيمة للمشاركة في رسم ملامح مستقبل القطاع المالي وتسليط الضوء على المكانة المتميزة للدولة باعتبارها مركزاً دولياً للتجارة والتمويل. كما أننا سننتهز الفرصة لاستكشاف فرص للتعاون مع موفري التكنولوجيات المصرفية الرقمية لتعزيز حزمة منتجاتنا المصرفية الخاصة بالتعاملات المالية.

ويتمتع “مصرف أبوظبي الإسلامي” بحضور دولي واسع حيث يتواجد ضمن ستة أسواق استراتيجية رئيسية، ويواصل الاستثمار في تطوير قدراته وخدماته بما يمكنه من توفير خدمات عالمية المستوى لعملائه في مجال معالجة التعاملات المصرفية التجارية.