دبي – مينا هيرالد: أبرمت شركة أكسنتشر (أسهمها متداولة في بورصة نيويورك بالرمز: ACN) اتفاقية تستحوذ بموجبها على شركة “كورت سالمون”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الاستشارات الاستراتيجية التي تركز على قطاع تجارة التجزئة والتابعة لمجموعة الاستشارات الإدارية، في خطوة ستساهم في تعزيز قدرات أكسنتشر الاستراتيجية بشأن تقديم مجموعة شاملة من الاستشارات لكبار شركات التجزئة والاستثمارات الخاصة في عالم يشهد تحولاً متزايداً نحو اعتماد الحلول الرقمية.

ومن المقرر أن تكتمل عملية الاستحواذ عقب الحصول على موافقات الجهات التنظيمية، وموافقة المساهمين في مجموعة الاستشارات الإدارية، وإنجاز شروط الإتمام المعتادة الأخرى.

تأسست شركة كورت سالمون في عام 1935، ولديها أكثر من 260 موظفاً لخدمة العملاء في جميع أنحاء العالم وتزاول نشاطها عبر شبكة مكاتب تابعة لها في كل من الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة واليابان والصين. وتنشط الشركة في تقديم استشارات الاستراتيجيات التشغيلية، بما في ذلك الخدمات اللوجستية، وسلاسل التوريد، والتسويق، وتطوير المنتجات، واستراتيجيات الشركات والبحث والتدقيق، إضافةً إلى استراتيجيات قنوات التسوق الموحدة (omni-channel).

وقال مارك نيكريهم، الرئيس التنفيذي لشركة “أكسنتشر الاستراتيجية”: “لقد أدى التحول الرقمي إلى دفع تجار التجزئة لإعادة التفكير في مجمل نماذج أعمالهم وعملياتهم، وهذا يعزز توقعاتنا باستمرار الطلب القوي على خدمات الاستشارات الاستراتيجية في هذا القطاع. وستوفر عملية الاستحواذ هذه دعماً كبيراً لقدرتنا على تقديم الاستشارات الاستراتيجية المحددة التي يتطلع إليها عملاؤنا من أجل تعزيز قدرتهم التنافسية وتميز عملياتهم في ظل الترابط المتنامي بين عالمي الأعمال والتكنولوجيا”.

وقال كريس دونلي، رئيس قطاع التجزئة في أكسنتشر الاستراتيجية: “يتطلع عملاؤنا في قطاع التجزئة إلى حلول استراتيجية شاملة تساعدهم على تعزيز قدراتهم التنافسية والتشغيلية وسط تنامي توقعات العملاء وتوجه القطاع نحو المزيد من التكامل إلى جانب انخفاض المعوقات أمام دخول القطاع. وكلنا ثقة بأن عملية الاستحواذ ستعزز قدرتنا على تزويد عملائنا بمجموعة شاملة وفعالة من الخدمات التي تساعدهم على مواكبة هذا التحول في عالم تجارة التجزئة”.

وعقب استكمال عملية الاستحواذ، من المتوقع أن يلتحق موظفو كورت سالمون بقسم تجارة التجزئة لدى شركة أكسنتشر الاستراتيجية.

وعلّق بروكس كيتشل، الرئيس التنفيذي لشركة كورت سالمون: “يبحث عملاؤنا في قطاع التجزئة دائماً عن حلول ذكية وعملية من خبراء القطاع لمساعدتهم في مواكبة موجة التحول وتعزيز قدراتهم التنافسية. وإن الانضمام إلى أكسنتشر الاستراتيجية سيمكننا من تقديم قيمة أفضل لعملائنا ضمن بيئة عمل عالمية تشجع على التعاون وتركز بشكل أساسي على مصلحة العملاء بما ينسجم مع ثقافة الشركة ورسالتها”.