الشارقة – مينا هيرالد: تنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارق جولة ترويجية في ثلاث مدن صينية خلال الفترة من 27 وحتى 30 سبتمبر، وتشمل الجولة مدن: غوانزو وتشينغدو وهونج كونج، وذلك بهدف تعريف شركات السياحة الصينية بأبرز المقومات السياحية التي تمتلكها إمارة الشارقة وتعزيز مكانتها كوجهة مثالية للسياحة العائلية والترفيهية في المنطقة.

وبدأت الجولة فعالياتها في مدينة غوانزو الصينية وذلك يوم 27 سبتمبر حيث سجل أكثر من 100 ممثل لشركات سياحية في المدينة حضورهم للورشة التي نظمتها الهيئة، ومن ثم توجه وفد الهيئة إلى مدينة تشنغدو كمحطة ثانية بتاريخ 28 سبتمبر ، لتُختتم الجولة بمدينة هونج كونج بتاريخ 30 سبتمبر.

وينظّم وفد الهيئة ضمن الجولة الترويجية ورش عمل في المدن الثلاث تهدف إلى تعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية على مدار العام، حيث تسلط الضوء من خلالها على أبرز الفعاليات والبرامج والعروض الفريدة والمميزة التي تقدمها الشارقة لزوراها من جميع أنحاء العالم، كما تستعرض الورش تطورات صناعة السياحة بالإمارة، مما يسهم في رفع درجة الوعي بالعروض المتنوعة التي تقدمها وتراثها الثقافي الغني.

وتعليقاً على تنظيم الجولة قال سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة “تحرص الهيئة نظيم الجولات الترويجية بشكل سنوي، لما لها من أثر كبير ومهم في جذب المزيد من السياح والعائلات والمستثمرين لإمارة الشارقة، وخاصة من الأسواق الواعدة كالسوق الصيني الذي يشكل أحد أهم الأسواق المصدرة للسياح إلى الإمارة”.

وأضاف سعادته “أظهرت إحصاءات الهيئة أن الشارقة تشهد في كل عام توافد أعداداً متزايدة من السياح الصينيين حيث سجلت نسبة زيادة عدد نزلاء المنشآت الفندقية بالإمارة 73.2% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، ومن المتوقع ان تزداد هذه الأعداد خلال السنوات المقبلة مع تطور المنتج السياحي الذي تقدمه الشارقة لزوارها من تلك الأسواق”.

وكانت إمارة الشارقة قد أطلقت باقة من العروض للسياح والتي توفر لهم إقامة متميزة في فنادقها الفاخرة ومنتجعاتها الشاطئية. وقد نجحت الإمارة بفضل العروض والمنتجات السياحية في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية متميزة، خاصة مع ما تتمتع به من عوامل الجذب السياحي المتنوعة و التي تجمع بين الفعاليات الترفيهية والفنية والثقافية والتراثية. كما تتمتع الإمارة بمزيج غني من السياحة البيئية التي تُشكل ركيزة أساسية للقطاع من أبرزها مركز كلباء للطيور الجارحة و محمية مليحة ومحمية خور كلباء