دبي – مينا هيرالد: تشارك “هواوي”، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، في معرض جيتكس 2016 الذي ينطلق من 16 وحتى 20 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، حيث ستستعرض من جناحها رقم Z-D20 في قاعة زعبيل، رؤيتها المستقبلية عن تطوير المدن الذكية، وتطلق استراتيجية أعمالها السحابية العالمية في منطقة الشرق الأوسط، والتي تتضمن أحدث الابتكارات في مجال تقنية المعلومات والاتصالات التي من شأنها تمكين قطاع المشاريع والأعمال والمؤسسات الحكومية والشركات في المنطقة من المضي قدماً في مسيرة التحول الرقمي التي ينشدونها لأعمالهم وعملائهم بطريقة سلسة وناجحة.

وتعليقاً على مشاركة “هواوي” في جيتكس 2016، تحدث السيد تشارلز يانج، رئيس “هواوي” في منطقة الشرق الأوسط قائلاً: “تبرز الحاجة اليوم في منطقة الشرق الأوسط إلى شبكات البنى التحتية المتطورة لربط المدن وبناء منصات تبادل المعلومات وتوفير القاعدة الأساسية للتطبيقات الذكية القادرة على بناء مجتمعات أكثر أماناً وسعادة. وتشارك ’هواوي‘ في معرض جيتكس 2016 لتستعرض أحدث التقنيات والابتكارات وأفضل الممارسات، ولتعيد رسم خارطة وطريقة عمل المؤسسات ضمن بيئة المدن الذكية”.

وبالاعتماد على أحدث الابتكارات التي تم التوصل إليها في مجال “إنترنت الأشياء” والحوسبة والبيانات الضخمة والتنقل والشبكات المعرّفة بالبرمجيات، تسعى “هواوي” إلى منح الزائرين فرصة الاطلاع على نخبة من أحدث المنتجات المبتكرة التي تم التوصل إليها بدءاً من مراكز البيانات السحابية وأحدث تطورات الشبكات المعرّفة بالبرمجيات والمعروفة باسم شبكة “هواوي” الذكية والمرنة مروراً بالخدمات المصرفية الرقمية والفنادق الذكية وغيرها من الحلول الأخرى التي تسهم في إحداث نقلة رقمية نوعية في عالم الأعمال والشركات.

كما ستكون الفرصة متاحة أمام الزوار للقاء المستخدمين النهائيين ومتابعة دراسات حالات نموذجية والاستماع إلى قصص نجاح في مجال الشبكات وتطوير البنى التحتية. كما سيتم تسليط الضوء على أهمية نهج التعاون مع الشركاء والهيئات في القطاع العام في سبيل توفير أبرز الابتكارات الصناعية المرغوب بها، حيث تعتزم “هواوي” في نسخة هذا العام من معرض جيتكس استعراض ما طورته من حلولٍ بالتعاون مع شركائها في مجال التقنيات والمصممة خصيصاً لدعم القطاعات الحكومية والتعليم والضيافة والعقارات والمصارف والنقل في منطقة الشرق الأوسط.

من أهم الفعاليات التي تنظمها “هواوي” خلال اليوم الأول من المعرض، “مؤتمر هواوي للابتكار” في قاعة الشيخ مكتوم الذي يعتبر الحدثٍ الرئيسي الأبرز لمؤتمر جيتكس من الساعة الرابعة إلى السادسة والنصف مساءً، حيث تجتمع أبرز الشخصيات القيادية في “هواوي” على المستوى العالمي مع نخبة من قياديي وخبراء تقنية المعلومات والاتصالات والشركاء والعملاء لتقدم ندوة رئيسية وجلسة حوارية تركز من خلالها على مسألة “رسم ملامح المستقبل في عصر الابتكار”. كما سيشهد “مؤتمر “هواوي للابتكار”، كشف النقاب عن نتائج مؤشر ’هواوي‘ العالمي الجديد في مجال جاهزية المدن الذكية، والذي طوّر خصيصاً من قبل شركة “نافيجانت” العالمية للأبحاث بدعم من “هواوي”.

ومن المنتظر أيضاً أن تشارك “هواوي” بدورٍ فاعل في سلسلة مؤتمرات “موبايل 360” التي تستضيفها “رابطة جي إس إم إيه الشرق الأوسط” على هامش معرض جيتكس، حيث يشارك السيد كي هينغ، رئيس عمليات التسويق اللاسلكي وخطوط منتجات الشبكات اللاسلكية في “هواوي”، كمتحدث رئيسي في ندوة بعنوان “الطريق إلى شبكات الجيل الخامس 5G”، والتي ستتناول آخر التطورات والتحديات على صعيد تبني الجيل الخامس من الشبكات المتنقلة. كما يشارك السيد جيانغ وانغتشينغ، نائب الرئيس، قسم التسويق والحلول في ’هواوي‘، في جلسة تحت عنوان ’تطبيقات إنترنت الأشياء الصناعية والمدن الذكية‘، ويشارك أيضاً في جلسة أخرى حول الشبكات اللاسلكية في صميم إنترنت الأشياء بالمدن الذكية والشبكات العريضة المنخفضة الطاقة (LPWA)، حيث سيلقي السيد وانغتشينغ الضوء دور شركات الاتصالات في توفير حلول المدن الذكية المبتكرة، إضافة إلى الخدمات الجديدة المرتكزة على إنترنت الأشياء، وأهمية الشبكات ذات النطاق العريض المنخفضة في استهلاك الطاقة والأقل تكلفة (LPWA).