دبي – مينا هيرالد: استقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، فورد م. فرايكر، رئيس مجلس إدارة مصرف “ميريل لينش” (المملكة العربية السعودية)، في مكتبه يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر 2016.

فرايكر الذي يعرف الحبتور منذ سنوات عدة، هو أيضاً رئيس “مجلس السياسات حول الشرق الأوسط” وكان سفيراً للولايات المتحدة لدى المملكة العربية السعودية. وكان الهدف من الزيارة الودّية تعريف رئيس مجلس الإدارة إلى أسعد جعفور، رئيس ومدير عام “ميريل لينش” (الشرق الأوسط وأفريقيا).

وقد ناقش المجتمعون النشاط الاقتصادي في المنطقة وخطط التوسّع السريع في مجموعة الحبتور. يُشار إلى أن المجموعة وظّفت استثمارات طائلة في دبي في الأعوام الأخيرة، وتملك حالياً سبعة فنادق في المدينة اثنان منها قيد الإنشاء ومن المقرر افتتاحهما في وقت لاحق من هذا العام (فندق متروبوليتان دبي، وسانت ريجيس دبي منتجع ونادي الحبتور للبولو). هذا فضلاً عن المجموعة الفندقية في مجمع الحبتور سيتي التي بدأت العمل بصورة كاملة، وتتألف من سانت ريجيس دبي، دبليو دبي-الحبتور سيتي، وويستن دبي، الحبتور سيتي. وتملك مجموعة الحبتور أيضاً فندق والدورف أستوريا دبي بالم جميرا، ومنتجع حبتور جراند أوتوغراف كولكشن. هذا وقد توسّعت على الصعيد الدولي من خلال امتلاك سبعة فنادق في الخارج: اثنَان في لبنان، واثنان في المجر، وواحد في المملكة المتحدة، وآخر في الولايات المتحدة. وكانت المجموعة قد أعلنت عن مزيد من التوسع في مطلع الأسبوع الجاري عبر إضافة مبنيَين تجاريين إلى العقارات التي تملكها في العاصمة المجرية، بودابست.

وقد علّق خلف الحبتور: “نحن في بحث دائم عن استثمارات فائقة الجودة، ومستعدّون للتعاون مع المصارف المرموقة”.