دبي – مينا هيرالد: نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي اليوم بالتعاون مع التميمي ومشاركوه في مقر الغرفة ورشة عمل حول الوكالات التجارية في دولة الإمارات، وذلك في إطار جهودها لتعريف ممثلي مجتمع الأعمال في دبي حول أحدث المتغيرات القانونية في بيئة العمل، ومساعدة الشركات على ممارسة الأعمال بسهولة ويسر.

وحضر ورشة العمل مهتمون من أعضاء غرفة دبي ومحامون وممارسو المهنة القانونية ومستشارون ومدراء وأصحاب الشركات، حيث ساهمت الورشة بتعريف المشاركين بترتيبات توقيع اتفاقيات الوكالات التجارية وفقاً لقانون دولة الإمارات، وتسليط الضوء على تأثير قانون الوكالات التجارية في الإمارات على اتفاقيات الوكالة التجارية، بالإضافة إلى التركيز على أنواع الوكالات واتفاقيات الوكالات التجارية التي لا تخضع لقانون الوكالات التجارية في الدولة.

وأدار ورشة العمل ماركوس والمان، مستشار تجاري وشريك في التميمي ومشاركوه، وروبيرت روبيرتس، مستشار تجاري ومحام في التميمي ومشاركوه حيث سلطوا الضوء على الوكالات التجارية المسجلة والغير مسجلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت جهاد كاظم، مدير إدارة الخدمات القانونية في غرفة دبي إلى أهمية الإطلاع على القوانين الأساسية والمتجددة للوكالات التجارية في دولة الإمارات خصوصاً وأن الوكالات التجارية تشكل جزءاً اساسياً في اقتصاد الدولة، مشيرة إلى أن الوكالات التجارية تعد واحدة من نماذج الأعمال ذات الحضور البارز في الدولة.

وأضافت كاظم إن ورشة العمل ساهمت في تعريف ممثلي مجتمع الأعمال في دبي بترتيبات توقيع اتفاقيات الوكالات التجارية، ومساعدتهم على فهم قانون الوكالات التجارية في دولة الإمارات بشكل عام، بالإضافة إلى توفير نصائح عملية لتعزيز وعي مجتمع الأعمال وخلق بيئة ملائمة لممارسة الأعمال.

وبدوره قال ماركوس والمان: “لطالما كانت معاملات الوكالة التجارية دائما، وستظل، جزءاً هاما للغاية لإقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن الضروري لأي شخص أو شركة، يرغب في الدخول في مثل هذه العلاقة، سواء بصفة أصيل أو وكيل، أن يكون على بينة تامة بالمسائل القانونية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي قد تواجهه. فإن الكثير من الخلافات التي قمنا بتقديم المشورة بشأنها كان من الممكن تجنبها لو كان الطرفان منذ البداية على بينة من نتائج قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة التي تنطبق على مثل تلك العلاقات. ونحن سعداء لإعطائنا الفرصة مرة أخرى من قبل غرفة دبي لتقديم لمحة عامة عن المسائل القانونية الرئيسية الناشئة عن تلك المعاملات.”

وتدعم غرفة دبي نمو الأعمال في الإمارة، وتعمل على الدوام لخلق بيئةٍ محفزةٍ لها من خلال تنظيم الندوات وورش العمل التي تعزز وعي وثقافة مجتمع الأعمال حول أبرز مستجدات الأعمال، والقوانين التي تنظم بيئة الأعمال.