دبي – مينا هيرالد : أقامت لوريال الشرق الأوسط النسخة الرابعة لـ”يوم المواطنية” مع المحافظة على شعار هذه المبادرة ” ينتابني شعور جميل عندما أقوم بعمل خيري. لكّل منّا دور يؤدّيه”. وهذه هي المرّة للأولى التي تقوم فيها كلّ مراكز لوريال في المنطقة أي لوريال الشرق الأوسط، ولوريال الإمارات العربية المتّحدة، ولوريال المملكة العربية السعودية، بالانخراط في هذه القضية السامية، وذلك عبر الجمع بين كافّة موظّفي لوريال لحثّهم على المساهمة في خدمة مجتمعهم، ما من شأنه أن يمنحهم حسّاً بالمسؤولية تجاه الأشخاص المعوزين، ويدفعهم إلى عيش “يوم المواطنية” على مدار السنة.

لقد تحوّلت مبادرة “يوم المواطنية” منذ إطلاقها إلى فعالية يلتزم خلالها موظّفو المجموعة من حول العالم في المشاركة في أنشطة تهدف إلى خدمة المجتمع، وتتمثّل الغاية من ذلك في إلهام جميع العاملين في لوريال وتشجعيهم وتحفيزهم على تأدية هذه الأعمال مع حسّ بالالتزام تجاه الأشخاص المعوزين.

بتاريخ 25 أغسطس، تعاونت لوريال الشرق الأوسط مع الهلال الأحمر الإماراتي، وهي هيئة إنسانية تطوّعية، لتقديم 600 علبة تحتوي على أغذية أساسية ومنتجات للمحافظة على النظافة، على أن تُوزّع على البلدان المجاورة التي هي بأمس الحاجة إليها. وقد تمّت التعبئة في مركز النور التدريبي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصّة حيث تعاون أكثر من 250 موظّفاً من لوريال الشرق الأوسط، ولوريال الإمارات العربية المتّحدة وخصّصوا حوالى 500 ساعة من العمل التطوّعي خدمةً للمجتمع.

شاركت كلّ المراكز التابعة للوريال للمرّة الأولى على الإطلاق معاً في أنشطة هادفة إلى خدمة المجتمع

وقد سبق للوريال المملكة العربية السعودية أن شاركت في 3 أغسطس الماضي في نسختهم الأولى لـ”يوم المواطنية” بالتعاون مع مركز العون في جدّة، وهو مؤسّسة غير ربحية تلتزم بتحسين نوعية حياة الأفراد ذوي الإعاقة الذهنية. في هذا الإطار، ساعد 30 متطوّعاً من لوريال السعودية في ترميم المركز حيث سيتمّ استقبال 350 طالباً في فصل الخريف الدراسي، مخصّصين 60 ساعة من العمل التطوّعي حيث أعيد طلاء صفوف المركز، مع القيام بأعمال النجارة الأساسية وإجراء الإصلاحات الكهربائية اللازمة، ما حسّن بشكل كبير المساحة التي يقضي فيها الطلاب معظم وقتهم.

من جهته، علّق تييري هوسان، المدير العام للوريال الشرق الأوسط قائلاً:”أنا فخور جدّاً بالتزام المجموعة بفعالية “يوم المواطنية” السنوية. أنّه يوم مهمّ جدّاً بالنسبة إلينا، وفي كلّ عام نقوم ببذل جهود كبيرة لإنجاحه. فالنشاطات المنظّمة تشجّع روح خدمة الآخرين في المجتمع قبل الذات. هذا العام، نظّمت لوريال الشرق الأوسط نسختها الرابعة من “يوم المواطنية” في دبي، وأنا سعيد جدّاً بمشاركة لوريال الإمارات العربية المتّحدة، ولوريال المملكة العربية السعودية للمرّة الأولى على الإطلاق، كما أتطلّع إلى مواصلة لوريال الشرق الأوسط تطوّرها كشركة مسؤولة وناشطة إجتماعياً مع موظّفين يؤدون دوراً شبيهاً بدور سفراء النوايا الحسنة.”