"كوالِس" تستضيف ندوة حول أمن المعلومات خلال مؤتمر مكافحة الجريمة الإلكترونية في أبوظبي 2016

الإثنين 03 أكتوبر 2016

دبي - مينا هيرالد: شاركت "كوالس"، الشركة العالمية المتخصصة في مجال تقديم خدمات أمن المعلومات السحابية وضوابط السياسات الأمنية (ورمزها في بورصة ناسداك QLYS)، في المؤتمر الثامن لمكافحة الجريمة الإلكترونية 2016، والذي عقد يوم 21 سبتمبر في أبوظبي، حيث شكل الحدث منصة للخبراء الدوليين والإقليميين لمناقشة أهم التطورات والممارسات والأفكار حول حماية البيانات المؤسسية وإدارة المخاطر في عالم الأعمال الرقمية والقائمة على الحوسبة السحابية.

وخلال الندوة، قدمت "كوالِس" شرحاً وافياً للحضور حول أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة وحماية بيانات تكنولوجيا المعلومات وذلك لتحديد أولويات معالجة الثغرات الأمنية التي يمكن أن تشكل خطراً كبيراً وحقيقياً على البنية التحتية الحساسة. وبالإضافة إلى التعريف بأفضل الممارسات للتغلب على التحديات الأمنية في نظم تكنولوجيا المعلومات، وضحت الشركة أهم المبادئ الأساسية التي يتوجب تركيز الجهود عليها لتجنب الوقوع عرضة للمشاكل المتعلقة بالأمن الإلكتروني.

ولا تزال إمكانية رؤية الثغرات الأمنية والاستجابة لها تشكل مصدراً للقلق لدى معظم الشركات. وفي حين قد تملك العديد من الشركات نظماً أمنية سليمة، إلا أن التحول العالمي للشركات لاعتماد بنية تحتية قائمة على الحوسبة السحابية يمكن أن يتسبب ببذل المزيد من الجهد لإدارة أمن تكنولوجيا المعلومات على نحو مستمر والامتثال للضوابط والسياسات الأمنية في تلك النظم الأمنية. وبالنظر إلى التطور التكنولوجي السريع وانتشار المؤسسات على الصعيد الجغرافي، تواجه الشركات المزيد من التحديات عندما تحاول توفير الحماية للمعاملات ومراكز البيانات والمستخدمين. وبالتالي، يتوجب على فرق تكنولوجيا المعلومات التركيز على الحد من تلك المخاطر من خلال تحديد الأولويات، عوضاً عن معالجة الثغرات الأمنية التي لا تزال تظهر بأعداد متنامية.

وقال هادي جعفراوي، المدير الإداري لدى شركة "كوالِس" الشرق الأوسط: "شكل المؤتمر فرصة مناسبة للتفاعل مع عملائنا في بيئة تشجع على تبادل المعرفة والتعاون الاستراتيجي. لقد تمكنا من الاستماع إلى عملائنا واكتساب أفكار قيمة حول أفضل السبل التي تتيح لنا خدمتهم بطريقة أفضل، ومشاركة خبراتنا مع الضيوف في مجال أمن المعلومات. وفي ظل مشاركتنا الدائمة في مثل هذه المؤتمرات وسمعتنا الطيبة في مجال الأمن الإلكتروني التي بنينها على مدى أكثر من عشر سنوات، نحن فخورون بما حققناه من نجاح في نسخة هذا العام من المؤتمر."

Search form