أبوظبي – مينا هيرالد: حضر كبار الشخصيات الحفل الرسمي الذي أقامته شركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، لافتتاح فندق “فورسيزونز أبوظبي” في جزيرة الماريه.

كما حضر حفل الافتتاح معالي/ خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في “مبادلة”، ووليد المقرب المهيري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للقطاعات الناشئة في “مبادلة”، وعلي عيد المهيري، المدير التنفيذي لوحدة “مبادلة للعقارات والبنية التحتية”، التابعة لشركة “مبادلة”، وسايمون كاسون، رئيس العمليات الفندقية في فنادق “فورسيزونز” أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب عددٍ من كبار الشخصيات ورجال الأعمال في أبوظبي، بالإضافة إلى كبار الموظفين في كلٍ من “مبادلة للعقارات والبنية التحتية”، وحدة الأعمال التابعة لمبادلة، ومجموعة فنادق “فورسيزونز” العالمية.

ويتميز فندق “فور سيزونز أبوظبي” بأنه يقدم أعلى معايير رفاهية الضيافة والمميزات نفسها التي تتمتع بها علامة “فورسيزونز” في مجال الفندقة والضيافة على مستوى العالم. ويقع الفندق في جزيرة الماريه، التي قامت “مبادلة” بتطويرها لتصبح مشروعاً متعدد الاستخدامات، يضم مرافق تلبي احتياجات قطاع الأعمال والمستهلكين على حدٍ سواء، فضلاً عن أنها تحتضن أحدث منطقة مالية حرة في العالم.

وفي هذه المناسبة، قال علي عيد المهيري، المدير التنفيذي لوحدة “مبادلة للعقارات والبنية التحتية”، التابعة لشركة “مبادلة”: “يُعتبر الافتتاح الرسمي لفندق “فورسيزونز أبوظبي” إنجازاً مهماً، لجزيرة الماريه. ونحن فخورون بشراكتنا مع مجموعة فنادق “فورسيزونز”، بوصفها علامة تجارية عالمية مرموقة، تشتهر بريادتها في مجال توفير خدمات ومرافق فندقية متميزة، ما يضيف بُعداً جديداً لما تقدمه جزيرة الماريه من مزايا. ويشكّل هذا الافتتاح خطوة أخرى على طريق تحقيق استراتيجيتنا المتمثلة في تطوير وجهة عالمية المستوى يستمتع بها سكان دولة الإمارات والزائرون إليها من المنطقة والعالم.”

ومن جانبه، قال سايمون كاسون، رئيس العمليات الفندقية في فنادق “فورسيزونز” أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يشرفنا أن نفتتح اليوم فندقاً جديداً يحمل علامة فورسيزونز في قلب العاصمة أبوظبي، ونحن سعداء بالتعاون مع شركة “مبادلة” التي تشاركنا الاستراتيجية نفسها، المتمثلة في توفير مستوى جديد من رفاهية الضيافة في أبوظبي. ويتمتع فندق “فورسيزونز أبوظبي” بمميزات أهّلته لأن يكون منشأة ضيافة مرموقة في قلب مجتمع أبوظبي، والتي تستهوي ضيوف الفندق على اختلاف أذواقهم، حيث يحظى بسمات التقاليد العربية الأصيلة والثقافة الغربية، لما يجدونه من خدمات الضيافة المميزة التي تشتهر بها مجموعة فنادق ومنتجعات “فورسيزونز” على مستوى العالم.”

ويعتبر “فورسيزونز أبوظبي” المكوّن من 34 طابقاً، والذي تم الإعلان عن استكماله خلال شهر مايو الماضي، أول فندق يحمل علامة “فورسيزونز” في العاصمة أبوظبي، ليكون صرحاً معمارياً متميزاً في قلب جزيرة الماريه. ويشغل الفندق موقعاً فريداً يسهل الوصول إلى أبرز مراكز الأعمال والوجهات الترفيهية ومعالم الجذب السياحي في العاصمة الإماراتية، كما يحظى “فورسيزونز أبوظبي” بإطلالة مائية خلابة، وهو مجهّز بوسائل الراحة لكل من المقيمين ورجال الأعمال والسائحين. كما يضم 200 غرفة فندقية تتضمن 38 جناحاً، وتشكيلة متنوعة من ستة مطاعم، بما فيها “مقهى ميلانو” ومطعم “بوتشر آند ستيل” اللذين تم افتتاحهما حديثاً، ومركز “سبا” عالمي المستوى، إضافة إلى حوض سباحة خارجي وعدد من القاعات المميزة المجهّزة لإقامة اجتماعات العمل وحفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية.

ويتيح الموقع المميز للفندق على جزيرة الماريه سهولة الوصول إلى مجموعة متنوعة من المرافق، بما فيها مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي”، عالمي المستوى، ومركز التسوق الفاخر، “الغاليريا”، الذي يضم مجموعة واسعة من محلات ومتاجر أرقى العلامات التجارية في مجال الأزياء والموضة، إلى جانب المطاعم والمقاهي العالمية.

وقد شهدت جزيرة الماريه منذ عام 2008 دخول عددٍ من مرافقها إلى الخدمة، ويجري حالياً العمل إكمال إنشاء عدد من جسور المواصلات التي تربطها بمحيطها، والمقرر استكمال هذه الجسور بحلول العام 2018.