دبي – مينا هيرالد: أطلق «مول الإمارات»، الوجهة الفاخرة للأزياء والحياة العصرية التابعة لمجموعة «ماجد الفطيم»، الدورة السادسة من «عالم من الأزياء»، أحد أبرز الأحداث المرتقبة قائمة الفعاليات الخاصة بالأزياء والموضة في الدولة والمنطقة لهذا العام، وستنظم فعاليات «عالم من الأزياء 2016» خلال الفترة بين 11 – 15 أكتوبر 2016. وتُعدُّ دورة هذا العام من «عالم من الأزياء» الأكبر على الإطلاق وسيكون زوار «مول الإمارات» على موعد مع الكثير من لحظات الأزياء السعيدة.

ويشمل «عالم من الأزياء 2016» على مدار شهر العديد من الفعاليات الحصرية وإطلالات لأسماء فنية مميزة على مستوى المنطقة والعالم في عالم التجميل والموضة والأناقة، ومن أبرز فعالياته وفقراته، إطلالة حصرية لخبيرة التجميل الشهيرة هدى قطان؛ ومشاركة المدوِّنتين العالميتين في مجال الموضة والأناقة ايمي سونغ وسازان هندريكس؛ وانعقاد مؤتمر Simply Stylist وذلك للمرة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط؛ وعروض الأزياء المرتقبة ستتضمن نخبة من أشهر علامات الأزياء العالمية، والفعالية الفريدة «هاوس أوف بازار» التي ستستحوذ على حواس الحضور، إلى جانب عدد آخر من فعاليات الأزياء والعروض الفاخرة الحصرية.

ويعتبر مول الإمارات الوجهة العصرية الأبرز التابعة لمجموعة ماجد الفطيم، المكان الأمثل للموضة والأزياء، حيث سيتم الكشف عن أبرز توجهات الموضة وأزياء موسم خريف/شتاء 2016/2017 لأبرز الأسماء والعلامات التجارية العالمية والتي عُرضت في باريس ولندن وميلان ونيويورك، وترصد فعالياته المختلفة أبرز اتجاهات الموسم، مثل الألوان المفعمة بالحيوية، والأقمشة المخملية الأنيقة، والبدلات المقلمة، والأقمشة الرمادية المنقوشة، والاكسسوارات اللافتة، وغيرها الكثير.

ومن الفعاليات المميزة خلال «عالم من الأزياء 2016» الذي تُقام فعالياته طوال شهر أكتوبر 2016:

هاوس أوف بازار (11 – 15 أكتوبر)
أطلق «عالم من الأزياء» فعالية «هاوس أوف بازار» في دورته السابقة (2015) ويقيم هذه الفعالية مجدداً للسنة الثانية على التوالي بعد نجاحها اللافت السنة الماضية. وتتحول الغاليريا المركزية في «مول الإمارات» إلى ما يشبه المنزل، وهذا التصميم المبتكر يجعل الحضور يعيشون تجربة الأزياء والجمال والتصميم والفنون من منظور مبتكر. وتتميز غرف المنزل بتصاميمها الخاصة والمتباينة، وتستضيف كل غرفة منها خبراء يقدّمون للزوار لمحة عن مساحتهم الإبداعية:
تستضيف المساحة المخصصة للفنون «ذا غاليري» معرضاً استوديو حصري للرسام أمير فلاح.
وسيتمكن الجمهور من التعرف على مفاهيم الصحة والعافية بمشاركة خبراء في فنون الطهي في ركن «مساحة العافية».
ويشاهد الجمهور في «غرفة الملابس» أحدث صيحات الأزياء وحقائب اليد والأحذية والإكسسوارات بضيافة خبيرة الأناقة روزمين مانجي وعدد من المحررين المتخصصين في مجال الأزياء والأناقة.
وأما «غرفة المرأة الخاصة» المقامة في شراكة مع «شانيل» فهي غرفة خاصة بدروس التجميل تحت إشراف توني مالط، خبير المكياج لدى «شانيل الشرق الأوسط»
وسيتمكن الجمهور في “حديقة بازار” من الالتقاء والتواصل قبل القيام في جولة تعريفية، في حين ستتحول فعالية «هاوس أوف بازار» في المساء إلى مساحة إبداعية أنيقة تستضيف الكثير من العروض المتعلقة بالموضة والأزياء والجمال.
وتُقام فعالية «هاوس أوف بازار» في الغاليريا المركزية خلال الفترة من 10 إلى 15 أكتوبر، وتستقبل الجمهور يومي 14 و 15 أكتوبر.

جلسة حوارية حصرية مع هدى قطان (12 أكتوبر)
يستضيف «مول الإمارات» هذه الجلسة الحوارية الحصرية مع خبيرة ومدوِّنة التجميل ورائدة الأعمال في هذا المضمار هدى قطان التي ستتحدَّث عن أسرار الإطلالة المثالية وستسرد رحلتها مع عالم التجميل ودخولها عالم الأعمال في هذا المجال، وتُقام الجلسة الحوارية في الغاليريا المركزية في 12 أكتوبر، من الساعة 8:00 إلى الساعة 9:00 مساء.

مؤتمر Simply Stylist بحضور المدوِّنتين الأمريكيتين ايمي سونغ وسازان هندريكس (13 أكتوبر)
في إطار فعاليات «عالم من الأزياء 2016»، يستضيف «مول الإمارات» وللمرة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط مؤتمر الأزياء والجمال Simply Stylist تحت شعار “افعل ما تحبّ”. يُذكر أن المؤتمر المذكور يلتئم في لوس أنجلوس وعدد من المدن الأمريكية ويتابع أعمالَ المؤتمر المعنيون بصناعة الأزياء والموضة والتجميل حول العالم، ويتيح المؤتمر التقاء نخبة من علامات الأزياء المعروفة وأبرز المؤثرين في صناعة الأزياء لتبادل الآراء والأفكار. ويجتذب المؤتمر الراغبين بمعرفة سُبل تعزيز الحضور على الشبكات الاجتماعية المختلفة مثلما يجتذب المدوِّنين الناشئين والمهتمين بالموضة والأناقة عامة. ويترأس جلسات المؤتمر المدوِّنتان العالميتان المؤثرتان في عالم الموضة والأناقة ايمي سونغ وسازان هندريكس إلى جانب مشاركين من بلدان المنطقة وحول العالم.

وتدير ايمي سونغ موقع Song of Style الذي يُعدُّ أحد أكبر مواقع الأزياء في العالم، وتُعرف بجمالية وأناقة تصاميمها التي تمزج بين توليفة من الأقمشة والنقشات والألوان المتأثرة بالهندسة المعمارية والتصاميم الداخلية. وتعمل ايمي سونغ مع نخبة من أشهر علامات الأزياء في العالم، واختيرت مؤخراً ضمن قائمة BoF 500 المرموقة الصادرة عن مجلة Business of Fashion والتي تضم أبرز المؤثرين في صناعة الأزياء في العالم، مثلما اختيرت من قبل ضمن قائمة «فوريس 30» لفئة دون 30 عاماً. وتُعدُّ ايمي من أكبر المؤثرين في صناعة الأزياء والموضة ويتابعها على موقع انستغرام نحو أربعة ملايين شخص بالإضافة إلى مليون شخص عبر صفحتها على الفيسبوك.

وأما سازان هندريكس (Sazan.me) فمن أبرز المؤثرين في الصحافة الرقمية ومدوِّنة معروفة في صناعة الأزياء والجمال والأناقة، وهي من أبرز رواد الأعمال الشبان في عالم التدوين اليوم. ويتابعها نحو مليون شخص عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة ويشاهد مدوّنتها وقناتها على يوتيوب ملايين الأشخاص. وتتعاون سازان هندريكس مع عدد من أكبر دُور وعلامات الأزياء في العالم مثل تارغت وديور وسيفورا ونايمن ماركوس وغيرها الكثير، مثلما تطلُّ بأزيائها. وإلى جانب ذلك، اختارتها «ميبلين» سفيرة رقمية حصرية، إلى جانب سفيرة المشاهير عارضة الأزياء جيجي حديد، وتملك خبرة عميقة في بناء العلامة الشخصية وعالم الأعمال على السواء.

وينعقد مؤتمر الأزياء والجمال Simply Stylist في 13 أكتوبر في كمبنسكي مول الامارات، من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 6:00 مساء، وتتوافر التذاكر عبر الموقع: http://simplystylist.com/dubai-2016/ أو بالاتصال بالرقم: +971 4 4472998.

وبهذه المناسبة، قال حسين موسى، المدير التنفيذي المساعد لدى «مول الإمارات»: “نحن فخورون بما حققه «عالم من الأزياء» خلال الأعوام الستة الماضية، والمكانة التي يستحوذ عليها اليوم كأحد أبرز الأحداث المرتقبة على تقويم صناعة الأزياء، المحلية والإقليمية. وفي إطار التزام مجموعة ماجد الفطيم بتوفير أسعد اللحظات، أعددنا برنامجاً متنوعاً لدورة هذا العام من الحدث تتركز على أزياء الخريف/الشتاء، واخترنا فعاليات تليق بمكانة وسمعة مول الإمارات كوُجهة شهيرة وفاخرة للأزياء، ويشمل «عالم من الأزياء 2016» فعاليات حصرية وغير مسبوقة ومشاركة أسماء عالمية لامعة وعروض الأزياء لعدد من أشهر دور الأزياء في العالم. وسيكون زوار مول الإمارات طوال شهر أكتوبر على موعد مع احتفالية مبهجة بأزياء الخريف/الشتاء”.

وطوال حملة الترويجية الخاصة بموسم أزياء خريف/شتاء 2016 والتي تتواصل لغاية 31 أكتوبر، ستتاح الفرصة لزوار المركز ممن يتسوقون لدى المتاجر المشاركة للفوز بـ 10 آلاف درهم يومياً. وبالإضافة إلى ذلك، ستتاح الفرصة لفائز واحد محظوظ عند ختام حملة موسم أزياء خريف/شتاء 2016 للفوز بجائزة مميزة بقيمة 50 ألف درهم.