دبي – مينا هيرالد: استقبلت جمارك دبي وفداً من إدارة الاتصال الحكومي بوزارة وزارة تطوير البنية التحتية للاطلاع على تجربة الاتصال المؤسسي في جمارك دبي، وبحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات.
استقبل وفد وزارة تطوير البنية التحتية، خليل صقر بن غريب مدير إدارة الاتصال المؤسسي، فيما ضم الوفد الزائر كلاً من مريم النعيمي المستشارة الإعلامية بمكتب معالي الوزير، وهاجر الحمادي رئيس قسم الاتصال الإعلامي، وهند الحمراني رئيس قسم الاتصال الإلكتروني، ونورا الفهيد رئيس قسم الشراكة، وخليفة الخميري تنفيذي رئيسي بقسم الشراكة، وجميله الأنصاري تنفيذي رئيس في قسم الشراكة.
ورحب خليل صقر بن غريب بوفد وزارة تطوير البنية التحتية، معرباً عن سعادته بهذه المبادرة الطيبة من وزارة تطوير البنية التحتية، مؤكداً حرص جمارك دبي على دعم كافة أوجه التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، بما يعود بالمنفعة العامة على الجميع، مشيداً بالأداء الإعلامي للوزارة وإمكانية الاستفادة منه في مجالات عديدة.
وقدم خليل صقر عرضاً تعريفياً برؤية ورسالة جمارك دبي وقيمها المؤسسية واهداف وغايات ومسؤوليات إدارة الاتصال المؤسسي، والتي من أبرزها تعزيز السمعية المؤسسية للدائرة من خلال تنظيم الفعاليات، والتوعية بأنشطة وإنجازات الدائرة في وسائل الإعلام المختلفة محليا وخارجياً، في مجالات تيسير التجارة والحفاظ على الأمن ودعم التجارة المشروعة، تعزيز قنوات التواصل داخل وخارج الدائرة، الاستثمار في الشراكات التي تدعم مهمة الدائرة الرئيسية، والمساهمة بالبرامج و المبادرات التي تعزز المسؤولية المجتمعية للدائرة وفق التنوع الثقافي في دولة الامارات.
وأضاف أن جمارك دبي، إلى جانب مهمتها الرئيسية في تعزيز الاقتصاد الوطني والحفاظ على أمن وسلامة المجتمع ودعم الاقتصاد الوطني، تولي أهمية كبيرة لجانب المسؤولية المجتمعية ضمن خططها الاستراتيجية ونالت 28 جائزة محلية وإقليمية ودولية في هذا المجال خلال الفترة من 2009 حتى النصف الأول من 2016.
وأوضح خليل صقر بن غريب أن إدارة الاتصال المؤسسي في جمارك دبي تضم 4 أقسام هي، الإعلام والعلاقات العامة، والفعاليات والخدمات الإبداعية، والشراكة الحكومية والمسؤولية المجتمعية ووحدة التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني، مستعرضا مهام ومسؤوليات عمل كل منها، ودورها في تحقيق أهداف وغايات الإدارة ودائرة جمارك دبي بصفة عامة.
من جانبها، عرفت مريم النعيمي بأقسام ومهام إدارة الاتصال الحكومي بوزارة تطوير البنية التحتية، معربة عن شكرها وأعضاء الوفد الزائر بحفاوة الاستقبال، مشيدة بأداء إدارة الاتصال في جمارك دبي، ومواكبتها لمكانة جمارك دبي كدائرة جمركية رائدة عالمياً.