برلين – مينا هيرالد: أكّدت مجموعة الاتحاد للطيران ومجموعة توريستك يونيون إنترناشيونال/ TUI AG اليوم، أن المحادثات جارية بينهما لإنشاء مجموعة طيران أوروبية قوية لأغراض السياحة والترفيه، تركّز على السفر من نقطة إلى نقطة لتربط بين الأسواق السياحية الرئيسية.

ومن المقترح أن يتم المساهمة في العمليات التشغيلية السياحية لمجموعة طيران برلين وشركة تي يو آي فلاي/TUIfly الألمانية، بما في ذلك طائرة طيران برلين التي يتم تشغيلها في الوقت الراهن من قبل تي يو آي فلاي بموجب اتفاقية تأجير مع الطاقم، تحت جناح مجموعة طيران جديدة أنشأتها كل من مجموعة TUI AG ومجموعة الاتحاد للطيران. وستخدم مجموعة الطيران الجديدة شبكة واسعة من الوجهات من ألمانيا والنمسا وسويسرا.

وسيتم دعم مجموعة الطيران الجديدة المخصصة لأغراض الترفيه من قبل خبراء من مجموعة الاتحاد للطيران، مجموعة الطيران الأسرع نموًا في العالم، والاستفادة من قدرات شركة تي يو آي المتطورة في التوزيع.

وتعتزم كل من مجموعة TUI AG ومجموعة الاتحاد للطيران وطيران برلين إتمام اتفاقية من حيث المبدأ في الوقت المناسب لاحقًا. وسيخضع أي اتفاق يدخل حيّزها للموافقات التنظيمية وموافقات الشركات اللازمة.

وتنضوي شركة تي يو آي فلاي/TUIfly تحت جناح مجموعة تي يو آي/TUI، الشركة السياحية التي تحتل المرتبة الأولى عالميًا، وتضم حوالي 75 ألف موظف يخدمون 30 مليون عميل سنويًا على امتداد العالم. وتمتلك مجموعة TUI محفظة تضم أكثر من 300 فندق و14 مشغل للرحلات البحرية، وست شركات طيران أوروبية تمتلك نحو 140 طائرة، وشبكة توزيع واسعة النطاق، تغطي ما يزيد على 1,800 وكالة سفر وبوابة إلكترونية.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة الاتحاد للطيران، مجموعة طيران وسفر سريعة النمو ومتنوعة النشاط، بقوة عمل تزيد على 26 ألف موظف. تضم المجموعة أربعة قطاعات أعمال تشمل، الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة الاتحاد للطيران الهندسية، ومجموعة هلا، شركة إدارة الوجهات التابعة لها، وشركات الطيران الشريكة بالحصص. تمتلك مجموعة الاتحاد للطيران حصص أقلية لدى طيران برلين والخطوط الجوية الصربية وطيران سيشل وأليطاليا والاتحاد الإقليمية وجيت إيروايز وفيرجن أستراليا.

وتعد طيران برلين ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا وقد نقلت ما يزيد عن 30.2 مليون مسافر خلال عام 2015. توفر طيران برلين شبكة وجهات عالمية من خلال شراكتها الاستراتيجية مع الاتحاد للطيران التي تملك في طيران برلين حصة بنسبة 29,21 بالمئة، إلى جانب عضوية طيران برلين في التحالف العالمي لشركات الطيران الذي يحمل اسم “عالم واحد” oneworld.