دبي – مينا هيرالد: تعود دورة الخريف من معرض الخليج للتعليم والتدريب “جيتكس” (GETEX)، الحدث التعليمي والتدريبي الرائد في منطقة الشرق الأوسط، بحلّة جديدة هذا العام في الفترة بين 24 إلى 26 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في مدرج ومركز ميدان للمؤتمرات في دبي، وذلك على هامش انعقاد الدورة الأولى من “المهرجان الدولي للطلبة 2016” الذي يحظى بالاهتمام الكبير كونه يستهدف تلبية الاحتياجات والمتطلّبات التعليمية المختلفة للشباب من مختلف الفئات العمرية والجنسيات.
وقال أنسليم غودينهو، مدير عام شركة “إنترناشونال كونفيرنسز آند اكزيبيشنز”، الجهة المنظّمة للحدث: “يأتي إطلاق دورة الخريف من معرض الخليج للتعليم والتدريب استجابةً للطلب المتنامي في المنطقة لمعرض طلابي يجمع الكليات والجامعات والمؤسّسات التعليمية تحت سقف واحد لاستعراض خدماتها وعروضها الدراسية لفصل الربيع أمام الطلبة. وتقام دورة هذا العام من الحدث بالتزامن مع “المهرجان الدولي للطلبة” في دورته الافتتاحية وذلك في خطوة طموحة للمساهمة الفاعلة في الإرتقاء بالتجربة التعليمية من خلال تقديم العروض الرياضية والتثقيفية والترفيهية الحية، بما يؤكّد على الأهمية الكبيرة لهذا الحدث على جدول الفعاليات الطلابية السنوية التي تستضيفها دبي”.
وتحظى دورة الخريف من “معرض الخليج للتعليم والتدريب” بالدعم من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتّحدة، والهيئة الوطنية للمؤهلات، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي. وتكمن أهمية الدورة المرتقبة في كونها تتيح المجال أمام مزوّدي خدمات التعليم والتدريب من مختلف أنحاء العالم للتواصل المباشر مع الطلبة في منطقة الشرق الأوسط ومساعداتهم على اتّخاذ القرارات المناسبة بشأن مستقبلهم التعليمي واطلاعهم على كافة التفاصيل ذات الصلة بالدورات والخيارات الدراسية المتاحة.