دبي – مينا هيرالد: أعلنت “إير يوروبا” والخطوط الجوية التركية عن توقيع اتفاقية مشاركة بالرمز يبدأ سريانها اعتباراً من الأول من أكتوبر 2016، ويتم بموجبها تمكين الناقلتين من الدخول إلى أسواق جديدة وتقديم المزيد من خيارات السفر لمسافريهما.

وخلال المرحلة الأولى من تعاون الناقلتين، سوف تضع “إير يوروبا” رمزها التسويقي على خط اسطنبول-مدريد والعكس الذي تقوم بتشغيله الخطوط الجوية التركية، بينما ستضع الخطوط الجوية التركية رمزها التسويقي على رحلات مدريد-لاس بالماس/إيبيزا/بالما دي مايوركا والعكس، ومدريد-هافانا/سانتو دومينجو/ليما والعكس التي تقوم بتسييرها “إير يوروبا”. وسوف يسمح هذا التوسع لاتفاقية المشاركة بالرمز للمسافرين بالاستفادة من رحلات ربط أفضل وزيادة المرونة في السفر بين إسبانيا وتركيا وخارج نطاق الشبكتين المعنيتين للناقلتين.

وأشادت ماريا هوزيه هيدالجو، الرئيس التنفيذي لشركة “إير يوروبا”، بالاتفاقية التي تم التوصل إليها، وقالت: “سوف تسمح هذه الاتفاقية للشركتين بمواصلة نموهما وتوسعهما، وتتيح لنا الفرصة لنقدم لمسافرينا مجموعة واسعة ومتنوعة من رحلات الربط مع كافة المزايا والراحة التي يمكن أن توفرها اتفاقية مشاركة بالرمز”.

من جانبه، قال الدكتور تيميل كوتيل، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية التركية: “نحن سعداء للغاية بتوقيع اتفاقية المشاركة بالرمز مع ’إير يوروبا‘، ما يوفر إمكانية الوصول إلى 6 وجهات لا تتوافر على شبكة رحلاتنا، كما نهدف إلى تحسين شراكتنا بما ينسجم مع خططنا للنمو في أمريكا اللاتينية كشركة الخطوط الجوية التركية. وعلاوة على ذلك نحن على قناعة من أن هذه الشراكة مع ’إير يوروبا‘ من شأنها أن تعظم ليس فقط فرص السفر المتاحة لمسافرينا من خلال شبكتي كلتا الناقلتين بل أيضاً إتاحة فائدة كبيرة من الناحية التجارية”.

وتقوم الخطوط الجوية التركية بربط 242 وجهة دولية باسطنبول، التي تعد المدينة الوحيدة في العالم التي تقع في قارتين وتعمل كمركز عمليات رئيسي للناقلة العالمية، حيث تتيح مزايا عبر القارات لموقعها في أوروبا وآسيا، فضلاً عن رحلات الربط التي توفرها لوجهات حول العالم بشكل أسهل مما سبق.