أبوظبي- مينا هيرالد: تم تكريم فريق الخزانة بالاتحاد للطيران مرةً أخرى تقديراً للتميّز في إدارة الخزانة بقطاع الطيران حيث فازت الشركة بثلاث جوائز مرموقة في إطار “جوائز أفضل 100 في قطاع الطيران – الشرق الأوسط وأفريقيا والتمويل الإسلامي لعام 2016” والتي قدمتها مجلة “إيرلاين إيكونوميكس” في دبي هذا الأسبوع.

وعقب سلسلة من النجاحات في الأشهر الماضية والتي حازت فيها الشركة على جوائز مرموقة من العديد من المؤسسات المتخصصة في لندن وميامي ودبي، حصدت الاتحاد للطيران المزيد من الجوائز والتي شملت هذه المرة:

– “صفقة العام الإجمالية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا” عن صفقات السندات التي أبرمها “شركاء الاتحاد للطيران” والتي بلغت قيمتها الإجمالية 1.2 مليار دولار أمريكي

– “فريق الخزانة للعام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا”

– “أمين الخزانة للعام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا” والتي فاز بها ريكي ثيريون، رئيس شؤون الخزانة بمجموعة الاتحاد للطيران.

وقد أبرم “شركاء الاتحاد للطيران” في نوفمبر 2015 صفقة تمويل كبرى ممتدة على مدار خمس سنوات بقيمة 700 مليون دولار أمريكي، والتي تبعها إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي إضافي في أبريل 2016. واستخدمت التمويلات في دعم متطلبات الاتحاد للطيران وشركة الاتحاد لخدمات المطار التابعة لها، إضافةً إلى خمسة من الشركاء الاستراتيجيين للشركة بما في ذلك طيران برلين، والخطوط الجوية الصربية، وطيران سيشل، وأليطاليا، وجيت آيروايز.

وكانت التمويلات الرائدة التي تم الحصول عليها من مستثمرين مؤسسيين أول صفقة تمويل مشترك من نوعها لقطاع الطيران في أسواق رأس المال المقترض.

ويضم فريق الخزانة بالاتحاد للطيران خبراء من مختلف التخصصات والجنسيات، تتكامل مهارات كل منهم مع الآخر لتحقيق نتائج متميزة. ويتولى الفريق إدارة ومراقبة النقدية والسيولة، وإدارة المخاطر والتحوط، والتمويل، والعلاقات مع الشركاء المصرفيين والمستثمرين ووكالات التصنيف الائتماني. ويضطلع فريق الخزانة كذلك بالمسؤولية عن التأمين، ومدفوعات العملاء المباشرة، إلى جانب الممتلكات والبنية التحتية.

وتم تكريم ريكي ثيريون، الذي يتولى قيادة قسم الخزانة بالاتحاد للطيران منذ انضمامه للشركة قبل ما يقرب من عشرة أعوام، تقديراً لعمله الدؤوب وقيادته المتميزة لبناء قسم عالمي المستوى في مجال إدارة الخزانة.

وبهذا الصدد، أفاد جيمس ريجني، رئيس الشؤون المالية لمجموعة الاتحاد للطيران، بالقول: “بذل فريق الخزانة لدينا تحت قيادة ريكي قصارى جهده لبناء قدرات عالمية راسخة في مجال إدارة الخزانة. وخصص الفريق مقداراً هائلاً من الوقت والجهد والموارد لوضع وتطوير الإجراءات وإعداد خطط العمل لإدارة الخزانة من أجل الارتقاء بالمجموعة إلى مستويات جديدة”.

وتعليقاً على ذلك، قال جيمس هوجن، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: “تشتهر الاتحاد للطيران بالتميّز وتعزيز الابتكار على امتداد أعمالنا. وتستمر صفقات السندات الفريدة التي عقدناها في الحصول على التقدير والثناء من المجتمع المالي العالمي وهو ما يؤكد على التفكير الاستشرافي الذي تتميز به استراتيجيتنا للاستثمار في حصص الملكية بشركات الطيران الأخرى، ويظهر كذلك مدى ثقة الأسواق في نموذج أعمالنا”.

وأضاف: “يستحق جيمس ريجني وفريق الخزانة التابع له بقيادة ريكي ثيريون الثناء على جهودهم في بناء إدارة قوية لشؤون الخزانة وإيجاد إطار عمل مع شركائنا لإتمام صفقتي سندات ناجحتين، ولاسيّما في أوقات صعبة في ظل أوضاع اقتصادية حافلة بالتحديات”.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلة “إيرلاين إيكونوميكس” تعدُّ واحدةً من المطبوعات الرئيسية التابعة لشبكة “أفييشن نيوز” المتخصصة بقطاع الطيران، وتعتبر من بين المجلات الرائدة في قطاع الطيران حيث تشتهر بتقديم التغطية الإخبارية المتخصصة والتحليلات المتعمقة عن القطاع. وتم تقديم الجوائز خلال مؤتمر “آفاق النمو” التابع لمجلة إيرلاين إيكونوميكس، الذي يمثل إحدى الفعاليات الرائدة في دبي في مجال تمويل قطاع الطيران، والذي تولت تنظيمه مجلة “إيرلاين إيكونوميكس” للمالكين والمستثمرين والمشغلين للطائرات التجارية على امتداد قطاع الطيران.