دبي- مينا هيرالد:جمعت اتفاقية شراكة جديدة بين كل منشركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، مع شركة “إنتليجنت سكيورتي سيستمز”، الرائدة في مجال إدارة الفيديو والحلول الذكية، تستهدف توفير حلول وتقنيات جديدة للمدن الآمنة تدعم عمل السلطات والوكالات الأمنية في المنطقة، وتساعدهم على توطيد سيادة القانون وفق أحدث الطرق التكنولوجية.

من المتوقع أن يثمر هذا التعاون في تحسين حلول السلامة العامة والأمن في المنطقة من خلال نظم مراقبة ذكية متعددة المهام قادرة على تحديد الأخطار والتهديداتالمحتملة قبل وقوعها.ومن المقرر أن توظف شركة “إنتليجنت سكيورتي سيستمز”خبراتها في مجال حلول المراقبة الذكية عبر الفيديوفي تعزيز البنية التحتية الخاصة بالمراقبةالسحابيةالمقدمة من “هواوي”. وستقوم الشركتان معاً بتطوير واختبار أنظمة المراقبة المطوّرة ضمن مختبر “هواوي” في دبي الذي تستفيد منه المنطقة بأسرها.

وفي معرض تعليقه على هذا التعاون المشترك، صرّح ريتشارد كاي، مدير أعمال مختبر “هواوي” في دبي لمنطقة الشرق الأوسط التابع لمجموعةأعمال “هواويإنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات، قائلاً: “تؤكد الشراكة بين ’هواوي‘ و’إنتليجنت سكيورتي سيستمز‘ على التزامنا بتطوير الحلول التقنية التي تتناسب مع متطلبات العملاء بحسب طبيعة الأسواق المحلية للمنطقةمن خلال التعاون مع الشركاءالمناسبين، لنوفر معاً نظماً إيكولوجيةشاملة. وتتوافق حلول الفيديو الذكية من ’إنتليجنت سكيورتي سيستمز‘، مع حلول النظامالذكيالخاصبالمراقبةالسحابيةمن ’هواوي‘، والتي توفر مراقبة عالية الدقة على مدار الساعة بالاعتماد على الشبكاتذات النطاق الترددي العريض المنخفض،وتدعم ميزة التسجيل المستمر لمقاطع الفيديو. ومن شأن هذه الحلول المتقدمة أن تضع في متناول سلطات الأمن في المنطقة إمكانيات جديدة لآلية مراقبة ذكية تمكنها من استقبال تنبيهات فوريةلأي تهديدات خطرة متوقعة، ناهيك عن المميزات الأخرى المتمثلة بتخفيض التكاليف التشغيليةوالاستجابة لحالات الطوارئ على نحو أكثر سرعة وكفاءة”.

كما يوفر برنامج إدارة محتوى الفيديو من “هواوي” فرصة الحصول على موجز عن مقطع الفيديو المسجل،إلى جانب خاصية البحث الذكي والتعرّف على الوجوه، مما يسمح لسلطات الأمن العثور على معلومات هامة بسرعةٍ وسهولةٍ أثناء البحث في عدد كبير من مقاطع الفيديو المسجّلة. وهذا يعني أن البرنامج يوفر إمكانية التعرّف على المشتبه بهم على نحو أسرع ويوفر طرقاً أكثر فاعلية للحؤول دون ارتكاب جرائم إضافية.

ومن جانبه، تحدّث محمد ظهير، المدير الإقليمي لشركة “إنتليجنت سكيورتي سيستمز” الشرق الأوسط والهند، قائلاً: “يسرنا في شركة ’إنتليجنت سكيورتي سيستمز‘ التعاون مع شركة عريقة مثل ’هواوي‘ في سبيل تقديم تقنيات الفيديو الذكي والحلول الآلية لسلطات الأمن. وسوف ندعم هذه الشراكة بكل ما نملك من خبرات في مجال نشر الحلول الذكية لمقاطع الفيديو، والتي طُبقت في أكثر من 53 دولة من العالم. ولا شك أن ’هواوي‘ تتمتع بمكانة رائدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، ويشرفنا أن نكون جزءاً من نظامها الإيكولوجي الشامل للشركاء”.

الجدير بالذكر أن سجل “هواوي” يزخر بحلول السلامة العامة، والتي تتضمن أحدث الابتكارات في مجال المراقبة عبر كاميرات الفيديو عالية الدقة، وتخصيص الشبكات ذات النطاق العريض، وإرسال ملفات الوسائط المتعددة والتحليل الذكي، مما يمكنطواقم الاستجابة لحالات الطوارئ من التعرّف على الوضع الميداني بشكل أفضل. وتندرج هذه الحلول المذكورة تحت ست عروض رئيسية من حلول المدن الآمنة وهي:

مركزالقيادةالمتقارب،والنظامالذكيالخاصللمراقبةالسحابيةبكاميراتالفيديو،وسلامةالطرقالذكية،وتخصيصشبكاتالجيلالرابعذاتالنطاقالعريضللمهماتالحرجة،وشبكاتالاتصالاتالمرنة،وحلولمركزالبياناتالسحابيةالمؤمنة.
وتقدم “هواوي” حالياً حلول المدن الآمنة إلى أكثر من 400 مليون مستخدم في أكثر من 100 مدينة في 30 دولة مختلفة من العالم. كما تلتزم “هواوي” بدعم مسيرة الحكومات في منطقة الشرق الأوسط على مستوى تطوير المدن الذكية والآمنة بما يمكنها من تحقيق رؤيتها الهادفة إلى إنشاء مدن أكثر ذكاءً وأماناً تخدم رفاهية وسعادة المواطنين.

ويكشف التقريرالأخير الصادر عن مجموعة آي اتش أس بالتعاون مع “هواوي” بعنوان “المدن الآمنة: ثورةٌ تقودها تقنية المعلومات والاتصالات الجديدة” أن التقنيات الحديثة مثل المراقبة بكاميرات الفيديو وتقنية التطور طويل الأمد وحلول التحكم والقيادة تشكل العمود الفقري للبنى التحتية في المدن الآمنة.إذ تساعد ابتكارات تقنية المعلومات والاتصالات المتكاملة على إيجاد الحلوللعددٍ هائل من مشاكل السلامة والأمن في مجالات عدة مثل النقل وتوريد الطاقة والبنىالتحتية المادية والاجتماعية، بالإضافة إلى الاستقرار الاقتصادي والأمن.

هذا وستكشف ’هواوي‘خلال مشاركتها في معرض ’جايتكس‘ الشهر الجاري، النقاب عن أخر شراكات الأعمال التي أبرمتها وأحدث ابتكاراتها في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، والتي من شأنها أن تعزز قدرة المؤسسات المختلفة في منطقة الشرق الأوسط على التحول إلى الرقمنة. وتتأتي مشاركة ’هواوي‘ في نسخة هذا العام من المعرض تحت عنوان “ريادة تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة لنحدد ملامح المستقبل”، وذلك من خلال جناحهارقمZ-D20فيقاعةزعبيل، فيمركزدبيالتجاريالعالمي. وستصب الشركة معظم تركيزها خلال مشاركتها في المعرض، على تطوير البنى التحتية لشبكات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، بهدف ربط المدن ببعضها، كما ستسلط ’هواوي‘ الضوء على أحدث تقنياتها وابتكاراتها التكنولوجية، التي من شأنها إعادة صياغة الطرق التي تعمل وفقها المؤسسات ضمن مناخ المدن الأمنة.