أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت “شركاء الاتحاد للطيران”، الشراكة الفريدة التي تجمع بين ثماني شركات طيران، عن اتخاذ خطوات إضافية تهدف إلى توفيق المزايا الممنوحة إلى أعضاء فئات برامج المسافر الدائم المنفصلة التي تشغِّلها كل شركة طيران من الشركاء.

وتشتمل التحسينات الأخيرة على المقترحات الواردة من العملاء بشأن المزايا التي يقدرونها، وتمثل جزءاً من استراتيجية مستمرة لتعزيز القيمة المقدمة للعملاء وتوفير أفضل برنامج ولاء عالمي.

وتعدُّ “شركاء الاتحاد للطيران” شراكة تشمل كلاً من الاتحاد للطيران، وطيران برلين، وأليطاليا، والخطوط الجوية الصربية، وطيران سيشل، والاتحاد الإقليمية، وجيت آيروايز، وطيران نكي، والتي تضافرت جهودها سوياً بهدف تعزيز خدماتها المقدمة للعملاء وتوفير المزيد من الخيارات إلى المسافرين. وتشغِّل شركات الطيران الأعضاء في “شركاء الاتحاد للطيران” أربعة برامج للمسافر الدائم تشمل برنامج “ضيف الاتحاد” الذي يستخدمه أعضاء برنامج الولاء لكل من الاتحاد للطيران وطيران سيشل والخطوط الجوية الصربية والاتحاد الإقليمية؛ وبرنامج “توب بونس” المخصص لشركة طيران برلين وطيران نكي، وبرنامج “جيت بريفليج” الخاص بشركة جيت آيروايز، وبرنامج “ميلي ميليا” الخاص بشركة أليطاليا. وتوفر شركات الطيران سوياً شبكة وجهات مجمّعة تشمل ما يزيد على 400 وجهة على امتداد ست قارات.

وبهذا الصدد، أفاد برونو ماثيو، الرئيس التنفيذي لشؤون الشركاء بالحصص للاتحاد للطيران، بالقول: “تمثل الخطوات التي نعلن عنها اليوم أحدث مبادراتنا لإيجاد قيمة معززة للضيوف المسافرين على رحلات كافة الشركات ضمن شركاء الاتحاد للطيران. فنحن نهدف إلى أن نقدم لكافة ضيوفنا الكرام تجارب سفر عالية الجودة تتميز بالسلاسة على امتداد كافة شركات الطيران الشريكة”.

وأضاف: “اتخذت شركات الطيران الأعضاء في “شركاء الاتحاد للطيران” خطوات هامة لتحقيق الاتساق بين منتجاتها. فعلى سبيل المثال، تقدم جميعها مقاعد تتحول إلى أسرة منبسطة بالكامل في درجة رجال الأعمال على الرحلات الطويلة المدى. ونهدف الآن إلى توفير المزيد من التحسينات، ومن خلال توفيق خدماتنا مثل المزايا الخاصة بفئات العضوية، يمكننا أن نضمن أن يتمتع ضيوفنا الأعضاء ببرامج الولاء بذات مستوى الخدمة عند السفر مع كل شركة من شركات الطيران الشريكة”.

وبدءاً من الرابع من أكتوبر الحالي، سوف يتم إجراء تغييرات في العديد من مجالات المزايا مثل أولوية إتمام إجراءات السفر، والأولوية في الصعود للطائرة، واستخدام صالات الانتظار بالمطارات، ومخصصات الوزن الزائد للأمتعة، وأميال الفئات الإضافية، والتي تمثل جميعها جزءاً من العملية المستمرة لتسريع وتيرة التوفيق بين مختلف برامج الولاء.

وفي إطار التغييرات المطبقة لتوفير مخصصات الوزن الزائد للأمتعة لأعضاء البرامج على امتداد كافة شركات الطيران ضمن “شركاء الاتحاد للطيران”، سوف يحصل أعضاء الفئة “الفضية” على 10 كيلوغرامات إضافية، في حين يحصل أعضاء الفئة “الذهبية” على 15 كيلوغرام إضافي، ويحصل أعضاء الفئة “البلاتينية” على 20 كيلوغرام، وذلك عند السفر على رحلات أي شركة طيران ضمن “شركاء الاتحاد للطيران”. ولرحلات الوجهات التي يحسب الوزن فيها حسب القطعة، سوف يحصل كافة الأعضاء على وزن لحقيبة إضافية بما يصل إلى 23 كيلوغرام في الدرجة السياحية أو ما يصل إلى 32 كيلوغرام في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال. وسوف يكون تطبيق التغييرات المدخلة على مخصصات الوزن الزائد للأمتعة على امتداد كافة رحلات “شركاء الاتحاد للطيران” مبادرة رائدة بقطاع الطيران، ويضع هذه المزايا الجديدة في صدارة المنافسة.

وسوف يصبح أعضاء الفئات الفضية والذهبية والبلاتينية بكافة برامج المسافر الدائم التابعة للشركات ضمن “شركاء الاتحاد للطيران” مؤهلين لمزايا الأولوية في إتمام إجراءات السفر، بغض النظر عن شركة الطيران التي يسافرون عليها من هذه الشركات. وتوفر الأولوية في إتمام إجراءات السفر لأعضاء الفئات المتميزة تجربة سفر معززة، من خلال مكاتب إتمام إجراءات سفر مخصصة للأعضاء أو عبر مكاتب إتمام إجراءات السفر المخصصة للدرجات الممتازة عند السفر على الدرجة السياحية. ويحصل أعضاء الفئات الذهبية والبلاتينية بكافة برامج الولاء الخاصة بشركات الطيران ضمن “شركاء الاتحاد للطيران” على مزايا الأولوية في الصعود للطائرة، بغض النظر عن شركة الطيران التي يسافرون عليها من هذه الشركات.

وتم التوسع في إمكانية استخدام صالات الانتظار بالمطارات بحيث تضمن لأعضاء الفئات ببرامج الولاء الاستمتاع بصالات الانتظار الرائدة التابعة للشركات المنضمة إلى “شركاء الاتحاد للطيران”، بما في ذلك إمكانية استخدام صالة ومنتجع الدرجة الأولى الجديدة في مطار أبوظبي الدولي لكافة أعضاء الفئة البلاتينية.

وسوف يحصل كافة أعضاء برامج الولاء التابعة للشركات المنضمة إلى “شركاء الاتحاد للطيران” على أميال الفئات الإضافية عند السفر على رحلات “شركاء الاتحاد للطيران”. ويكتسب الأعضاء في برامج الولاء الأميال الجوية بناءً على سعر تذكرة السفر ومسافة السفر المقطوعة بالأميال. ويمكن للأعضاء استبدال الأميال بمكافآت تشمل الرحلات، وترقيات درجة السفر، أو مقابل منتجات وخدمات لا ترتبط بشركات الطيران. وفي إطار التغييرات الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم، يحصل أعضاء الفئة الفضية على 25 في المائة من الأميال الإضافية، في حين يحصل أعضاء الفئة الذهبية على 50 في المائة وأعضاء الفئة البلاتينية على 75 في المائة على أميالهم الإضافية، بغض النظر عن شركة الطيران التي يسافرون عليها ضمن “شركاء الاتحاد للطيران”.

وسوف تسري هذه التغييرات لكافة أعضاء الفئة البلاتينية والذهبية والفضية ببرامج الولاء التابعة لشركات الطيران المنضمة إلى “شركاء الاتحاد للطيران” في أو بعد الرابع من أكتوبر 2016، عند السفر على متن أي من رحلات شركات الطيران الأعضاء في “شركاء الاتحاد للطيران”.