رأس الخيمة – مينا هيرالد: يواصل مطار رأس الخيمة الدولي عام 2016 بالمزيد من التقدم والإزدهار، وهذه المرة بالإعلان عن جدول بدء تسيير الرحلات الخاصة بموسم الشتاء والتي بدأت في 2 أكتوبر وبمعدل 10 رحلات إسبوعية والمميز في هذا الإعلان أن موسم الشتاء في رأس الخيمة بدأ في أول أكتوبر بينما في السنوات الماضية كانت مثل هذه الرحلات تبدأ في نهاية الشهر الحالي.

ويتوقع المطار الموجود في الإمارات الشمالية أن يستقبل حوالي 100000 سائح في موسم الشتاء لعام 2016 _ 2017 من أوروبا ورابطة الدول المستقلة وروسيا.

لقد كان عام 2016 من الأعوام الأكثر نجاح المطار رأس الخيمة الدولي حتى الآن، حيث تخللها عدة تطورات رئيسية ومنها الخطوط الجوية القطرية،الخطوط الجوية الهندية اكسبريس ‘، والخطوط المصرية للشحن والآن برنامج كامل عبارة عن 10 رحلات إسبوعية خلال فصل الشتاء.

وبدوره أشاد، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة ومطار رأس الخيمة الدولي،سعادة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، بجهود الفريق، حيث قال: “لقد عمل مطار رأس الخيمة بجد وبنجاح لتعزيز مكانة رأس الخيمة كوجهة سياحية متنامية، ونتيجة لذلك، تمكن من إستقطاب عدد من شركات الطيران الدولية الجديدة في الأشهر القليلة الماضية. وبذلك يساهم مطار رأس الخيمة الدولي اليوم في تخفيف ازدحام المجال الجوي للبلاد، وبالتالي يساهم وبشكل كبير في استمرار نمو قطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف سعادة الشيخ سالم: “نحن لسنا نطمح فقط الى زيادة حركة الطيران في مطار رأس الخيمة، ولكننا نطمح أيضا أن يكون لدينا أفضل أداء من حيث التميز التشغيلي. إن مطار رأس الخيمة هو واحد من أفضل المطارات أداء في المنطقة من حيث الأداء في الوقت المحدد، ويسجل باستمرار نسبة تفوق95٪. كما أعرب سعادته عن إمتننانه وشكره للقيادة الرشيدة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

لقد تم مؤخرا توسيع صالة القادمون في مطار رأس الخيمة الدولي بنسبة 50٪وقد تلازم إنتهاء أعمال التوسعة مع بدء برنامج تسيير رحلات الشتاء.

وبدوره، قام السيد محمد قاضي، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي بتسليط الضوء على النمو الأخير الذي شهده المطار وأعرب عن ثقته بأن هناك المزيد من المشاريع في السنة القادمة. حيث قال: “لقد قطعنا شوطا طويلا على مدى السنوات القليلة الماضية، والنتائج الحالية هي نتيجة للدعم الهائل الذي نتلقاه من حكومة رأس الخيمة. نحن في مطار رأس الخيمة الدولي لدينا نظرية بسيطة، تتمثل بالسيطرة على التكاليف، والتركيز على السلامة والحرص على تقديم مؤشرات الأداء الرئيسية في عملياتنا”.

إن مطار رأس الخيمة الدولي وقطاع السياحة في الإمارة يتطلعون قدماً للمزيد من النجاحات والتقدم في السنوات المقبلة حيث أصبحت رأس الخيمة مرادفا للنجاحات المستمرة.