دبي – مينا هيرالد: أعلن سوق دبي المالي اليوم عن مشاركته في فعاليات الدورة الجديدة من معرض جيتكس لتكنولوجيا المعلومات الذي يقام خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر 2016 في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك من خلال عرض مجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات والحلول المتطورة التي تم إطلاقها في إطار استراتيجية “البورصة الذكية” التي يطبقها استلهاماً لتوجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وبما يتماشى مع المكانة الرائدة للسوق وتطلعات المتعاملين.
وعبر تلك المشاركة سيكون بمقدور الجمهور والمتعاملين الاطلاع على أحدث الخدمات الالكترونية المبتكرة والتطبيقات الذكية التي تتيح الوصول السلس إلى بيانات وخدمات السوق وإنجاز معاملاتهم بفعالية وفي أوقات قياسية.
يشارك السوق ضمن جناح حكومة دبي الذكية في قاعة الشيخ سعيد، حيث تقدم الحكومة الذكية هذه المرة مفهوماً جديداً في عرض خدمات الجهات الحكومية وشبه الحكومية عبر فعالية “المدينة الذكية” التي توفر للجمهور الزائر رحلة شيقة مع كافة مقومات وجوانب تميز دبي فيما يخص الخدمات الالكترونية الذكية. ويحضر السوق بقوة ضمن ثلاث مناطق تخصصية تشمل منطقة الأعمال، منطقة الابتكار والمنطقة التعليمية.

وحول أهمية التواجد ضمن هذا الحدث التقني المهم بصورة سنوية قال سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي:” إنه لمن دواعي سرورنا أن يتجدد اللقاء مع زوار معرض جيتكس لتكنولوجيا المعلومات الذي يعد الحدث الأبرز على المستوى الإقليمي والذي يوفر منصة مثالية لتعزيز تواصلنا مع المتعاملين واطلاعهم على جديد السوق في مجال الاستخدام الأمثل لأحدث التقنيات لتطوير مجموعة متميزة من الخدمات والحلول الذكية والمبتكرة. إننا نحرص على التواجد في هذا الحدث بصفة سنوية لإبراز الدور الرائد والمتواصل لسوق دبي المالي على صعيد الابتكار والتطوير المستمرين. إن سوق دبي المالي يعد في طليعة الأسواق الإقليمية الأكثر تسخيراً لأحدث التقنيات بما يوفر خدمات متطورة ومبتكرة لكافة المتعاملين وبالتالي فإن هذا التوجه ليس بجديد علينا ولكن جهودنا في هذا السبيل تلقت دفعة قوية خلال السنوات القليلة الماضية في إطار تنفيذ استراتيجية “البورصة الذكية” التي تؤتي ثمارها عاماً تلو الآخر من خلال مجموعة متنوعة من الخدمات المتطورة بما يتواكب مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي في طليعة المدن الذكية على المستوى العالمي، كما أننا نحرص على مواكبة، بل واستباق، تطلعات المتعاملين.”
خدمات ذكية في “منطقة الأعمال”
يعرض سوق دبي المالي في منطقة الأعمال خدمات المنصة الالكترونية للاكتتاب الأولي e-IPO، وقد تمت إضافتها إلى تطبيق الهواتف الذكية، علاوة على خدمة الواقع المعزز التي توفر للمستخدمين إمكانية الاطلاع على البيانات والأدلة التعريفية عبر مشاهدة مجموعة من المقاطع الفيلمية الشارحة لكيفية التداول في السوق والخدمات الالكترونية ومحفظة الأسهم وخدمات بطاقة آيفستر. كما تضم خدمات السوق في منطقة الأعمال منصة الخدمات الالكترونية للمستثمرين وتطبيقات الهواتف الذكية وساعة آبل.
نموذج ثلاثي الأبعاد لواجهة القيادة
أما في منطقة الابتكار فيعرض سوق دبي المالي نموذجاً وفق تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لخدمة بث معلومات شاشة التداول عبر واجهة القيادة التي يوفرها السوق في إطار التزامه بنشر المعرفة المالية عبر قنوات متعددة، حيث توفر هذه الخدمة معلومات التداول في سوق دبي المالي ضمن واجهة القيادة، على أن يشمل ذلك معلومات التداول وأسعار الأسهم وشريط الأسعار والجداول التوضيحية لأداء السوق. وتتيح هذه الخدمة لقائد السيارة والركاب البقاء على اطلاع دائم على معلومات السوق، مع مراعاة أمور السلامة حيث أن شاشة العرض في واجهة القيادة تتوقف عن بث البيانات أثناء القيادة غير أنه سيكون بمقدور الركاب في المقاعد الخلفية مواصلة الاطلاع على تلك البيانات.
مسابقة الأسهم
وعلاوة على ذلك يشارك سوق دبي المالي ضمن “المنطقة التعليمية” من خلال مسابقة الأسهم، وهي من أكثر المبادرات التعليمية التي أطلقها السوق نجاحاً بهدف نشر المعرفة المالية في أوساط الطلاب والجمهور. وسوف يكون بمقدور زوار المعرض التداول الافتراضي في السوق على مدى أيام المعرض الخمسة. وفي ختام فعاليات المعرض يتم السحب بين المشاركين في المسابقة للفوز بمجموعة من المنتجات الالكترونية.