دبي – مينا هيرالد: شاركت “ويلو الشرق الأوسط”، الرائدة في صناعة المضخات والتي يقع مقرها الرئيسي في ألمانيا، في فعاليات الدورة الـ18 لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس” الذي جرى تنظيمه في دبي خلال الفترة 4-6 أكتوبر 2016 تحت شعار: “في طليعة الاستدامة”. وتجسد هذه الدورة المشاركة الرابعة على التوالي لشركة “ويلو” في هذا المعرض الذي يعد أكبر منصة تجمع المستثمرين وصنّاع القرار من قطاعات الطاقة والمياه والبيئة.

وتميزت مشاركة “ويلو الشرق الأوسط” التي تعتبر منصة الشرق الأوسط التابعة لشركة “ويلو إس إي”، بتغطيتها التطبيقات كافة، وشهدت عرض جميع أنواع المضخات المستخدمة في عمليات التدفئة والتكييف والتبريد وإمداد المياه والتصريف والصرف الصحي والعمليات الصناعية.

وقال بشارة خليل، المدير العام لشركة “ويلو الشرق الأوسط” في سياق تعليقه: “تجسد المشاركة الرابعة لـ’ويلو الشرق الأوسط‘ في ’ويتيكس‘ منذ عام 2013، تأكيد الشركة على ثقتها بهذا الحدث رفيع المستوى. وتحرص ’ويلو‘ دائماً على تعزيز علاقاتها بعملائها الذين سيتمكنون في جناح الشركة من الاطلاع على الأنظمة والخدمات التي نقدمها في إطار دعمنا لاستراتيجية الشركة المتمثلة في شعار (’ويلو‘…نمضي إلى ما هو أبعد من المضخات). لقد وفّر معرض ’ويتيكس‘ فرصة فريدة لنا لمشاركة قصص نجاحنا في حماية البيئة من خلال توفيرنا للطاقة والمياه”.

وأضاف: “لطالما كانت ’ويلو‘ معروفة بحافظتها القوية من المنتجات وخاصة في مجال إدارة المياه والتي تتضمن معالجة مياه الصرف الصحي، وإدخال ونقل المياه الخام”.

من جهته أشار فؤاد أحمد مدير التسويق في “ويلو الشرق الأوسط”: “أتاح لنا معرض ’ويتيكس‘ فرصة كبيرة للالتقاء بعملائنا الحاليين واستقطاب عملاء جدد، وتعريف السوق بآخر تقنياتنا، واللقاء بالمقاولين والمستشارين والهيئات الحكومية. ويشكل شعار ’أبعد من مجرد المضخات‘ (#beyondpumps) الذي رفعته ’ويلو‘ في المعرض شهادة على جهودها الرامية للمضي إلى ما هو أبعد من المضخات عبر تقديم منتجات مبتكرة وخدمات مطوّرة”.

وقامت “ويلو” خلال مشاركتها بفعاليات “ويتيكس 2016” بعرض منتجها الخاص “ويلو-إي إم يو بورت كور” والذي يفصل مياه المجاري إلى مواد صلبة ومياه مجاري ما قبل التنظيف، ما يوفر مزايا كبيرة مقارنة بأنظمة المضخات التقليدية. وعبر استخدام هذه التقنية المبتكرة، فلم تعد هناك حاجة لنقل المواد الصلبة عبر الأنظمة الهيدروليكية للمضخات، إذ يتم جمع الجزيئات الأكثر خشونة في خزانات فصل المواد الصلبة، في حين تعود مياه مجاري ما قبل التنظيف عبر المضخة إلى خزان التجميع. وما أن يمتلئ هذا الخزان، تبدأ إحدى المضختين بالعمل وفقاً لمستوى السائل، وتقوم بضخ مياه مجاري ما قبل التنظيف إلى خارج خزان التجميع، وخلال خزان فصل المواد الصلبة.

هذا وجرى تركيب أول نظام فصل المواد الصلبة مؤخراً في محطة صلاح الدين لمترو دبي، وذلك بهدف حل مشكلة انسداد في المجاري، ويعتبر هذا النظام الأول الذي يجري تركيبه في الشرق الأوسط، وتتطلع “ويلو” قدماً إلى تركيب أنظمة أخرى في جميع أرجاء المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن “ويلو إس إي” أعلنت في وقت سابق من العام الجاري عن تشييد مبنى بالمنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” في دبي بالتوافق مع خطط التوسع في منطقة الشرق الأوسط التي تنتهجها. وتشتمل خطة الاستثمار على تشييد مكاتب ومركز تدريبي ومخازن وأكاديمية “ويلو” ومحطة تجميع محلية على مساحة تزيد عن 8,000 متراً مربعاً بهدف تخديم العملاء والموزعين في الشرق الأوسط. ومن المقرر استكمال عملية التوسيع بحلول أواخر عام 2017.