الشارقة – مينا هيرالد: أعلنت “غلفتينر”، أكبر شركة خاصة مستقلة في العالم لإدارة الموانئ والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، عن نجاحها بتطبيق الجيل الجديد من مجموعة برمجيات وحلول ساب للأعمال S/4HANA، ما يعد إنجازاً مهماً في إطار سعي الشركة نحو تطوير استراتيجية التحول التكنولوجي الخاصة بها.

وبفضل النظام الجديد الذي يسهم في الارتقاء بالأعمال إلى أفضل الممارسات المتبعة، تتوقع “غلفتينر” أن يحقق النظام تحسينات مستدامة وقابلة للقياس على صعيد الجودة والعمليات ورضا العملاء والربحية. وتم تطبيق هذا التحول من خلال إعادة تصميم العمليات المبنية على التكنولوجيا المتطورة والتي استفادت من خبرات فريق عمل “غلفتينر”، فضلاً عن تنفيذ مجموعة تطبيقات ساب الرائدة لإدارة الشركات في مجالات الشؤون المالية، والموارد البشرية وقوائم الرواتب، وإدارة السفريات، وخدمات الموظفين الذاتية، وإدارة أصول الشركات، وإدارة المواد، والمبيعات، والتوزيع.

وكانت “غلفتينر” قد باشرت بتنفيذ مشروع ساب في الربع الثاني من العام 2015 بالتعاون مع شركة تاتا للخدمات الاستشارية، المزود العالمي المتخصص بخدمات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وحلول الأعمال. وستكون الحلول العالمية المخصصة التي تم تنفيذها لعمليات “غلفتينر” في الإمارات قابلة للتطبيق أيضاً في مواقع أخرى ضمن محفظة الشركة حول العالم.

وتعليقاً على هذا الإنجاز اللافت، قال فليمنج دالجارد، الرئيس التنفيذي لشركة “غلفتينر”: “تعد عملية تنفيذ حلول ساب خطوة بالغة الأهمية لشركتنا التي تدخل عامها الأربعين في قطاع عمليات الموانئ. كما تعكس هذه الخطوة التزامنا المستمر بتعزيز سمعتنا وأدائنا بصفتنا شركة تشغيل الموانئ الأكثر إنتاجية في العالم. وأود في هذا الإطار أن أشكر فريق إدارة شركة تاتا للخدمات الاستشارية على دعمهم اللامتناهي لتنفيذ العملية، وأتطلع إلى رؤية كيف ستساهم عملية التطوير التكنولوجي التي قمنا بها في الارتقاء بشركتنا إلى الجيل القادم من عمليات إدارة الموانئ وتحقيق مزيد من النجاحات في المستقبل”.

بدوره قال رامش شيفاكوماران، مدير مجموعة غلفتينر للخدمات التجارية: “نفخر بأن نكون من أول الشركات التي تتبنى مجموعة ساب لحلول الأعمال S/4HANA في المنطقة. وبفضل تعاوننا مع شركة تاتا للخدمات الاستشارية وساب، فإن هذا الإنجاز اللافت يعكس استعدادنا لتحقيق أهداف أسمى وتقديم أفضل الخدمات لمساهمينا. وتحظى ’غلفتينر‘ الآن بمنصة تكنولوجية مستقرة وقابلة للتوسع تساعدنا على تبني أفضل الممارسات المتبعة في القطاع وتحقيق طموحات شركتنا في عالم الأعمال”.

من ناحيته، قال أجاي سينغ، رئيس عمليات شركة تاتا للخدمات الاستشارية في الإمارات: “نظراً إلى سجل غلفتينر الحافل على صعيد تطبيق منصة ساب وعمليات الموانئ، يسعدنا التعاون مع الشركة ودعم مساعيها الرامية إلى تعزيز ريادتها وميزاتها التنافسية حول العالم. وقد سخّرت شركة تاتا للخدمات الاستشارية خبراتها الكبيرة في مجالات النقل، والخدمات اللوجستية، وإدارة الشحن والموانئ بهدف تنفيذ هذا المشروع الحيوي. إننا ملتزمون بتطبيق خبراتنا العالمية وأفضل الممارسات في الإمارات لمساعدة المؤسسات والشركات المحلية على الاستمتاع بتجربة عملاء أفضل والتميز في الناحية التكنولوجية”.

وقال تايفون توبكوك، العضو المنتدب لساب في الإمارات، في معرض تهنئته لشركة “غلفتينر” على نجاحها بتنفيذ حلول ساب في مرافقها: “كونها من بين أول العملاء الذين يطبقون حلول ساب S/4HANA في المنطقة، أظهرت ’غلفتينر‘ وفريق عملها كفاءة كبيرة. ونحن نتطلع إلى مواصلة شراكتنا لدعم تحول الشركة الرقمي وسعيها نحو الابتكار”.