دبي – مينا هيرالد: منح مجلس الأعمال السويسري في دبي والإمارات الشمالية سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي “لقب لورد ماترهورن” الرفيع وذلك تقديراً لجهوده في تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسويسرا ودعم نجاح أعمال المجلس.
وتقوم اللجنة التنفيذية لمجلس العمل السويسري كل عام بترشيح عددٍ من الأشخاص إلى الجائزة المرموقة لورد ماترهورن التي سميت على أسم أشهر الجبال في سويسرا، حيث يمنح هذا اللقب الفخري للشخصيات الداعمة للاستثمار والنشاط الذي يقوم به مجلس الأعمال السويسري في الدولة .
وتسلم سعادة/ سعيد محمد الطاير الجائزة من بيتر هارادين، رئيس مجلس الأعمال السويسري في دبي والإمارات الشمالية، وذلك خلال حفل أقيم في فندق فيرمونت النخلة بدبي، بحضور سعادة / مايا تيسافي، سفيرة سويسرا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة /كريستيان واتس، القنصل العام لسويسرا في دبي والإمارات الشمالية، وعدد كبير من الشركات ورجال الأعمال السويسريين.
وفي كلمته خلال الحدث، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير: “يسعدني استلام جائزة “لورد ماترهورن” التي يقدمها مجلس الأعمال السويسري في دبي والإمارات الشمالية، والتي يأتي اسمها من اسم أشهر الجبال في سويسرا، يعرف بشموخه، ولكننا في دولة الإمارات العريية المتحدة لا نعرف كلمة “مستحيل”، حيث نستلهم استراتيجية عملنا من رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وتحضرني بهذه المناسبة كلمات صاحب السمو: “النجاح رحلة، كلما وصلت فيها إلى قمة تطلعت للقمة التي تليها”.
وأضاف سعادته: ” تؤكد الجائزة على نجاحنا الهيئة في توطيد أواصر الروابط مع سويسرا، كما تعزز جهودنا في أن نكون مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي، حيث نعتبر الابتكار ركيزة أساسية ونهجاً متكاملاً نتبعه لتحقيق رؤية الإمارات 2021 الهادفة لجعل دولة الإمارات من أفضل الدول في العالم بحلول العام 2021، وخطة دبي 2021، التي تهدف إلى أن تكون دبي المكان المفضل للعيش والعمل والمقصد المفضل للزائرين. ويسهم كل هذا في تعزيز تنافسية دولة الإمارات حول العالم، ولا سيما في مجال الطاقة المتجددة وتقنيات ومنتجات الاقتصاد الأخضر. وتمتلك دبي رؤية شاملة حول المستقبل المستدام الذي يعتبر مقوماً محورياً لتحقيق النجاح وبناء اقتصاد أخضر مستدام”.
وأختتم سعادته بالقول: ” أتقدم بجزيل الشكر إلى سعادة مايا تيسافي سفيرة سويسرا لدى الدولة، وبيتر هارادين، رئيس مجلس الأعمال السويسري في دبي والإمارات الشمالية، والمنظمين، وأشكرهم على جهودهم المبذولة.”