أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت سكاي نيوز عربية عن انضمام محلل الاقتصاد وأسواق المال العالمية نورالدين الحموري إلى أسرة فريق عملها في مقرها الرئيسي في أبوظبي.
وسيعمل الحموري على تقديم فقرات يومية على شاشة سكاي نيوز عربية خلال نشرات الاقتصاد وتقديم تحاليل لأحدث التطورات الاقتصادية الإقليمية والعالمية.
وكان الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية نارت بوران قد رحب بانضمام الحموري بتغريدة على حسابه على تويتر مع صورة لأول ظهور له على الشاشة كعضو في الفريق، وصرح في هذا السياق:” تمنح إدارة الأخبار أولوية خاصة للملف الاقتصادي بمختلف مكوناته، وتثابر ضمن رؤية استراتيجية طويلة الأمد من أجل تقديم صورة متكاملة لجمهورها لما وراء أخبار الأسواق والأعمال والسلع والخدمات في المنطقة العربية والعالم لحظة بلحظة” وأضاف:” الكادر الشاب في سكاي نيوز عربية هو رأسمالنا الحقيقي، ونعمل على استقطاب أفضل الكفاءات في مختلف المجالات لنخاطب الجمهور بلغة عصرية سهلة بتوظيف أحدث أدوات التكنولوجيا، وأعتقد أن الزميل الحموري سيشكل بخبرته ومجال تخصصه إضافة نوعية لفريق عمل قسم الاقتصاد للإسهام بالارتقاء بالمحتوى وتعزيز التنافسية”.
من ناحيته، عبر الحموري عن سعادته بالانضمام إلى فريق العمل وقال:” تمكنت سكاي نيوز عربية خلال فترة وجيزة من حجز مكانة متقدمة لها بين المؤسسات الإخبارية وتميزت في الطرح الاقتصادي بشكل كبير، مشكلة بذلك نقطة جذب للجمهور العادي والمتخصص على حد سواء، مراعية الابتكار في الشكل والمضمون، بشكل يدعوني للتفاؤل ومن خلال الفقرات التي سأقدمها، أن أواصل الاجتهاد للبناء على المكتسبات التي حققتها في عالم الاقتصاد”.
ويمتلك نور الدين الحموري خبرة تتجاوز 10 سنوات في أسواق العملات وتحليل علاقات الأسواق العالمية مع بعضها، والتركيز على تطورات الاقتصاد العالمي، بالإضافة الى قرارات البنوك المركزية. حيث عمل ككبير استراتيجي الأسواق في شركة أي دي إس سيكيوريتيز في ابوظبي ADS Securities، كما عمل أيضا ككبير استراتيجي الأسواق في شركة Markets.com وشركة أمانة كابيتال سابقا، حيث كان يشرف على إدارة دائرة البحث والتحليل في هذه الشركات وبالإضافة إلى مشاركته في العديد من المؤتمرات والندوات التعليمية، قدم نور الدين من خلال حلوله كضيف مستمر على العديد من القنوات، تحليلات عن آخر تطورات الأسواق والاقتصاد العالمي، كما يعتبر أحد أكثر المحللين جُرأة في طرح المواضيع والتوقعات.
وتقدم شاشة سكاي نيوز عربية نشرات اقتصادية على مدار النهار، بالإضافة إلى برامج متخصصة مثل “الرواد” و”مساحات” و”عالم الطاقة”.