دبي – مينا هيرالد: كشفت EY الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن إطلاق ’EY Growth Solutions‘، وهي عبارة عن نموذج عمل جديد يقدم حلولاً مبتكرة لدعم تحقيق النمو، بحسب الطلب “On-Demand”، حيث يتيح للشركات الوصول إلى خدمات متطورة عن طريق الاشتراك مع مرونة الدفع وبناء معايير موحدة للاستخدام، بأسعار تنافسية.
وفي تعليقه على هذه الخدمات الجديدة، قال جيرارد غالاغر، الشريك المسؤول عن خدمات الاستشارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى EY: “تتأثر الشركات في المنطقة بالضرائب الجديدة مثل ضريبة القيمة المضافة، والابتكارات الرقمية، وتحليل آراء وتوجهات المستهلكين على منصات التفاعل الاجتماعي والتغيرات في سلوك العملاء. وتبرز الآن حاجة قوية، وخاصة بالنسبة للمؤسسات متوسطة الحجم، لإيجاد حلول سريعة ومحددة للقضايا التي تعتمد على الجاهزية التكنولوجية واستقصاء وتحليل البيانات. ويتيح لنا فهمنا العالمي وخبرتنا الواسعة التي اكتسبناها من خلال دعم مسيرة النمو للعديد من المؤسسات في جميع أنحاء العالم، مكانة فريدة لمساعدة الشركات على تعزيز خطط نموها”.
ومن جانبه، قال سائد القسوس، الشريك المسؤول عن خدمات “EY Growth Solutions” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:
“هناك قلق متصاعد لدى العديد من المؤسسات والشركات في دول مجلس التعاون الخليجي إزاء قدرتها على التعامل الأمثل مع تطبيق ضريبة القيمة المضافة ومدى تأثيرها على بيئة العمل. ويمكن لـِ’EY Growth Solutions‘ أن تساعد هذه المؤسسات على تقييم جاهزيتها باستخدام مقاييس محددة مسبقاً، وتقديم المشورة لتوجيه ومساعدة هذه الشركات في مسيرة نموها. وتتضمن حلولنا أيضاً عمليات تحليل وسائل الإعلام الاجتماعية، حيث تهتم الشركات الأكثر نجاحا اليوم بشكل كبير بفهم سلوك المتعامل على منصات وسائل التفاعل الاجتماعي. وتوفر أدواتنا التحليلية التي تستخدم الملكية الفكرية العالمية لـِ EY أفكاراً وحلولاً تهدف لجعل المستهلك سفير للعلامة التجارية وليس فقط كمستخدم “.
منصة رقمية
تتوفر “EY Growth Solutions” على منصة رقمية، تتيح للشركات اختيار الحلول المبتكرة مباشرة وفقاً لاحتياجات أعمالها. وتستفيد الحلول المصممة حسب الطلب من الملكية الفكرية العالمة الخاصة بـِEY، وتحالفات الشركة مع مؤسسات وشركات عالمية في قطاعات التكنولوجيا، ودراية معرفية رقمية مبنية على بحوث معمقة ودراسات واسعة النطاق اختبرت مسارات نمو مئات الشركات في جميع أنحاء العالم، بدءاً من الشركات المتناهية الصغر وصولاً إلى الشركات الرائدة، فضلاً عن محادثات مستفيضة مع كبار رجال الأعمال.
وأضاف قسوس: “تم منحنا المرتبة الأولى في دول مجلس التعاون الخليجي في مجال جودة قدرتنا في مشاريع تحويل الأعمال (Transformation)، وذلك وفقاً لتقرير حديث أصدرته مؤسسة سورس للدراسات (Source)، ويجمع آراء من العملاء حول تصوراتهم تجاه مختلف المؤسسات الاستشارية التي تعمل في دول مجلس التعاون الخليجي. وقد وفر لنا إرثنا العريق الذي يمتد لأكثر من 90 عاماً وجهة نظر متكاملة حول مجمل التغييرات في بيئة العمل في المنطقة.”
واختتم تعليقه قائلاُ: “لا ينطوي هدفنا في EY على مجرد مساعدة الشركات على التحول البناء وحسب، ولكن أيضاً على الابتكار في طريقة إعداد وتصميم وتقديم الخدمات، خاصة مع التغير الهائل في احتياجات السوق، لذلك تعتبر ’EY Growth Solutions‘ منصة مثالية للمؤسسات والشركات التي لديها احتياجات أعمال دورية، متشابهة في طبيعة تطبيقها ولكنها بحاجة إلى آراء مبنية على بيانات وتحليلات وخبرات عالمية للتعامل معها بالشكل الأمثل”.