دبي – مينا هيرالد: أعلنت سيسكو أنها ستدعو الدول والمؤسسات والشركات في الشرق الأوسط إلى “إعادة تخيّل الواقع الرقمي” خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2016، والذي تقام فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي بين 16 و 20 أكتوبر 2016. تستفيد الشركة من جيتكس كمنصة لدعم الجهود الرامية إلى تسريع التحول الرقمي ولاستعراض أبرز البنى والحلول الموجهة لتمكين الأعمال، بما في ذلك حلول الأمن والبنية السحابية ومراكز البيانات والتحليل والتنقل والبنية التحتية المركزة على التطبيقات والتعاون.

وضمن خططها للمشاركة في جيتكس، تستعرض سيسكو حلولها وتقنياتها الرقمية في عدد من القطاعات البارزة كالأمن والسلامة العامة والطيران والتعليم والنقل والقطاع العام والخدمات المصرفية والتمويل والنفط والغاز وغيرها. وبالإضافة إلى استعراض مشاهد واقعية للمدن الذكية، تسلّط الشركة الضوء على دور تطبيق الاستراتيجيات الرقمية في تمكين الدول والمؤسسات بالشرق الأوسط من جني ثمار إنترنت الأشياء بشكل كامل.

في هذا السياق قال مايك ويستون، نائب الرئيس لدى سيسكو الشرق الأوسط: “فيما ننتقل إلى حقبة من التحول الرقمي الكامل، تعيد حكومات ومؤسسات الشرق الأوسط التفكير في عروضها المميزة ونماذج الأعمال وكيفية تعاملها مع البنية التحتية لتحسين نوعية الحياة وخدمات المواطنين ومخرجات الأعمال. فقد بدأت معظم حكومات المنطقة ومؤسساتها بالفعل رحلتها الرقمية بهدف تحقيق غدٍ أفضل للمواطنين وللعملاء والموظفين.”

وأضاف ويستون: “يعتبر جيتكس أبرز معرض لتقنية الاتصالات والمعلومات في المنطقة، مما يجعله منصة مثالية لسيسكو كي تستعرض قدرة التحوّل الرقمي على إحداث أثر إيجابي ومستدام في كافة جوانب المجتمع. ومن خلال العروض الحية في جناحنا، نخطط لتسليط الضوء على سيناريوهات واقعية مرتبطة بالقطاعات، لنبين دور حلولنا التقنية في دعم العملاء لتسريع مسيرة التحمل الرقمي، ومساعدتهم في التفكير المتجدد بأعمالهم وتحديد ما يمكنهم القيام به عندما تنسجم التقنيات واستراتيجيات الأعمال معاً.”

كما وتلقي سيسكو الضوء على حلولها التي أطلقتها حديثاً، ومنها منصة التحليل Cisco Titration Analytics وبنية الشبكات الرقمية DNA وإطار عمل السقف الرقمي من سيسكو، بالإضافة إلى أحدث تقنياتها لمراكز البيانات والبنية السحابية والأمن والتعاون وغيرها. وتستعرض الشركة الدور المتنامي لتلك التقنيات في تحسين نوعية الحياة – للأجيال القادمة والمعاصرة على حد سواء.

من الجدير بالذكر ان شركة الخليج للحاسبات الآلية، المزوّد الرائد لحلول تقنية المعلومات، سيكون الراعي الحصري لقنوات سيسكو خلال جيتكس. وفيما تتسارع وتيرة التحول الرقمي ويزداد زخمه في المنطقة، تستعرض سيسكو وشركة الخليج للحاسبات الآلية الحلول التقنية الذكية التي تتضمن التعاون والأمن والتنقل خلال الفعالية، إلى جانب استعراض الهيكليات الهامة للأعمال ونماذج الاستخدام المركزة من القطاع، والتي تدعم مخرجات الأعمال في قطاعات متنوعة كالضيافة والنقل والطيران. تعدّ شركة الخليج للحاسبات الآلية شريكاً ذهبياً لسيسكو، كما حصلت على جائزة “أفضل شريك في الشرق الأوسط خلال العام” ضمن النسخة الأحدث من قمة سيسكو العالمية للشركاء.

يتواجد كبار المسؤولين التنفيذيين من سيسكو وشركائها في جناح الشركة رقم Z-B40 بقاعة زعبيل والجناح رقم B1-1 قاعة 1 في أسبوع جيتكس للتقنية 2016.