رأس الخيمة – مينا هيرالد: يشكل منتدى رأس الخيمة للتمويل والإستثمار منصة جديدة لكشف فرص الاستثمار في الأعمال التجارية والانشاء في رأس الخيمة. حيث سيعقد في الفترة الممتدة من 13-14 ديسمبر 2016 في فندق ريكسوس باب البحر في رأس الخيمة. ومن المتوقع أن يجتذب أكثر من 300 مسؤول رفيع المستوى عبر يومين من الحدث. مع أقل من ثلاثة أشهر من موعد إنطلاق المنتدى، تمكن المنتدى من إستقطاب اهتمام العديد من الشركات ورجال الأعمال بما يتماشى مع الطلب المتزايد على مثل هذه الأحداث في المنطقة، والتي تركز على الأسواق ذات معدلات النمو المرتفعة مثل رأس الخيمة.

ويهدف المنتدى إلى مساعدة رواد الأعمال والممولين، والمستثمرين في التعامل مع النمو المطرد الحاصل في المنطقة، حيث يوفر منصة للحصول على المعلومات والتعرف على السوق من أجل الإستفادة من الفرص التجارية المتاحة. ويحظى المنتدى بدعم حكومي قوي من قبل جميع الكيانات الحكومية الرئيسية في رأس الخيمة كما أنه تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

وتعليقاً على الموضوع، قالت إيرينا أويتي، مديرة المنتدى: “إن منتدى التمويل والإستثمار في رأس الخيمة هو المندى الأول من نوعه في الإمارة، حيث يركز على القطاعات الرئيسية التي تساهم في النمو الإقتصادي لرأس الخيمة ومنها قطاعات الضيافة والسياحة والعقارات والتصنيع وتطوير البنية التحتية وذلك من من خلال جمع الكيانات الرئيسية في رأس الخيمة معا على منصة واحدة وتوفير فرصة فريدة للتواصل مع المستثمرين والشركات على حد سواء، حيث يهدف الى توحيد الشركاء الاستراتيجيين في تقديم شبكة تشمل جميع أنواع المشورة والخدمات والفرص التجارية الموجودة في الإمارة “.

لقد شهدت رأس الخيمة نموا اقتصادياً غير مسبوق في السنوات الأخيرةالماضية، حيث تعد الإمارة واحدة من أسرع الاقتصادات نموا في منطقة الشرق الأوسط مع متوسط معدل نمو سنوي قدره 8.8 في المئة، كما تم إختيارها بين العشرة مدن الأوائل في العالم التي تعد المدن المستقبلية وفق صحيفة فاينانشيال تايمز. وتأتي زيادة النمو في الإمارة نتيجة الخطط التنموية وخطط الاستثمار الموضوعة من قبل الحكومة لمختلف قطاعات الإمارة، والتي سوف يسلط المنتدى الضوء عليها.

تواصل رأس الخيمة تقديم المساعدة والترحيب في الشركات العالمية التي تتخذ من الإمارة مقراً لها. حيث تعتبر الوجهة المفضلة لأكثر من 8،600 شركة من أكثر من 100 دولة، يمثلون 50 قطاع مختلف.

وتعليقا على مشاركته في المنتدى، قال السيد دينيس كارابيرس، الرئيس التنفيذي لشركة أركيرودون للبناء (موجودة في الخارج) اس. ايه: “يستند وجودنا القوي والاستراتيجي في رأس الخيمة على إيماننا الراسخ بالدور المتنامي الذي يحدث في المنطقة. حيث قدمت لنا منصة مستقرة كبيرة ونحن نواصل الاستثمار في حوض بناء السفن في المنطقة لدينا، ومؤخرا في معمل الخشب الجديد. ونتطلع قدماً إلى لقاء أصحاب المصالح الأخرى خلال المنتدى الذين يشاركوننا رؤيتنا والحماس الذي نكنه لمستقبل إمارة رأس الخيمة من أجل إقامة علاقات تعاون ناجحة فيما بيننا”.

سوف يجمع منتدى التمويل والاستثمار خبراء من الحكومة والصناعات الرائدة مع المستثمرين والممولين الدوليين والإقليميين، من أجل إستكشاف الفرص التجارية والأعمال المتاحة في الإمارة. كما سيسلط الضوء على المشاريع الاستثمارية العديدة التي تم البدأ بها، مع التركيز على عدد من القطاعات الاقتصادية الرئيسية بما في ذلك التصنيع والإنتاج، والعقارات، والضيافة والسياحة والبنية التحتية – الموانئ والمطارات والمرافق العامة.

ويتوقع أن يجمع المنتدى أكثر من 300 مسؤول من قادة ورواد الصناعة مع الكيانات الحكومية والشركات الكبيرة في رأس الخيمة، من أجل تقديم المساعدة الاستثمارية والمهنية والمعلومات. ولقد تم تأكيد مشاركة عدد من الجهات الحكومية في رأس الخيمة ومنها المنطقة الحرة في رأس الخيمة وهيئة رأس الخيمة للاستثمار، هيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة، وغرفة رأس الخيمة للتجارة والصناعة، ومطار رأس الخيمة الدولي، الطيران المدني، والموانئ في رأس الخيمة، وجزيرة المرجان، ومجموعة الحمراء، وبنك رأس الخيمة، ودائرة الأشغال والخدمات العامة، وسيراميك رأس الخيمة – واحدة من أكبر منتج للسيراميك في العالم، بالإضافة إلى العديد من الجهات الحكومية الأخرى.

وتعليقاً على مشاركته في المنتدى، قال السيد وسيم مكحل، نائب الرئيس الأول لشركة سامينا كابيتال للاستثمارات المحدودة في دبي: “إن شركة سامينا كابيتال لديها إستثمارات في رأس الخيمة منذ عام 2014، من خلال استثمارنا في شركة سيراميك رأس الخيمة. فإن سيراميك رأس الخيمة مثال على قدرة الإمارة على النمو وتطوير العلامات التجارية محلياً لكي يصبحوا من أبرز الاعبين العالميين المهيمن على السوق، واليوم يشكل مثالا قويا للنجاح الحقيقي لمبادرات القطاع الخاص في العالم العربي “.

ويتضمن جدول أعمال الحدث حلقات نقاش، وجلسات خارجية محددة والجلسات العامة مع متحدثين من الشركات الرائدة مثل غولدمان ساكس الدولية، برايس ووترهاوس كوبرز، شركة كوليرز انترناشيونال، HSBC، سامينا كابيتال للاستثمارات المحدودة، يوتيكو، نابارو الشرق الأوسط، هالكرو، على سبيل المثال لا الحصر . بالإضافة إلى ذلك، يوفر المنتدى فرصة لبناء علاقات مهنية من خلال فرصة اللقاءات الغير رسمية التي يوفرها حيث سيقام حفل استقبال مسائي في 13 ديسمبر في المكان، لزيادة فرص التواصل.

جنبا إلى جنب مع العروض وحلقات النقاش التي ستقام خلال المنتدى، سوف يوفر المنتدى العديد من المواد الإضافية لكي يستفيد الحضور من جميع الفرص التي سوف تكون متاحة خلال المنتدى. وقد رتبت عدد من الزيارات الميدانية إلى مواقع التطورات الجديدة والمستمرة للوفود المشاركة، من أجل اكتساب منظور أكبر من كل ما لدى رأس الخيمة لتقدمه. وهناك زاوية مخصصة في المنتدى للجهات الحكومية لتقديم المشورة في مجال الاستثمار في حين تعرض الفرص الإستثمارية في الإمارة بشكل كامل.

يعتبر منتدى التمويل والإستثمار في رأس الخيمة المنتدى الوحيد من نوعه في هذا المجال في الإمارة وهو موجه لجميع الممولين والمستثمرين، والمتخصصين في هذا القطاع والذين لديهم مصلحة في فرص التنمية المستمرة والجديدة في رأس الخيمة من دول الخليج المجاورة ودوليا. فإن المنتدى الذي سوف ينعقد على مدى يومين سوف يكون مفتوح في اليوم الأول من الساعة 8:30 حتي 17:45 وفي اليوم الثاني من الساعة 8:30 حتي 16:00، مع إمكانية التواصل مع كبار التنفيذيين العاملين الذين يسجلون على الانترنت حتى نوفمبر ال21.