دبي – مينا هيرالد: تحتفل “إعمار العقارية” بمضي أكثر من 50 عاماً على إطلاق سسلسلة أفلام “جيمس بوند” الشهيرة، وذلك عبر توفير باقة من التجارب المذهلة ضمن إطار معرض “تصميم 007 – 50 عاماً من بوند”.

ويستضيف “برج خليفة” – المعلم العمراني العالمي الكبير الذي اضطلعت “إعمار” بتطويره- فعاليات المعرض من 14 نوفمبر 2016 ولغاية 13 فبراير 2017، حيث يسلط الضوء على الحيل السينمائية المستخدمة في إبداع هذا السلسلة الشهيرة مع التركيز على إبراز طابعها البريطاني الباذخ.

وسيقدم المعرض، الذي يقام في مبنى “ذا أنيكس” الملحق بـ “برج خليفة”، كافة التصاميم والأنماط المرتبطة بسلسلة أفلام “جيمس بوند” مع الإضاءة على الاحترافية الكامنة وراء اختيار مواقع التصوير، والموسيقى، والأدوات، والسيارات، ووسائل التكنولوجيا، والأزياء التي استخدمت لتجسيد الشخصية الشهيرة على مدى 5 عقود. وستغطي أجواء هذه الفعالية الاحتفالية مختلف الأصول التابعة لشركة “إعمار” بما فيها “قمة البرج، برج خليفة”، أعلى منصة مشاهدة في العالم؛ و”ريل سينما” و”دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية” في “دبي مول”، “ودبي فاونتن”- وجميعها ضمن “وسط مدينة دبي”، مما يتيح للزوار فرصة الانغماس كلياً في عالم “جيمس بوند”.

ومنذ إطلاقه الناجح ضمن مركز “باربيكان” في لندن عام 2012، تنقل معرض “تصميم 007 – 50 عاماً من بوند” بين مدن تورنتو وشنغهاي وملبورن وموسكو وروتردام ومدريد ومكسيكو وباريس. وهو يتيح اليوم ولأول مرة الفرصة أمام زواره من منطقة الشرق الأوسط للتعرف عن كثب على الأشياء التي استخدمها أبطال السلسلة مثل مسدس سكرامنجا الذهبي الشهير الذي ظهر في فيلم The Man With The Golden Pistol، وملابس الممثل دانيال كريج الذي لعب شخصية “جيمس بوند” في فيلم Casino Royale، وكذلك سيارة الشبح “استون مارتين دي بي 5″، وغيرها الكثير.
وبهذه المناسبة، قال أحمد الفلاسي، المدير التنفيذي لعمليات المجموعة في “إعمار العقارية”: “يعد ’برج خليفة‘ تحفـة معمارية ساهمت في الارتقــاء بعلوم التكنولوجيا إلى آفاق جديـدة، ولذلك فهـو يشكل الخيار الأمثل لعيش أجواء التشويق والإثارة التي اعتاد عليها عشاق أفلام ’جيمس بـوند‘. وسيتاح لزوار ’وسط مدينة دبي‘ على مدى 3 أشهر خوض تجربة استثنائية نكشف فيها– وللمرة الأولى في المنطقة- بعضاً من جوانب الإبداع والحرفية العالية التي تقف وراء سلسلة أفلام ’جيمـس بوند‘. وتؤكد إقامة هـذا المعرض في دبي على المكانة المتميزة التي تتمتع بها المدينة كوجهة مفضلة لاستضافة الفعاليات المرموقة”.

ويعـد معرض “تصميم 007 – 50 عاماً من بوند” ثمرة تعاون مميز بين مركز “باربيكان” وشـركة “إي أو إن برودكشنز”. ويدير هذا المعرض الفريد مركز “باربيكان”، وتشرف عليه خبيرة الموضة الشهيرة برونوين كوسغريف بالتعاون مع مصممة الأزياء ليندي همينغ الحائزة على جائزة الأوسكار. وقام بتصميم المعرض استوديو التصميم “ايه بي روجرز” Ab Rogers الذي تتاح له لأول مرة فرصة الوصول إلى أرشيف “إي أو إن برودكشنز”.

ويقدم معرض “تصميم 007 – 50 عاماً من بوند” مجموعة رائعة من المعروضات الخاصة بسلسلة الأفلام الشهيرة مثل الأزياء، وتصاميم الإنتاج، والسيارات، والمعدات، والمؤثرات الخاصة، والتصاميم الجرافيكية، ومواقع التصوير الفريدة، والأسلحة كان يستخدمها “بوند”، والخدع البهلوانية، والأدوات النادرة, وهو بذلك يتيح الفرصة أمام الزوار لخوض تجربة غامرة يعايشون فيها مسيرة العميل السري “بوند” على مدى 50 عاماً.

وتتولى تنظيم المعرض في دبي شركتا “كولينا كابيتال” وقاعة “كوتولو للفنون والفعاليات” برعاية “فيزا”، وبالتعاون مع شبكة التلفزيون المدفوع الرائدة في المنطقة OSN. وتباع البطاقات اعتباراً من 15 أكتوبر 2016.