الياه سات تعين منى المهيري رئيساً تنفيذياً للأصول البشرية

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016
السيدة منى المهيري

أبوظبي - مينا هيرالد: أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات" مشغل خدمات الاتصالات الفضائية التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للتنمية، عن تعيينها السيدة منى المهيري بمنصب رئيس تنفيذي للأصول البشرية. وتمتلك منى خبرة طويلة تفوق 20 سنة في مجال الأصول البشرية، وقد شغلت منصب المدير التنفيذي لقسم الأصول البشرية في الياه سات منذ العام 2007، وتشرف حالياً على إدارة الأداء وتطوير المسار الوظيفي للموظفين وتنمية قدرات فرق العمل والتوطين، وهي مسؤولة ايضاً عن التأكد من أن مبادرات الأصول البشرية تدعم الأهداف الاستراتيجية الشاملة لشركة الياه سات.

وفي تعليق له على هذه الترقية، قال مسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ الياه سات: "قامت منى بدور أساسي في تطوير أحد أهم وأقوى أصولنا، ألا وهو الأصول البشرية، فمن خلال قيادتها تمكنت الياه سات من تحقيق نسبة توطين متميزة وصلت إلى 62%".

الجدير بالذكر أنه الآن يمر قمر الشركة الصناعي الثالث "الياه 3" بآخر مراحل التصنيع في مصنع الشركة المطورة أوربيتال "إي تي كي" بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد كونت الشركة برنامجاً يتيح لمجموعة مختارة من المهندسين الإماراتيين الانضمام إلى برنامج التصنيع الشامل الخاص بالقمر الصناعي الياه 3. وبالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق برنامج ماجستير نظم وتقنيات الفضاء وذلك بالتعاون مع ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وشركة أوربيتال إي تي كي.

وأضاف محمود: "نهنئ منى على هذه المسؤولية التي نالتها بإخلاصها وتفانيها ونحن واثقون من أن جهودها ستساهم في دعم الشركة من خلال الإشراف على أهم أصول الياه سات وهي الأصول البشرية".

وستتركز مسؤوليات منى المستقبلية في دعم نمو الياه سات من خلال تكوين خطط رأس المال البشري للشركة، بالإضافة إلى التوطين وإدارة الأداء والنمو الوظيفي لكوادر الياه سات. وضع وتطوير خطط وبرامج التوطين وتحديث تطبيقات وممارسات الأصول البشرية وقيادة وتخطيط عمليات بناء القدرات الوطنية وخلق منصة استراتيجية لتبادل أفضل الممارسات والخبرات وأحدث الاتجاهات. بالإضافة إلى إيجاد بيئة تفاعلية لتعزيز التواصل الفعال والتعاون المثمر لتسهيل عمليّة تكوين شبكة قويّة من النقل المعرفي، وتطوير وتأهيل كوادر إماراتية على درجة عالية من الكفاءة والإبداع والتنافسية لبناء حكومة المستقبل.

Search form