دبي – مينا هيرالد: أعلنت “سي. أم. سي. أس” (CMCS)، الشركة الرائدة في إدارة مشاريع نظم المعلومات، عن تزويدها منتجع “دبي باركس آند ريزورتس” (Dubai Parks and Resorts)، أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في الشرق الأوسط، بنظام التحكم بالمشاريع القائم على الإنترنت “بي. أم. ويب” (PMWeb). ويعد هذا الحل جزءاً من منظومة إدارة معلومات المشاريع (Project Management Information Solution Practice) التابعة للشركة والتي توفر للشركات منصة واحدة لإدارة عمليات اختيار المشاريع وأداء التسليم والتحكم بها وإصدار التقارير بخصوصها. ويعمل الحل “بي. أم. ويب” على تحسين ممارسات الأعمال عند اختيار المشاريع وإنجازها، ويعزز من فعالية استحقاقات البناء وتحسين كفاءة عمليات الأتمتة والتكاليف التشغيلية.

وقام منتجع “دبي باركس آند ريزورتس” بنشر الحل “بي. أم. ويب” بهدف تنظيم عمليات التخطيط والمشتريات من أجل تحقيق الشفافية والمساءلة، حيث تم تطبيق بعض وظائف ومزايا هذا الحل في عمليات التخطيط والمشتريات والمراسلات وإدارة التكاليف ومُنشئ النماذج ومجموعات/قوائم الرسم والبيانات التكميلية ومخططات البناء ومحاضر الاجتماعات وإدارة الوثائق وسير العمل المرئي.

وقال بسام السمان، المدير التنفيذي لشركة “سي. أم. سي. أس”: “واجه منتجع “دبي باركس آند ريزورتس” العديد من التحديات فيما يتعلق بإيجاد وتتبع المعلومات نظراً لتعدد العملاء. وسعياً للحصول على منصة واحدة لتخفيف أعباء العمل، عمد القائمون على المنتجع إلى استخدام في “بي. أم. ويب” كحل مثالي يمكن من خلاله جمع كافة المعلومات في مكان واحد والاستفادة منه لإصدار التقارير بفعالية أكبر. ونحن متفائلون من أن الحل “بي. أم. ويب” سيزود “دبي باركس آند ريزورتس” بمزيد من الكفاءة والتعاون ويعمل على تحسين الرقابة المالية”.

ويستخدم منتجع “دبي باركس آند ريزورتس” في الوقت الحالي نماذج هندسية لتتبع مخططات البناء ومحاضر الاجتماعات والتقارير اليومية والرسومات التنفيذية، ما يتيح للإدارة وأعضاء فريق العمل التعاون في تحليل التقارير المرحلية. كما يتم استخدام الحل “بي. أم. ويب” من أجل تتبع المراسلات وسير العمل والحصول على التنبيهات بهدف المساعدة في عمليات الموافقة على الإنترنت، ويتم أيضاً تخزين المرفقات ضمن سجلات يمكن الوصول إليها بسهولة مع وجود ضوابط أمنية قابلة للتخصيص”.

ويعد “بي. أم. ويب” حلاً متعدد البرامج والمشاريع تم تصميمه لإدارة دورة حياة أي مشروع هندسي أو إنشائي بالكامل. وتستخدم بعض من أبرز المؤسسات العالمية مثل “جنرال إلكتريك” (GE) و”غولدمان ساكس” (Goldman Sachs) و”جامعة هارفارد” (Harvard University) و”سي. بي. آر. أي” (CBRE) هذا الحل. كما تعتبر كل من وزارة الأشغال الكويتية وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، و”الديار القطرية” (Qatari Diar)، و”الإتحاد العقارية” (Union Properties)، و”إيجل هيلز” (Eagle Hills)، و”دبي لمشاريع الطيران الهندسية” (Dubai Aviation Engineering Projects) من بين أكبر عملاء شركة “سي. أم. سي. أس” في الشرق الأوسط.