وزارة الداخلية السعودية تطلق موقعاً الكترونياً مخصصاً لمشاركتها في جيتكس 2016 وتقيم ورشة عمل لممثلي القطاعات

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

دبي - مينا هيرالد: أطلقت وزارة الداخلية السعودية اليوم الاثنين موقعاً الكترونياً جديداً يسلط الضوء على مشاركة الوزارة بمعرض جيتكس 2016 وآخر الخدمات الالكترونية والحلول الذكية التي تقدمها الوزارة والجهات التابعة لها، كما أقامت الوزارة ورشة عمل شاملة لتحضير المشاركين من مختلف قطاعاتها في المعرض، وتأتي هذه الخطوات ضمن تحضيرات الوزارة لمشاركة غير مسبوقة في المعرض الدولي المتخصص في المجال التقني والذي يقام في دبي بين 16 و20 أكتوبر 2016.
ويضفي الموقع الالكتروني الجديد صورة تفاعلية عصرية ويقدم موجزاً عن القطاعات المشاركة والشخصيات الممثلة عنها، فضلاً عن تعريف الجهمور بأهمية هذا الحدث الكبير وأهداف وزارة الداخلية السعودية من المشاركة فيه.
الموقع الالكتروني الجديد:
وتهدف الوزارة من إطلاق الموقع الجديد إلى تعزيز القنوات التفاعلية المعنية بالجمهور وتوفير المعلومات بالتزامن مع الأحداث العديدة التي سيستضيفها الجناح لضمان تحقيق التكامل بين المشاركة الكبيرة التي تسعى لها الوزارة من جهة وتوفير المعلومات التي تنقل تفاصيل هذه المشاركة الكبيرة من جهة أخرى. حيث من المتوقع أن يستقبل جناح الوزارة عدد كبير من الزوار إلى جانب ووسائل الإعلام وكبار الشخصيات.
ويعرض الموقع صور تجسد التصميم التفاعلي والمبتكر الذي يتمتع به جناح الوزارة، بالإضافة إلى المساحة الكبيرة التي يشغلها حيث تبلغ 275 متراً، وما يمتاز به من قدرة على استيعاب أكبر عدد ممكن من الزوار، إلى جانب ضمان سلاسة الانتقال ضمن الجناح للتعرف على كل منصة تفاعلية على حدة. ويوفر الموقع منصة إعلامية شاملة تقوم برصد وتتبع انطباعات الصحف حول مشاركة الوزارة في "أسبوع جيتكس للتقنية" 2016 إلى جانب توفير كافة الأخبار التمهيدية والتفصيلية بالتزامن مع فترة المشاركة لضمان إطلاع الجمهور بكافة المعلومات الشاملة عن أحداث المشاركة وأهم الفعاليات التي سوف تقام بالمعرض.
وفي معرض تعليقه على إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد، قال المهندس محمد عبدالله العسيري، مستشار المدير العام لمركز المعلومات الوطني: "شهدت مشاركتنا في النسخة الماضية من ’أسبوع جيتكس للتقنية‘ خلال العام 2015 إقبالاً كبيراً على جناح وزارة الداخلية في معرض جيتكس التقني، حيث زار الجناح أكثر من 11 ألف و500 ضيفاً يمثلون نخبة من كبار الزوار ومواطنين خليجيين ومقيمين ورجال أعمال، وقد أطلقنا الموقع الالكتروني الجديد المخصص لمشاركتنا في جيتكس 2016 انطلاقاً من حرصنا على توفير المعلومة للجميع وإطلاع الجمهور على تفاصيل المشاركة الضخمة والنشاطات في الجناح أولاً بأول"، وأضاف العسيري أن "جناح الوزارة سيستخدم أحدث التقنيات للترحيب بزواره وإطلاعهم على المعلومات وذلك من خلال شاشات تفاعلية وتطبيق للهواتف الذكية وغيرها من التقنيات والحلول الذكية".
ورشة عمل
كما أقامت وزارة الداخلية الأحد الماضي ورشة عمل شاملة للمشاركين من مختلف القطاعات التابعة لها في معرض جيتكس 2016 الذي سيقام في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات بين 16 و20 أكتوبر 2016، حيث يمثل الوزارة وفد يضم كبار المسؤولين وأبرز الخبراء والفنيين في مجال الخدمات الذكية من 13 جهة خدمية وأمنية مرتبطة بالوزارة هي: مركز المعلومات الوطني والأمن العام والمرور ودوريات الأمن والدفاع المدني والجوازات وإمارة الرياض وإمارة المدينة المنورة ومركز الاستقبال والتواصل الالكتروني والمركز الوطني للأمن الإلكتروني والأحوال المدنية والتخطيط والتطوير الأمني ومركز العمليات الأمنية الموحدة 911.
وهدفت الورشة إلى إعداد المشاركين من مختلف قطاعات الوزارة وضمان جاهزيتهم التامة لإدارة وتشغيل جناح الوزارة الضخم والتفاعلي الذي يهدف إلى تسليط الضوء على ريادة الوزارة إقليمياً وعالمياً في مجال الخدمات الالكترونية والحلول الذكية، وبما يعكس مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة ويبرزها بأفضل شكل في هذه الفعالية العالمية التي يحضرها سنوياً أكثر من 146 ألف شخص من 144 بلداً بما في ذلك مسؤولون حكوميون وصناع قرار من مختلف أنحاء العالم.
وركزت ورشة العمل على الارتباط الوثيق لهذه المشاركة الضخمة للوزارة في معرض جيتكس 2016 مع جهود تحقيق تطلعات وأهداف رؤية المملكة لعام 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، وخصوصاً أن الخدمات الالكترونية التي تقدمها الجهات التابعة لوزراة الداخلية تسهم مباشرة في تعزيز كفاءة العمل الحكومي وبناء بيئة أعمال تنافسية تستقطب الاستثمارات العالمية إلى المملكة.
وشملت الورشة تسليط الضوء على مشاركة العام الماضي 2015 وأبرز الايجابيات التي تم تحقيقها وسبل تعزيزها وتطويرها في مشاركة هذا العام، كما شملت شروحات تفصيلية عن الخدمات التي سيتم إبرازها في جناح الوزارة هذا العام، والتقنيات الذكية التي سيتم استخدمها لاستقطاب الزوار وايصال المعلومة لهم بيسر وسهولة وبطريقة تفاعلية مشوقة.
ويشارك في جناح الوزارة رقم S-F1 في معرض جيتكس 2016 وتحديداً في قاعة الشيخ سعيد، وفد من 13 جهة خدمية وأمنية مرتبطة بالوزارة هي: مركز المعلومات الوطني والأمن العام والمرور ودوريات الأمن والدفاع المدني والجوازات وإمارة الرياض وإمارة المدينة المنورة ومركز الاستقبال والتواصل الالكتروني والمركز الوطني للأمن الإلكتروني والأحوال المدنية والتخطيط والتطوير الأمني ومركز العمليات الأمنية الموحدة 911.

Search form