دبي – مينا هيرالد: للمرة الأولى، تسلط “أڤايا” الأضواء على الابتكار خلال “أسبوع جيتكس للتقنية” عبر استضافة أول عرض مباشر من Snapathon، دعت من خلاله “أڤايا” شركاءها الروّاد في التطوير من جميع أنحاء العالم لحضور “جيتكس”، حيث سيقدمون من جناح “أڤايا” على الهواء مباشرة حلولاً تشمل كل شيء؛ بدءاً من تقنيات الذكاء الصناعي، ووصولاً إلى السيارات بدون سائق.

وفي العالم المعاصر سريع التطور للتكنولوجيا الحديثة، تسهم التوجهات الناشئة مثل “الذكاء الصناعي”، والواقع الافتراضي والمعزز” بشكل أساسي في دفع الابتكار بسرعة تفوق قدرة معظم الشركات على التماشي معها. ولهذا، تسعى “أڤايا”، الشركة التي تأسست على الابتكار، للتركيز على إنشاء تجمع دولي لشركاء التطوير يعمل على إيجاد الحلول في الأسواق بشكل أسرع وأكثر مرونة من المنافسين.

وقامت “أڤايا” بدعوة 15 من شركائها ضمن مجموعة برنامج DevConnect للتطوير العالمي إلى “أسبوع جيتكس للتقنية” كي يركز كل منهم على واحد من القطاعات الرئيسية، والتي تشمل: المدن الذكية، والخدمة المصرفية، والرعاية الصحية، والضيافة وغيرها. وسيقوم هؤلاء المطورون بالابتكار الفوري والمباشر على المنصة لحلول الأدوات الإضافية التي تعالج المستجدات الأساسية لهذه القطاعات، ويشمل ذلك: تحويل الكلام إلى نص، وربوتات الدردشة، والتنبيهات اعتماداً على الموقع، والذكاء الصناعي، وغيرها.

وبمناسبة هذا الحدث، يقول سافيو توفار دياز – مدير هندسة المبيعات في “أڤايا” لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأسيا والمحيط الهادي: “يعد الابتكار جزءاً أساسياً من تراث ’أڤايا ‘ونريد لشركاءنا أن يكونوا ضمن مسيرتنا في الابتكار. وعبر منصة Snapatheon في ’أسبوع جيتكس للتقنية‘ سنتمكن من عرض إمكانيات شركائنا الرواد في استخدام قدرات منصة أڤايا بريز لتضمين أدوات مدمجة في جميع التطبيقات بكل سهولة، بما يزيد من فائدة استخدام أحدث التقنيات لإنشاء تجارب مذهلة تتيح لعملائنا أن يميزوا أنفسهم في المنافسة”.

وجميع هذه الحلول سيتم إنشاؤها اعتماداً على أڤايا بريز، منصة الجيل الجديد للتطوير من “أڤايا” التي توفر طريقة جديدة تماماً لتطوير تطبيقات الاتصال في الشركات، وتبسط تطوير التطبيقات بشكل جذري، في الوقت الذي تقدم فيه إمكانيات مدمجة لتحسين المتطلبات السحابية والهجينة للأجهزة المتحركة، والتفاعل مع العملاء.

ويعتبر الحدث المثير Snapathon جزء من مشاركات “أڤايا” الرئيسية في “أسبوع جيتكس للتقنية”، حيث تتاح لزائري جناح “أڤايا” فرصة اختبار فورية باستخدام تقنيات حديثة بشكل فعلي، مثل الذكاء الصناعي، وتقنية الواقع المعزز والافتراضي. كما تعرض “أڤايا” تقنية مساعدة للخدمات المصرفية الافتراضية تجمع بين التحليلات، والأتمتة والتعرف على الوجوه لتقديم تجربة فائقة التخصيص ستغير قواعد التفاعل مع العملاء بشكل جذري.

وابتكر فريق الأبحاث والتطوير في “أڤايا” حلّ “روبوت الدردشة” chatbot للتعلم الذاتي، والقادر على التفاعل مع العملاء، والإجابة عن الاستفسارات وحل مشاكل الخدمة لدى العملاء. ومن خلال تعزيز تقنيات الذكاء الصناعي للتعلم الذاتي يعرض لغة العميل ويسجل تفاعلات الحوار، صمّم هذا الحلّ كي يتنبأ بتفضيلات العميل ويجد حلولا استباقية للمشكلات.

ويعقد “أسبوع جيتكس للتقنية 2016” بين 16 و20 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي. وسيكون المدراء التنفيذيون في “أڤايا” حاضرين طوال الأسبوع لعرض أحدث الابتكارات المصممة كي تتيح للشركات تلبية توقعات عملائها وموظفيها من خلال وسائل اتصال حقيقية متعددة. كما ستعرض “أڤايا” حلولاً حديثة تؤسس لتجارب رائعة للعملاء والموظفين على حدّ سواء، وتساعد الشركات على المنافسة بكفاءة أكبر في بيئة الأعمال العصرية المتغيرة.

ويتيح برنامج Avaya DevConnect وصول المطورين إلى السوق وشركات التقنية، ويعزز حضورهم لتقديم حلول تساعد عملاء “أڤايا” على مواجهة التحديات التي تواجههم في عالم الأعمال. وتشترك آلاف من الشركات حول العالم ضمن هذا البرنامج، ومنها: مطورو التجهيزات والتطبيقات، وأخصائيو تكامل الأنظمة، ومزودو خدمات الاتصالات، وعملاء أڤايا.