أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة الدار العقارية، الرائدة في مجال تطوير واستثمار وإدارة العقارات في أبوظبي، اليوم عن تحقيق تقدم ملحوظ في تنفيذ المشاريع التطويرية والمجمعات السكنية التي تقوم بتطويرها حاليا.
وتشهد المشاريع التي يتم تنفيذها في جزيرة ياس، أحد أكثر الوجهات البارزة في أبوظبي، تقدماً مستمراً حيث يتواصل تحقيق التطور في العمليات الإنشائية لمشروع “أنسام”، الذي يضم شققاً سكنية مصممة على الطراز الأندلسي. وقد تم استكمال الأعمال الإنشائية للوحدات الداخلية لجميع مباني المشروع، مع استمرار تنفيذ الأعمال الإنشائية لوحدات المباني الخارجية. كذلك، تشهد الأعمال الداخلية تقدماً في التنفيذ حيث شارفت على الاكتمال في بعض أجزاء المشروع، فيما تستمر عمليات الردم والصرف الصحي والمرافق العامة.
وفي مشروع “وست ياس”، يتوقع اكتمال الأعمال الإنشائية للبنية التحتية قريباً وتتواصل الأعمال الإنشائية للفلل السكنية. ومن المقرر الانتهاء من أعمال المرافق والتي تضم مسجداً، ومركزاً تجارياً، ونادياً، بنهاية العام 2016. كما تم تدشين “أكاديمية وست ياس”، إحدى أكاديميات الدار، في أغسطس الماضي.
وبعد النجاح الذي حققه إطلاق مشروع “ياس ايكرز”، والإقبال الكبير الذي تعكسه مبيعات المشروع حتى الآن، تجري حالياً عمليات طرح المناقصات للعمليات الأولية للمشروع ويتوقع أن تتم في نهاية العام الجاري، كما يتوقع تعيين المقاول الرئيسي في منتصف عام 2017.
وستبدأ الأعمال التمهيدية لمشروع “مايان” الذي يضم شققاً سكنية فاخرة ويطل على ملعب الغولف والواجهة البحرية في جزيرة ياس، قريباً.
وتشهد العمليات الإنشائية لمجمع “الهديل” السكني، أحدث مشاريع المجمعات السكنية الساحلية في شاطئ الراحة والذي يضم وحدات سكنية فخمة، تطوراً ملحوظاً وتم استكمال البناء المكون من 10 طوابق.
وبعد ترسية عقد المقاول الرئيسي في الصيف الماضي، تم تدشين أعمال البناء لمشروعي الناريل والمريف، كما بدأت عمليات التخطيط لمرافق مشروع الناريل، والتي تشمل مسجداً ومرسى، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال خلال الربع الأخير من عام 2017. وتم تقديم جميع مخططات البنية التحتية للأعمال الإنشائية لمشروع المريف للحصول على الموافقة من الجهات المعنية، ومن المتوقع استكمال هذه الأعمال خلال الربع الأخير من عام 2017.
وتحقق العمليات الإنشائية في شمس ميرا، الذي يقع ضمن مشروع شمس أبوظبي في جزيرة الريم، تقدماً ملحوظاً. وقد تم استكمال الأعمال التمهيدية وتسليمها، وبدأت شركة المقاولات الرئيسة المسؤولة عن الأعمال الإنشائية عملياتها. كذلك، يشهد شمس ميرا، أول مشروع سكني عائلي لذوي الدخل المتوسط، تقدماً في أعمال القناة المائية المغلقة، كما شارفت أعمال الطرق على الانتهاء.
وفي مدينة العين، تواصل أعمال مشروع توسعة الجيمي مول، والذي يستقطب 8 ملايين زائر سنويا، تحقيق التقدم ومن المتوقع الانتهاء منها في الربع الأول من عام 2018.