دبي – مينا هيرالد: عرضت شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية الرائدة في مجال إدارة الطاقة والأتمتة، مجموعة تقنياتها الذكية الخاصة بتعزيز كفاءة العمليات الصناعية والاستدامة خلال مشاركتها في الدورة 18 من معرض المياه والطاقة والتكنولوجيا البيئة (ويتكس). وتعكس مشاركة شنايدر للسنة الخامسة على التوالي في المعرض، التزام الشركة كمزود عالمي رائد للحلول المتخصصة التي تلبي متطلبات الأعداد المتزايدة من العملاء في المنطقة.
وتعرف مجموعة حلول شنايدر إلكتريك بسهولة دمجها مع النظم التكنولوجية المتقدمة وحلول التكنولوجيا التشغيلية. وتشمل الحلول التي استعرضتها الشركة عبر جناحها في القاعة 8 (قاعة الابتكار) ضمن مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، حلول Modicon MC80 لتطبيقات الطاقة الشمسية المركزة، وحلول أتمتة المحطات الفرعية الآمنة، ولوحات التحكم الذكية، وأنظمة القياس لإدارة مواقع العمل عن بعد، ونظام إدارة عمليات التوزيع الذي يدمج حلول إدارة الشبكات وبرنامج إدارة العمليات لتعزيز كفاءة الأداء في المحطات.
وفي إطار المشاركة في المعرض، أدار برونو ديركل، نائب الرئيس – حلول الطاقة التجارية في شنايدر إلكتريك، ندوة حول “كيفية بناء مرافق كهربائية ذكية للمستقبل”.
وقال بنوا دوبارل، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إلكتريك في منطقة الخليج وباكستان وشرق المتوسط: “إن الحفاظ على الموارد الطبيعية والاقتصادية للأجيال المقبلة يتطلب منا اتخاذ خطوات فورية. وصحيح أن الرحلة نحو الاستدامة صعبة، لكن جهود تحقيقها تتسارع يوماً بعد يوم من خلال طرح التقنيات الجديدة. فهذه التقنيات الذكية يمكن تساعدنا على دعم التحول الرقمي لاقتصاداتنا مع التصدي لتحديات الطاقة الحرجة”.
وأضاف: “تضمن حلول شنايدر إلكتريك، المخصصة لتقنيات إنترنت الأشياء، تعزيز كفاءة العمليات وتقدم تحليلات متطورة للبيانات الكبرى التي تزداد الحاجة إليها اليوم في قطاعات النفط والغاز والمياه والطاقة. وتدعم الشركة أهداف المجلس الأعلى للطاقة في دبي بشأن خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30%، مستفيدة من نتائج عمليات البحث والتطوير العالمية و170 سنة من الخبرة للتصدي للتحديات المدنية والبيئية الحالية”.
تم تنظيم معرض “ويتكس” تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي. وشهد المعرض نمواً سنوياً ملحوظاً وخاصة في حجم المشاركة المحلية التي ارتفعت بنسبة 8% في هذه الدورة. وقد أقيمت معرض ويتكس 2016 بالتزامن مع القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي تهدف إلى تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للاقتصاد الأخضر والاستدامة.
وبصفتها راعياً ذهبياً، قدمت شنايدر إلكتريك الدعم لهذا الحدث الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام واستهدف خبراء القطاع ومسؤولي الحكومات في منطقة الخليج.