رأس الخيمة – مينا هيرالد: واصلت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وهي الجهة المسؤولة عن أعمال تطوير البنية التحتية للسياحة وتخطيط البرامج والمبادرات السياحية التنموية في الإمارة والقيام بحملات الترويج الخارجية والداخلية، تعزيز أنشطتها وحملاتها التوعوية الترويجية للعملاء في المملكة العربية السعودية في محاولة لاستقطاب مزيد من الزوار من السوق الخليجي.
وفي الشهور التسعة الأولى من هذا العام، أشارت تقارير الهيئة إلى تحسّن عدد الزوار السعوديين المقيمين في فنادق رأس الخيمة بنسبة 18% بالمقارنة بالفترة ذاتها من عام 2015. وعلاوة على ذلك، وفي شهر سبتمبر، ازداد عدد الزوار السعوديين إلى إمارة رأس الخيمة بنحو 39% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2015.
واستناداً إلى المكانة المرموقة التي تتبوؤها الإمارة بين الوجهات السياحية الأسرع نمواً في المنطقة، نجحت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في استضافة جولة ترويجية للسفر في المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع بالشراكة مع طيران الإمارات. وانطلقت الجولة الترويجية التي حضرها اكثر من 85 من أصحاب المصلحة الرئيسين من سوق السياحة والسفر في المملكة في جدة والرياض يومي 9 و10 أكتوبر، وتضمّنت ورشة عمل توعوية في مجال السفر.
وبهذه المناسبة، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة بالفعل واحدة من خيارات السفر المفضلة للسياح السعوديين، ونعمل بوتيرة متسارعة على تحويل رأس الخيمة إلى وجهة سياحية جديدة ومتميزة للزوار من المملكة. واعتماداً على موقعها الذي لا يبتعد سوى 45 دقيقة بالسيارة عن مطار دبي الدولي، تستعد رأس الخيمة لاستقبال مزيد من السياح السعوديين الذين اختاروا زيارة الإمارة للاستمتاع بكامل عطلتهم فيها، أو كإضافة متميزة لرحلاتهم إلى دبي”.
وأضاف مطر: “تتمتع رأس الخيمة بسواحل بديعة على طول 64 كيلومتر فضلاً عن العديد من الوجهات الطبيعية والثقافية الغنية. وتعد الإمارة خياراً متميزاً في سوق السفر الإماراتية والخليجية نظراً لتنوع عروضها الفندقية، وتراثها الثقافي المميز، ومناظرها الطبيعية الخلابة. وتتطلع العائلات السعودية بشكل متزايد نحو السفر إلى وجهات مريحة وآمنة، وضمن مسافة سفر قصيرة بالطائرة؛ وتحرص على اختبار خيارات جديدة في مجال العطلات، وتجذبها المنشآت الفندقية المتميزة، ونوادي الأطفال، ومرافق الأنشطة والرياضات المائية والعديد من مرافق التسوق المتميزة. وعلاوة على ذلك، يمكن للعائلات الاستمتاع بمزايا إقامة حصرية وعروض سياحية حلال في العديد من منتجعات رأس الخيمة”.
وتضمّنت الجولة الترويجية المشتركة ورشة عمل توعوية تسلط الضوء على امارة راس الخيمة كوجهة مثالية للراغبين بقضاء العطلة من المملكة ليتمتعوا بالعروض المختلفة التي توفرها الامارة لهم ولعائلاتهم.
وأطلقت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة رؤيتها السياحية الاستراتيجية ’رؤية 2019‘ بهدف استقطاب 1 مليون زائراً بحلول نهاية عام 2018. وتركز الاستراتيجية على الأصول الاستثنائية في الإمارة، والتي تتضمن عدداً من أروع الشواطئ والمناظر الطبيعية في المنطقة، وأعلى جبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وصحراء فريدة من نوعها، وتراث وتاريخ عريق يعود إلى 7 آلاف عام، فضلاً عما تنطوي عليه من تجارب ثقافية عربية أصيلة. وتخطط الهيئة لتعزيز عروض الإمارة بـ 20 ألف غرفة فندقية إضافية بحلول عام 2025، إلى جانب وجهات ومنتجات وفعاليات سياحية جديدة سيتم تطويرها في مختلف أرجاء رأس الخيمة.
يوفر طيران الامارات للمسافرين من المملكة العربية السعودية 70 رحلة أسبوعيا من دون توقف الى دبي تقلع من الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة.