دبي – مينا هيرالد: تسلط الدورة الـ 13 من معرض وقمة الموارد البشرية، الحدث الأكبر من نوعه والأكثر ابتكاراً في مجال الموارد البشرية على مستوى الشرق الأوسط، الضوء على ضرورة اعتماد الشركات في هذه المنطقة على ممارسات جديدة وإعادة صياغة واقع قطاع الموارد البشرية وفق المبادئ المتطورة بشكل متزايد لإدارة الأفراد وذلك في الوقت الذي يشهد فيه نمواً ملحوظاً في المنطقة بالتماشي مع التوجهات العالمية الصاعدة.

ويهدف هذا الحدث البارز الذي تنعقد فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة 14-16 نوفمبر إلى معالجة التحديات الرئيسية التي تواجه المتخصصين في الموارد البشرية عبر شرح مختلف العوامل الجيوسياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على قطاع الموارد البشرية في المنطقة.

ويتم تنظيم قمة ومعرض الموارد البشرية من قبل ’إنفورما‘ الرائدة عالمياً في مجال المعارض والمؤتمرات والفعاليات وتحمل شعار ’قواعد التفاعل الجديدة في عصر جديد للموارد البشرية‘، ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث المخصص لخبراء الموارد البشرية أكثر من 100 عارض من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا لاستعرض أحدث المنتجات والحلول في هذا القطاع.

وسيتم تنظيم قمتين جديدتين تركزان على مشاركة الموظفين وإدارة المواهب خلال هذا الحدث، بالإضافة إلى توفير فرصة للتواصل وتبادل الخبرات مع 125 من المتحدثين المشهورين عالمياً لتبادل الأفكار والاستراتيجيات والابتكارات وأفضل الممارسات الدولية مع توقعات بحضور أكثر من 4000 زائر.

وبهذا السياق قالت هدى عبد الحي، مدير قمة ومعرض الموارد البشرية: “يعد قطاع الموارد البشرية من القطاعات المعقدة للغاية بسبب زيادة التنافسية بين الشركات العاملة في هذه المنطقة. ومع انتشار الكثير من العمليات المؤتمتة والرقمية بشكل واسع، أصبحت الشركات تواجه العديد من التحديات الجديدة غير المسبوقة للحفاظ على تفاعل الموظفين والمواهب في شركاتهم”.

وأردفت بالقول: “نسعى جاهدين لدعم المتخصصين في هذا القطاع للارتقاء بمسيرتهم المهنية، ويتميز برنامج التطوير المهني بوجود عدد كبير من مدراء الموارد البشرية والمدراء التنفيذيين وأصحاب الخبرات الملهمة بالإضافة إلى فرص التواصل وتبادل المعرفة”.

وتستضيف إحدى الجلسات الرئيسية خلال هذه الفعالية المتحدث الشهير والقائد المبدع مالكولم جلادويل المعروف بكتبه الأكثر مبيعاً حول العالم مثل ’ذا تيبينج بوينت‘ (The Tipping Point) و’بلينك‘ (Blink) و’أوتلايرز‘ (Outliers) و’وات ذا دوج سو‘ (What The Dog Saw) وأحدث إصداراته ’ديفيد أند جولاياث: أندردوجز، ميسفيتس أند ذا آرت أوف باتلينج جاينت‘ (David and Goliath: Underdogs, Misfits and the Art of Battling Giant).

وينضم له أيضاً ديف أولريخ المفكر الأكثر تأثيراً في العالم في مجال الموارد البشرية والذي سيقدم جلسة بعنوان ’تطوير الموارد البشرية: ماذا ينبغي على إدارات الموارد البشرية القيام به لتعزيز القيمة وماهي أهم الكفاءات للموارد البشرية لإيجاد القيمة‘. كما سيناقش بيتر كابيلي، الأستاذ في كلية وارتون للأعمال، موضوع ’إدارة المواهب: ماذا يلزم لجذب المواهب المميزة‘.

كما سيضم معرض وقمة الموارد البشرية 10 فصول رئيسية سيتم من خلالها منح شهادات من جمعية ادارة الموارد البشرية (SHRM) ومعهد تشارترد للتنمية البشرية والتطوير(CIPD) والذي يعتبر من أبرز المؤسسات في هذا المجال، فضلاً عن أكثر من 60 جلسة عملية مجانية عبر سبعة مسارات تعليمية حول الموارد البشرية.

وعلاوة على ذلك، يقام بالتوازي مع القمة والمعرض حفل توزيع جوائز التميز في قطاع الموارد البشرية في الشرق الأوسط من أجل تكريم كبرى الشركات الإقليمية وفرق الموارد البشرية والأفراد المتميزين، وذلك بالإضافة إلى تخصيص غرفة لعقد جلسات تفاعلية لتشجيع التواصل بين العاملين في مجال الموارد البشرية.

وتضم قائمة الرعاة الرئيسيين لقمة ومعرض الموارد البشرية ’سي إي بي الشرق الأوسط‘ و’سيفيل سوفت‘ و’كلية هينلي للأعمال‘ و’كلية وارتون‘ كرعاة رئيسيين، بالإضافة إلى ’فرانكلين كوفي‘ كشريك استراتيجي، و’كيوبيكس‘ كراعي بلاتيني، و’معهد تشارترد للتنمية البشرية والتطوير‘ و’هالوجين سوفتوير‘ كرعاة ذهبيين، بالإضافة إلى ’إتش جي إي الشرق الأوسط‘ و’كلية ثندربيرد للإدارة العالمية‘.

يفتح هذا الحدث البارز أبوابه للزوار من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 5 عصراً خلال الفترة 14-16 نوفمبر 2016 في مركز دبي التجاري العالمي.