دبي – مينا هيرالد: من منا لم يحلم بأن يغدو طيارًا؟ ومن لم يتخيل نفسه في قمرة قيادة الطائرة يضغط على دواسة الوقود وينطلق ليرى المشاهد الطبيعية تمرّ أمام عينيه؟ اليوم، تحوّل طائرة باروت هذا الحلم إلى حقيقةٍ متاحةٍ للجميع عبر إطلاق طائرة باروت ديسكو Parrot Disco، وهي أول طائرة سهلة القيادة وذات جناحٍ ثابتٍ تقدّم تجربة طيرانٍ مزودةٍ بقابلية التصوير الكامل ثلاثي الأبعاد.

تتمتع طائرة باروت ديسكو ذات الوزن المنخفض الفائق بالقوة والقدرة على أداء عروضٍ جويةٍ مثيرةٍ للإعجاب، ويمكنها الوصول إلى سرعةٍ قصوى مقدارها 80 كم/ساعة وبزمن طيران يساوي 45 دقيقة.
لا يحتاج التحكم بطائرة باروت ديسكو إلى أي خبرةٍ سابقة في قيادة الطائرات. وهي تقلع وتحطّ بصورةٍ آليةٍ وهي مزودةً بصورةٍ كاملةٍ بوظيفة الطيار الآلي الفعالة للمساعدة في السيطرة على الرحلة. فعلى سبيل المثال، عند إمالة عصى التحكم الخاصة بجهاز التحكم عن بعد نحو اليمين تنعطف الطائرة ذات الجناح الثابت بالاتجاه نفسه، في حين يتولى الطيار الآلي إمالة الجناح وزيادة سرعة المحرك.

تتمتع ميزة التصوير ثلاثي الأبعاد لطائرة باروت ديسكو بقدرةٍ حدسيةٍ عالية وبسهولة الاستعمال من قبل الجميع. لقد ابتكرت باروت رأس العرض الخاص بالمستخدم الأول (FPV) باسم Parrot Cockpitglasses، والذي يتيح للطيار الفرصة ليعيش الأجواء وكأنه بداخل قمرة القيادة واضعاً إياه في قلب الحدث عبر النقل الحي للمشاهد الجوية التي تلتقطها كاميرا ديسكو الأمامية ذات الدقة العالية الكاملة.

يمكن تطيير طائرة باروت ديسكو بدقةٍ تامةٍ بفضل جهاز التحكم الجديد والمدمج – Parrot Skycontroller 2. كما سيكون بوسع هواة الطائرات النموذجية قيادة طائرة باروت ذات الجناح الثابت بواسطة الجهاز اللاسلكي للتحكم عن بعد وفق النمط اليدوي الكامل وبعد توصيل وحدة مخصصة.

توفر طائرة باروت ديسكو بتصميمها الفريد وقدرات أدائها المميزة للجميع إمكانية الطيران مع التصوير ثلاثي الأبعاد دون الحاجة إلى أي معرفةٍ تقنية، فضلاً عن تسجيل لقطاتٍ جوية عالية الجودة باستخدام ذاكرة الطائرة ثلاثية الأبعاد البالغة 32 جيغا بايت.

توفر المنتج: أكتوبر 2016 في منطقة دبي الحرة، فيرجين ميغا ستور، شرف دي جي، أي ستايل، بلج انس
سعر التجزئة المقترح من قبل الشركة المصنعة:5399 درهماً إماراتياً (طائرة Parrot Disco + جهاز تحكم Parrot Skycontroller 2 + رأس العرض Parrot Cockpitglasses).
1499 درهماً إماراتياً لنظارات FPV

طائرة Parrot Disco: خفيفة ومدمجة وقوية

شكل أيروديناميكي فريد
إن طائرة باروت ديسكو هي طائرة مدمجة بصورة فائقة (58 × 115 سم) وذات جناحٍ ثابتٍ مصنوعٍ من البولي بروبلين الممدد EPP وقضبان الكربون المدعمة ما يمنحها المتانة وخفة الوزن (750 جرام) في الوقت نفسه.

إن أجنحة طائرة باروت ديسكو ذات تصميمٍ مخصصٍ لتحسين الاستقرار وزيادة السرعة أثناء الطيران، وذلك بفضل الحامل الهوائي الخاص الذي يحدّ من قوة الجر ويزيد من قوة الرفع.
تزوّد نهايتا الجناحين بجناحين صغيرين (الجزءان المعقوفان رأسياً) وبجناحين متحركين، كتلك التي تضمها الطائرات في الحافة الخلفية لدعم قيادة الطائرة.

قوة كبيرة لأجل تجربة طيران فريدة
تقدم طائرةباروت ديسكو أداءً مذهلاً أثناء عملية الطيران. يجري دفع الطائرة بواسطة محرك دفع عديم الشفرات مع بمروحة ثنائية الشفرات، والتي يمكن أن تبلغ سرعة 80 كم/ساعة وتقاوم رياحاً بسرعة 40 كم/ساعة! وللاستفادة القصوى من تجربة الطيران الفريدة هذه، تمكّن بطارية ليبو الخاصة بالطائرة زمن طيران يبلغ 45 دقيقة.

طائرة Parrot Disco: أداء مذهل وقيادة ميسّرة
تتضمن طائرة Parrot Disco طياراً آلياً متطوراً بقدرة حاسوبية لا تضاهى: Parrot C.H.U.C.K (محور التحكم مع الحاسوب الشامل للعدة) والذي يضمن التحكم بكل مرحلة من مراحل رحلة الطيران بفضل العدد الكبير من حساساته.

الإقلاع والهبوط الآليان
لتجهيز الطائرة بدون طيار ذات الجناح الثابت، على الطيار أن يضغط ببساطة على المفتاح الموجود على الجزء العلوي من أنف Disco ومن ثم على زر الإقلاع/الهبوط الخاص بجهاز تحكم Parrot Skycontroller 1 وأخيراً عليه قذف الجناح نحو السماء كالطبق الطائر. وبعدها تقلع طائرة باروت ديسكو لتحلق بصورة آلية إلى ارتفاع 50 متر/164 قدم وتحوم بحركة دائرية إلى أن تتلقى تعليماتٍ من الطيار.

وللهبوط، يجب على الطيار ضغط زر الإقلاع/الهبوط على جهاز التحكم. وعندها تميل طائرة باروت ديسكو جنيحيها لتهبط مسافة 5 أمتار/19 قدم. وفي هذه اللحظة، تتلقى الطائرة إشاراتٍ من مقياس الارتفاع والحساس فوق الصوتي والكاميرا الرأسية وينعكس دفع المحرك للتقليل من السرعة وضمان هبوط الطائرة بخط مستقيم.
القيادة الميسرة
يأتي ثبات طائرة Parrot Disco من الخوارزميات المعدة لنظام Parrot C.H.U.C.K.، والتي تكيف البارامترات الخاصة برحلة الطيران بكاملها وتعيق أي توقف مفاجئ للآلة عندما يقوم الطيار بمناورة حرجة.
يقدم أنبوب بيتو، والذي يستخدم في صناعة الطائرات إلى الحاسوب الموجود على متن الطائرة معلوماتٍ عن “سرعة الهواء”، والتي تعد ذات أهمية قصوى لتعديل خرج المحرك بصورة آنية وللتحقق من رفع الجهاز. إضافةً إلى وجود نظام ملاحة داخلي (مقياس التسارع، البوصلة الكهربائية، مقياس المغناطيسية، مقياس الارتفاع) و وحدة النظام العالمي للملاحة بالأقمار الصناعية GNSS (GPS + GLONASS)، يمكن الحفاظ على الارتفاع و السرعة والاتجاه بصورةٍ آلية لتسهيل قيادة طائرة ديسكو. وأخيراً، لتحقيق القدر الأعلى من السلامة، تمكن وظيفتا “العودة إلى المنطلق” و “السياج الجغرافي” المقترح من قبل تطبيق FreeFlight Pro application من إعادة طائرة باروت ديسكو بصورة آلية إلى أعلى موقع إقلاعها – بفضل دقة نظام الملاحة العالمي GPS المزودة به.

النمط اليدوي
تلبي طائرة باروت ديسكو شغف هواة الطائرات النموذجية وهي تتوافق مع معظم أنظمة التحكم اللاسلكية عن بعد. وما عليك سوى وصل محول التحكم اللاسلكي (غير مزوّد) إلى وحدة Parrot C.H.U.C.K.وحينهايستطيع الطيارالتلاعب بالطائرة كيفما شاء لأداء حركات بهلوانية عند النمط اليدوي الكامل!

رأس العرض Parrot Cockpitglasses: تجربة العرض ثلاثي الأبعاد بواسطة الهاتف الذكي!

للاستمتاع بتجربة طيران استثنائية ومثيرة مع قابلية العرض ثلاثي الأبعاد، ابتكرت باروت رأس العرض FPV: رأس العرض Parrot Cockpitglasses.
وما على الطيار سوى وصل هاتفه الذكي الذي ستنقل عليه صور النقل الحي الملتقطة بواسطة كاميرا ديسكو الأمامية ذات الجودة العالية الكاملة قياس 14 ميجا بكسل.
وحينها يمكن الاستمتاع بمشاهد ثلاثية الأبعاد وعالية الجودة وبزاوية دون أي اهتزاز أو تشويش. كما يمكن تتبع مسار الطيران الخاص بطائرة Disco بفضل الرادار الظاهر على الشاشة وبيانات القياس عن بعد، وذلك بوضع وحدة التحكم في قمرة الطائرة بدون طيار.

نظام التحكم Parrot Skycontroller 2: من أجل تجربة قيادةٍ عالية الدقيقة للجميع!

تأتي طائرة باروت ديسكو مع نظام parrot Skycontroller 2 للتحكم، وهو نظام تحكم عن بعد ذو تنسيق XS مع نظام شبكة Wi-Fi متعدد الدخول والخروج MIMO ذات النطاق النظري البالغ 2 كم.

تتمتع وحدة تحكم Parrot Skycontroller 2 بتصميمٍ جديدٍ تماماً يجمع بين صفات وحدات التحكم اللاسلكية عن بعد وقبضات الألعاب الالكترونية، وهي وحدة مدمجة خفيفة الوزن (500 جرام) وسهلة التحكم.

يساعد ذراعا القيادة على المناورة بصورةٍ فرديةٍ للتحقق من الطيران بدقة وضبط الدفع بواسطة الغاز والاتجاه وغير ذلك…ويمكن زرا “الوصول المباشر” و “الزناد” المخصصان من الوصول إلى وظائف وخياراتٍ واسعة على الطائرة بدون طيار ورأس العرض Parrot Cockpitglasses. ويشمل ذلك وظيفة “العرض المباشر”، والتي تتيح للطيار رؤية طائرة Disco من خلال كاميرا الهاتف الذكي عند ارتداء رأس العرض FPV.
يمكن أيضًا وصل نظام Parrot Skycontroller 2 للتحكم إلى هاتف ذكي أو جهاز لوحي يعمل بنظام iOS أو Android عبر تطبيق FreeFlight Pro الجديد، وهو يمنح الطيار دفقاً مرئياً غير متقطع إضافةً إلى منصة لضبط وتحسين إعدادات طائرة Parrot Disco (كالسياج الجغرافي أو حد الارتفاع/المسافة، حفظ التسجيلات المرئية على البطاقة ذات السعة 32 جيغا بايت لجناح الطيران…).

تطبيق FreeFlight Pro: التطبيق المخصص لطائرات Parrot الفائقة بلا طيار

إن تطبيق FreeFlight Pro متاح مجاناً في متجر AppStore و.Google Play
وهو منصة حدسية تمكن المستخدم من تكييف الأوامر والمتغيرات وفق المستوى اللازم. وتتضمن هذه المعايير السرعة وحدود المسافة أو الارتفاع وإدارة الاتصال بشبكة Wi-Fi والمعايير الصورية/الفيديوية ومشاهدة التسجيلات المرئية الملتقطة من قبل طائرة باروت ديسكو مباشرةً على شاشة الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي العاملين على نظام iOS أو Android.

تحتفظ سحابة Parrot، وهي مجانيةٌ ومدمجةٌ مع تطبيق Freeflight Pro أيضًا بالبيانات الخاصة بكل رحلة طيران. كم يمكن تطبيق FreeFlight Pro أيضًا من ضبط جهاز التحكم Parrot Skycontroller 2 لتخصيص الأوامر الصادرة عنه.
وهو يمنح المستخدمين أيضاً قابلية الوصول إلى “خطة الطيران” (خيار الشراء ضمن التطبيق) لتشكيل رحلات طيرانٍ آليةٍ بسهولةٍ تامة.