دبي – مينا هيرالد: دعى مجلس سيدات أعمال دبي- الممثل الرسمي لسيدات الأعمال ورائدات الأعمال في دبي- جميع سيدات دبي المهتمات في القطاع لحضور الجلسات الخمس الأخيرة من دورة التسويق الرقمي الشاملة التي ينظمها حالياً على مدى 8 أسابيع.

وبهذه المناسبة، قالت رجاء عيسى صالح القرق، رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي: “بصفته الممثل الرسمي لسيدات الأعمال والمهنيات العاملات في إمارة دبي، نسعى في المجلس لتزويد عضواتنا بالفرص التعليمية والتثقيفية الملائمة، والتي تهدف لتشكيل مصدر إلهام كبير لهن، وإثراء تجربتهن، وتعزيز مجموعة المهارات الأساسية التي يحتجنها للنجاح في قطاع الأعمال، ولاسيما على صعيد التكنولوجيا الرقمية الذي تشهد نمواً وتطوراً متسارعين يعززان من مستويات الطلب على فئة الخبيرات من ذوات المهارات العالية.”

وتقدم دورة التسويق الرقمي تجربة تعلّم غنية ستحدث نقلة نوعية في مدى فهم سيدات الأعمال لأدوات هذا القطاع الحيوي وأسلوب الاستفادة منها. واستضافت ورش العمل الثلاث الأولى ناميتا راماني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أباف ديجيتال”، والتي سلطت الضوء على أوجه التسويق الرقمي ومفاهيمه المتنوعة. واشتملت المواضيع المطروحة على ’مقدمة إلى حلول التسويق الرقمي الشامل‘، أو ما يعرف اصطلاحاً باستراتيجية ’360 درجة‘، و’الاستفادة القصوى من المواقع الإلكترونية لتحويل المتصفحين إلى عملاء‘، فضلاً عن موضوع ’ابتكار المحتوى المقنع‘ الذي قدمت راماني من خلاله شرحاً غنياً للأسلوب الذي ينبغي على قادة قطاع الأعمال في عالم اليوم تبنيه تجاه عنصر المحتوى ابتداءً بتطوير محتوى جداول الأعمال، ووصولاً إلى أفضل الممارسات على صعيد المدونات الإلكترونية، وانتهاءً بمحتوى منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت راماني: “لا تقتصر أهمية هذه الدورة على إظهار مدى التأثير الإيجابي الذي تحدثه استراتيجية التسويق الرقمي والتسويق عموماً على أنشطة وأعمال الشركات فحسب، بل تتعداه إلى فتح آفاق جديدة أمام الحضور للتعمق في فهم هذا القطاع والعناصر الرئيسية المرتبطة به مثل أساليب القيادة والاستراتيجية والإدارة والإبداع، والتي تصوغ بمجملها عالماً من التسويق الرقمي الذي يتجاوز بأبعاده الأدوات التقنية البحتة للحملات التسويقية التي اعتادها المتلقون”.

ولا تزال الفرصة متاحة أمام عضوات المجلس والعموم لحضور الجلسات الخمس المتبقية، والتي تشتمل على:
’الوصول إلى الفئات المستهدفة عبر تعزيز زيارتهم للموقع الإلكتروني بشكل مجاني أو مدفوع‘- 19 أكتوبر.
’الحصول على نتائج مباشرة من خلال الإعلان منخفض التكلفة عبر موقع فيسبوك‘- 6 نوفمبر.
’تعزيز العائدات على الاستثمار عبر مجموعة من الأدوات المتقدمة للإعلان على موقع فيسبوك‘- 10 نوفمبر.
’دور التسويق عبر البريد الإلكتروني في الحفاظ على العملاء‘– 15 نوفمبر.
’تعزيز العائدات على الاستثمار عبر قنوات التسويق الألية ‘ – 22 نوفمبر.

وينظم مجلس سيدات أعمال دبي دورة التسويق الرقمي ضمن إطار أجندة فعالياته للعام الحالي، والتي ترمي لتمكين عضوات المجلس وتطوير مهاراتهن ومنحهن الفرصة لتوسيع شبكة علاقاتهن. وتتوفر حالياً فرصة الانتساب لعضوية المجلس لعام 2017 أو تجديد العضوية لقاء 500 درهم إماراتي. ويشتمل ذلك لفترة زمنية محدودة على منح العضوية لبقية عام 2016 بالنسبة للمنتسبات الجديدات.