دبي – مينا هيرالد: تشارك مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم – عضو في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية – للمرة الأولى في فعاليات أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2016، الذي تقام فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي بدبي خلال الفترة من 16 وحتى 20 أكتوبر الجاري.

وتُطلق المؤسَّسة من خلال مشاركتها في الحدث، مجموعة من التطبيقات الذكية التي تأتي ضمن فعاليات عام القراءة 2016، الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”. وذلك ضمن مبادرات المؤسَّسة المعنيَّة بنشر المعرفة ومفهوم الثقافة في المجتمع المحلي والدولي.

وتستعرض المؤسَّسة خلال مشاركتها في المعرض تفاصيل “مشروع بوابة المعرفة”، المنصَّة الإلكترونية المتطورة التي أطلقتها بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف توفير مؤشرات وبيانات تفصيلية ترصد واقع المعرفة في جميع الدول العربية، وفي ستة مجالات مختلفة.

كما تسلِّطُ المؤسَّسة الضوء على مشروع “مكتبة دبي الرقميَّة” التي تعدُّ بوابةً متطورةً تضمُّ مجموعةً ضخمةً من الكتب باللغة العربية، سواء المؤلفة أو التي تمَّ ترجمتها، وذلك في جميع المجالات، إلى جانب الدوريات العربية والأجنبية والمعاجم والتراجم والسير الذاتية والصور والخرائط.

وحول المشاركة قال سعادة جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم: إنَّ معرض جيتكس للتكنولوجيا يشكِّلُ منصَّةً مثاليَّةً للمؤسَّسة، لعرض مشاريعها ومبادراتها الرقميَّة في مجالات المعرفة والثقافة، في الوقت الذي أصبحت فيه الخدمات الإلكترونية مطلباً أساسياً لجميع المجتمعات. كما تواكب مشاركة المؤسَّسة في الحدث للمرة الأولى خطة الإمارات لبناء حكومة ذكية قادرة على توفير أفضل الخدمات وأكثرها جودة وسرعة لأفراد المجتمع كافَّةً.

وأفاد سعادته بأنَّ مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم سوف تعلن خلال مشاركتها في الحدث عن إبرام عدة شراكات مهمَّة وفعَّالة مع عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة، وذلك بهدف تعزيز مسارات نقل ونشر المعرفة، وتوفير أفضل الحلول للجمهور لترسيخ ثقافة القراءة والبحث عن المعرفة بين فئات المجتمع على اختلافهم.

ويشارك في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2016 أكثر من 400 من رجال الأعمال، إلى جانب 250 مستثمراً من أكثر من 52 دولة حول العالم؛ حيث لن تقتصر المشاركات على عرض أحدث ابتكارات التكنولوجيا في المجالات المختلفة، بل تمتد لتقدِّمَ فرصاً لإبرام الصفقات وعرض المشاريع أمام المستثمرين، وتحقيق عائدات تقدر بـ 130 ألف دولار أمريكي.